كشف قائد القوات البحرية الإيرانية، الأدميرال شهرام إيراني، عن تشكيل تحالفات إقليمية ودولية جديدة.

وقال شهرام إيراني خلال مقابلة تلفزيونية، إنه سيتم قريبا تشكيل تحالف مشترك للبحرية الإيرانية مع دول المنطقة بما في ذلك السعودية والإمارات وقطر والبحرين والعراق، مشيرا: اليوم وصلت دول المنطقة إلى نقطة تقول إنه إذا أريد الحفاظ على الأمن في المنطقة فيجب أن يتم ذلك من خلال التآزر والتعاون المتبادل.

وأكمل: “في هذا الصدد، هنالك تحالفات جديدة قيد التبلور إقليميا ودوليا”، وذلك في إشارة إلى التحالف البحري بين إيران وروسيا والصين، وفق “فارس نيوز”.

ولفت قائد البحرية إن هذا التحالف الثلاثي يجري تطويره مع موسكو وبكين، حيث نجري مناورات كل عام، مضيفا:”وبالإضافة إلى ذلك، هنالك تحالفات إقليمية قيد التبلور”.

وتابع أن المنطقة ستخلو قريبا من أي قوة غير مبررة تواجدها وستكون شعوب المنطقة هي المسيطرة في مجالها الأمني ​​باستخدام جنودها، مردفا: “سبق لنا عمل مشترك مع عمان، والآن السعودية تتجه في هذا المنحى، وهنالك أيضا الإمارات وقطر والبحرين والعراق وباكستان والهند”.

وختم أن كل دول منطقة شمال المحيط الهندي تقريبا باتت تعتقد أنه ينبغي عليها الوقوف إلى جانب إيران وتحقيق الأمن بشكل مشترك مع تآزر كبير.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. الله يستركم من غدر البعران فتاريخهم كله غدر و خيانة و لهم سوابق !
    لكن إيران أذكياء و أكيد حاسبين حساب كل شيء
    الوهابية كل حياتهم عبيد للغرب هههههه
    والغرب يحتقرهم كذلك الصهاينة يحتقروهم
    تحولت البوصلة للشيعة ههههههه سبحانك ربي ما أعظم شأنك ، يلا لعل وعسى يتعلموا دروس بالكرامة و الكبرياء و عزة النفس بدل الذل
    و المهانة ههههههه

  2. جيد جدا اللهم وحد الصفوف
    وانصر الشعوب بعقلنة الحكومات.
    أما قطر فهي سرطان صغير (تسبب به المريض مثلاً سببه التدخين )ما بعرف اذا كان وصف عادل او لازم يكون اكثر حدة
    والحل الطبي استئصاله او التعايش معه وأظن دول الجوار الخليجية قررت التعايش معه باسكاته (منع انتشاره)بجلسات الكيمو (التفاهمات السياسية مع قرصة الأذن)
    ايران و المملكة السعودية قوتان سياسيتين ومرجعيتن دينيتين كبيرتين في المنطقة.
    من زمان وجب الجلوس على الطاولة بس هيك بيعملوا الدول الكبيرة حول العالم اول خطوات (حروب خارج حدودهم )على ارض دول تحت سيطرتهم واذا ما مشي الحال بتجي الخطوة التانية (الحوار والاتفاقات).
    كما نشهده الان (حرب روسيا واميركا)…
    اما العيب الان على الدول العربية الاخرى يلي باعت شعوبها ولحقت الدول الكبرى سياسياً وعسكرياً وشعبوياً (باستثناء المغرب يلي وحده عربياً قرر الابتعاد عن كل قصص الربيع العربي والتبعية السياسية للدول الاخرى ومشي وراء مصلحته السياسية الاقتصادية ووو طوبى لهم).
    لنحكي عن بلدنا لان يجب ان نشوف العيب يلي فينا قبل عيب غيرنا
    ميلشيا حزب الله والافرقاء الساسيين الاخرين كلكم بدون استثناء والحكومة الفاسدة طموا راسكم تحت التراب يا تبعة .بلدنا انهار بسبب كل طايفة تتبع دولة وكل فريق تابع لوريث سياسي لا ولاء لوطن انما للاجانب والجيران قبحكم الله.

  3. لو كان هذا حصل منذ ثلاثين او اربعين سنة لما حصلت كل تلك الكوارث في المنطقة ولما سالت دماء ملاين من الناس واحتلت بلدان وانفقت الاف المليارات من الدورات ذهبت كجزية لامريكا وللغرب ولما دمرت اليمن وسوريا والعراق

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *