أصدر الفاتيكان الأحد بياناً قال فيه إنه البابا يوحنا بولس الثاني “يتابع باهتمام” قضية الإيرانية سكينة محمدي أشتياني، التي تنتظر معاقبتها بـ”الرجم” حتى الموت، بعد إدانتها بارتكاب جريمة “الزنا،” دون أن يستبعد حصول تدخل عبر “قنوات دبلوماسية” لحل القضية.

وقال فابريزيو لومباردي، الناطق باسم الفاتيكان: “البابا على استعداد للتدخل إن طُلب ذلك منه، وهو سيسلك الطرق الدبلوماسية غير العلنية.”

وأضاف لومباردي: “البابا يتابع القضية باهتمام وعناية، وموقف الكنيسة معروف بمعارضة عقوبة الإعدام، كما أنها تعتبر الرجم تحديداً من الطرق الهمجية.”

وتواجه أشتياني حالياً عقوبة إضافية بالجلد99 جلدة، بتهمة “انعدام الأخلاق”، بعد نشر صورة امرأة إيرانية بدون حجاب على غلاف إحدى الصحف البريطانية، قالت إنها لأشتياني.

وقالت “اللجنة الدولية لمناهضة الرجم”، في وقت سابق الجمعة، إن السلطات الإيرانية أصدرت حكمها بالعقوبة الإضافية على أشتياني، بعد مشاهدة الصورة التي نشرتها صحيفة “التايمز” اللندنية في 28 أغسطس/ آب الماضي، إلا أن الصحيفة قدمت اعتذاراً، وقالت إن الصورة ليست للمرأة الإيرانية التي تواجه عقوبة الرجم.

وأوضحت الصحيفة أن الصورة لناشطة سياسية تقيم في السويد، تُدعى سوزان هجرات، ويفرض القانون الإيراني على النساء ارتداء ثوب فضفاض يغطي كامل أجسامهن ورؤوسهن.
وكانت الصحيفة البريطانية قد ذكرت أنها حصلت على الصورة، التي قالت في البداية إنها لسكينة أشتياني، من محاميها السابق محمد مصطفائي، الذي حصل على حق اللجوء السياسي في النرويج مؤخراً، إلا أن المحامي أكد لـCNN السبت، أنه ما زال لديه اعتقاد بأن الصورة لموكلته السابقة.

وقالت الصحيفة البريطانية، في بيان الجمعة، إن مصطفائي أبلغها بأن سجاد قادرزاده، ابن موكلته السابقة، والبالغ من العمر 22 عاماً، أرسل إليه رسالة إلكترونية قبل ثلاثة شهور، تتضمن صورتين لوالدته.

وأوضحت أن “إحداهما تلك التي تُستخدم بشكل واسع، ويظهر فيها وجه السيدة أشتياني محاطاً بحجاب يغطي رأسها، أما الصورة الأخرى، والتي استخدمتها التايمز، فتظهر كامل وجه المرأة”، بحسب البيان.

إلا أن سجاد كتب، في رسالة مفتوحة وزعتها اللجنة الدولية لمناهضة الرجم الجمعة، أن محامياً آخر أرسل صورة حقيقية لوالدته، ولكنها لم تظهر في المقال الذي نشرته التايمز.

واختفى مصطفائي دون سابق إنذار، أواخر يوليو/ تموز الماضي، وقالت منظمات حقوقية إنه لجأ للاختباء خوفاً من تعرضه للاعتقال، بعد استجوابه واعتقال أسرته، ليظهر بعد ذلك في تركيا، حيث تم اعتقاله هناك لفترة، قبل أن يتم إطلاق سراحه وتسلميه إلى البعثة الدبلوماسية الأوروبية بأنقرة.

وبعد فراره إلى تركيا ثم انتقاله إلى النرويج، هاجمت أشتياني، محاميها محمد مصطفائي، واتهمته بـ”المتاجرة” بقضيتها، واستغلال اسمها في الترويج لأكاذيب.

وعلى الفور رد مصطفائي بقوله إن موكلته أدلت بهذه التعليقات، بهدف “حماية حياتها”، كما أشار إلى أن عقوبة الإعدام الصادرة بحقها على خلفية اتهامها بقتل زوجها، تم إسقاطها، حيث تواجه المرأة، البالغة من العمر 43 عاماً، عقوبة الإعدام لإدانتها بتهمة “الزنا.”

ومنعت السلطات الإيرانية مؤخراً، ابن ومحامي سكينة أشتياني من زيارتها في السجن، رغم أن الأسرة دأبت على زيارتها أسبوعياً منذ اعتقالها قبل أربع سنوات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫88 تعليق

  1. وأضاف لومباردي: “البابا يتابع القضية باهتمام وعناية، وموقف الكنيسة معروف بمعارضة عقوبة الإعدام، كما أنها تعتبر الرجم تحديداً من الطرق الهمجية.”

    اصبح الرجم من الطرق الهمجية!!!!

    هل يعجبك ذلك يا من تدافع عنهم؟؟

  2. وانت مالك ؟ ايرانية مسلمة وفي بلد اسلامي يُقِر هذه العقوبات في قانونه ، شو دخلك في الموضوع والا هي فلسفة زايدة ؟ اذا بدك تعمل انساني روح شوف الاعتداءات اليومية على الفلسطينيين في غزة وحتى في الضفة ، هُنيك تقدر تتكلم وتعارض اذا كنت تقدر !

  3. حد الرجم يطبق على المرأة او الرجل المحصنان ، أي المتزوجان ،، اما الرجل الاعزب او المرأة العزباء فيطبق عليهما حدا الجلد ،،
    وحت يتم تطبيق كلا الحدين يجب توفر شرط ،، هو وجود أربع شهود راوا بام اعينهم العملية كاملة ،، وشاهدوا فعل الزنى بكل وضوح ،، والسؤال ، من هو هذا الذي سيقوم بهذا العمل امام أربع أشخاص ؟!!! .. حصول مثل هذا الامر مستبعد جداً ،،
    قد يقول قائل ، فما فائدة هذه الأحكام اذاً ،، هذه الأحكام وضعت لتعالج مشكلة كبيرة ، وهي “” انتشار الفاحشة “” ، أي حتى لا يصبح الزنى امام أربع أشخاص امراً عادياً ،، على الرغم من بشاعته ،، فالكل يعلم أن انتشار الفاحشة بين الناس واعتبارها امراً عاديا ( كما قوم لوط ) ،، هو غاية في البشاعة ،، لذلك جاءت العقوبة على قدر بشاعة هذا الفعل ..
    اما الحالات الفردية فمن الصعب كشفها ومن الصعب السيطرة عليها ،، لذلك فالاسلام حاربها بالقضاء على مسبباتها ، فحض على الزواج ، وعلى تقليل المهور ، وعلى تزويج الشباب والبنات ،، والامر بالعفة ،، وغير ذلك من أساليب الوقاية ..
    فحسب رأيي الهدف من هذه العقوبة هو منع ” انتشار الفاحشة ” وقبولها كامر عادي ,,

  4. على كده لو طبقنا القانون بما نشاهده في شوارعنا العربية
    الكل سيرجم

  5. كلامك جواهر أخي مأمون هكذا هو الحكم الشرعي حقا في هذه المسألة

    حياتي مجتمعاتنا ليست نقية كما نعلم جميعا و والله مرات أسير في الشارع

    فتمر بي فتاة عارية إلا من قطعة لا تستر أكثر مما تفضح ما تحتها فأشعر

    بأنها كشفتنا كلنا والله.هذا عن اللباس فقط وغيره نعرفه كلنا .الله يصلح الحال.

  6. مَنْ كَانَ مِنْكُمْ بِلاَ خَطِيئَةٍ فَلْيَرْمِهَا أَوَّلاً بِحَجَر.

  7. كما أنها تعتبر الرجم تحديداً من الطرق الهمجية.”!!!!!!!!!
    هل يجوز للبابا ان يصف احكام الاسلام بهذا الوصف!!!

  8. مَنْ كَانَ مِنْكُمْ بِلاَ خَطِيئَةٍ فَلْيَرْمِهَا أَوَّلاً بِحَجَر.
    استاذ فراس ما علاقة كلامك اعلاه بحد الرجم في الاسلام؟؟!!
    ثم هل انت متاكد من صحة العبارة ونسبتها للسيد المسيح عليه السلام!!!

  9. على كده لو طبقنا القانون بما نشاهده في شوارعنا العربية..الكل سيرجم
    لايا اختي هاييتي فالعقوبات الاسلامية زاجرة، ولذا فان عدد الجرائم في السعودية التي تطبق -بعض -الاسلام هي الاقل في كل العالم!!

  10. ■عادل في أيلول 6, 2010 |
    مَنْ كَانَ مِنْكُمْ بِلاَ خَطِيئَةٍ فَلْيَرْمِهَا أَوَّلاً بِحَجَر.
    استاذ فراس ما علاقة كلامك اعلاه بحد الرجم في الاسلام؟؟!!
    ثم هل انت متاكد من صحة العبارة ونسبتها للسيد المسيح عليه السلام!!!
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    كن عادلا واعطني دليلا يثبت بان العباره ليست للمسيح

  11. يا استاذ فراس السؤال لا يجاب عليه بسؤال وانما بجواب وانا الذي سالتك اولا

  12. ليلة القدر ، او الليلة ياللي نزل فيها القرآن الكريم غير محددة بيوم 27 من رمضان خاصة ، بل هي في العشر الآواخر من رمضان وممكن انها كانت امس او تأتي غدا او بعد غد والله اعلم . المهم انها غير محددة ولكن تعارف الناس عليها اعتباطا هكذا .

  13. يا استاذ عادل كتبت العبارة اولا بدون ذكر لمن هي لكن ذكائك قادك للستنتاج بانها للمسيح , واذا اردت تذكر المصدر فهو الكتاب المقدس بعهده الجديد والنص ارفقه لك اسفل لتستنير . وبعد ذلك اريد منك الاجابة على سؤالي اذا لم تكن للمسيح فلمن وما هو دليلك على ادعائك مع احتراماتي……………
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    2 وَعِنْدَ الْفَجْرِ عَادَ إِلَى الْهَيْكَلِ، فَاجْتَمَعَ حَوْلَهُ جُمْهُورُ الشَّعْبِ، فَجَلَسَ يُعَلِّمُهُم.

    3 وَأَحْضَرَ إِلَيْهِ مُعَلِّمُو الشَّرِيعَةِ وَالْفَرِّيسِيُّونَ امْرَأَةً ضُبِطَتْ تَزْنِي، وَأَوْقَفُوهَا فِي الْوَسَط.

    4 وَقَالُوا لَهُ: يَا مُعَلِّمُ، هَذِهِ الْمَرْأَةُ ضُبِطَتْ وَهِيَ تَزْنِي.

    5 وَقَدْ أَوْصَانَا مُوسَى فِي شَرِيعَتِهِ بِإِعْدَامِ أَمْثَالِهَا رَجْماً بِالْحِجَارَةِ، فَمَا قَوْلُكَ أَنْت؟

    6 سَأَلُوهُ ذَلِكَ لِكَيْ يُحْرِجُوهُ فَيَجِدُوا تُهْمَةً يُحَاكِمُونَهُ بِهَا. أَمَّا هُوَ فَانْحَنَى وَبَدَأَ يَكْتُبُ بِإِصْبَعِهِ عَلَى الأَرْضِ.

    7 وَلكِنَّهُمْ أَلَحُّوا عَلَيْهِ بِالسُّؤَالِ، فَاعْتَدَلَ وَقَالَ لَهُمْ: مَنْ كَانَ مِنْكُمْ بِلاَ خَطِيئَةٍ فَلْيَرْمِهَا أَوَّلاً بِحَجَر.

    8 ثُمَّ انْحَنَى وَعَادَ يَكْتُبُ عَلَى الأَرْضِ.

    9 فَلَمَّا سَمِعُوا هَذَا الْكَلاَمَ انْسَحَبُوا جَمِيعاً وَاحِداً تِلْوَ الآخَرِ، ابْتِدَاءً مِنَ الشُّيُوخِ. وَبَقِيَ يَسُوعُ وَحْدَهُ، وَالْمَرْأَةُ وَاقِفَةٌ فِي مَكَانِهَا.

    10 فَاعْتَدَلَ وَقَالَ لَهَا: أَيْنَ هُمْ أَيَّتُهَا الْمَرْأَةُ؟ أَلَمْ يَحْكُمْ عَلَيْكِ أَحَدٌ مِنْهُمْ؟

    11 أَجَابَتْ: لاَ أحد يا سَيِّدُ. فَقَالَ لَهَا: وَأَنَا لاَ أَحْكُمُ عَلَيْكِ. اذْهَبِي وَلاَ تَعُودِي تُخْطِئِينَ! يوحنا 8 الآية 2-11

  14. اتمنى على الاخوةان يرد على فراس من هو امهر مني في البحث على النت وجهازه احسن “وليبحث تحت”عنوان ” : من كان منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر….وشكرا لرقيك في الحوار يافراس!!

  15. الانبياء كلهم لا يحبون اقامة الحد على الزاني والزانية ويحاولوا ايجاد العذر لهم الا اذا اعترفوا اعترافا صحيحا ، وحدث هذا مع الرسول عليه الصلاة والسلام عندما جاءه من قال انه زنا فقل له لعلها قبلة قال لا زنيت والعياذ بالله قال لعله لمسة الخ … المهم انه كان يجد له العذر حتى لا يقام الحد عليه ، كما ان الله قال لنا في كتابه الكريم بما معناه انه لو جاء ثلاثة يتهمون احد بالزنا ولم يكن معهم رابع فانهم يجلدوا ثمانين جلدة ولا تقبل له شهادة ابدا وهم الفاسقون ، كل هذا حتى لا تشيع الفاحشة بين الناس ، فاذا قال سيدنا عيسى عليه السلام عن مريم المجدلية هذا فهو نبي ويريد الا تشيع الفاحشة بين الناس مثل اخيه محمد .

  16. كلامك صواب يا اخي زين…ولكن مارايك ان تبحث وتتاكد من صحة الكلام المنسوب للمسيح عليه السلام لان كثيرا من المقولات المشهورة قد لاتكون صحيحة وخصوصا عندما يناقض كلام الانبياء فاحدهم يقول بالرجم كما في الاسلام واليهودية وغيرهم باللا عقوبة كما في هذه المقولة!!

  17. ….وشكرا لرقيك في الحوار يافراس!!
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هل هذا جوابك يا استاذ عادل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لا تدعي عدم المعرفة بــــــ النت ………..الخ. اذا كيف تجلس امام حاسوبك وتكتب وتعطي تعليقاتك على نورت وانت لا تعلم استعماله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!
    ام لا تملك الاجابة على سؤالي؟
    وشكرا لرقيك انت ايظا……………!!!!!!!!!!!!!!!

  18. الرجم كان بكل الديانات للزاني والزانية وليس مقتصرا على المسلمين فقط ، ولم تتوقف هذه العادة الا بعد الحرب العالمية الأولى . ولكن انبياء الله بما وضع فيهم ربنا من حكمة وعطف وحنو يحاولون دائما الا تشيع الفاحشة كما امرهم ربهم العلي القدير وذلك بجعل الفواحش مخفية عن اعين الناس حتى لا تصبح عادة مقبولة كما هي الآن في كل العالم والعياذ بالله . فاذا قالها سيدنا عيس ام لم يقلها فهو على الاقل عمل بما علمه ربه بمنع انتشار الفواحش .

  19. الرجم كان بكل الديانات للزاني والزانية وليس مقتصرا على المسلمين فقط!!!
    اخي الكريم زين الاترى ان كلامك اعلاه يدل على ان العبارة المنسوبة للسيد المسيح ليست صحيحة لان الرجم كان موجودا في كل الديانات ومنها المسيحية

  20. اخي الكريم زين الاترى ان كلامك اعلاه يدل على ان العبارة المنسوبة للسيد المسيح ليست صحيحة لان الرجم كان موجودا في كل الديانات ومنها المسيحية

  21. هو كان يقصد مريم المجدلية عندما قالها لانه علم بانها ستوب الى الله كونه نبي ويتلقى هديا من الله ، فقال لهم وكانوا من بني اسرائيل ومشهور عنهم الفسق والفجور من كان منكم بلا خشيئة فليرجمها اولا بحجر ، يعني لو من سيرجمها بالحجر وهو خاطئ فسيرتد عليه الحجر فامتنع الجميع عن رجمها وتابع بعد ذلك واصبحت قوية الايمان ، لكن هذا لا يعني ان رجم الزانية والزاني لم يكن موجودا كتقليد متبع منذ الازل في كل الاديان وعند كل الشعوب لحكمة الهيه.

  22. يا زين لا يجوز لاي نبي ان يعطل حدا من حدود الله وتذكر قول الرسول صلى الله عليه وسلم ” والله لو ان فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها” او كما قال!!

  23. ولكن الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام لم يعطل حدا من حدود الله ، فاذا كان الله قال اذا لم يكن الشهود اربعة عدول فان من ياتي بالشهادة يعتبر فاسق ويجلد ثمانين جلدة ! فهل كان الله سبحانه يعطل حدا من حدوده عندما شدد على عدم فضح الناس ، ثم ان عمر قد عطل حدا من حدود الله في زمن العسرة وهو قطع يد السارق والسارقة … تعبت وكفاية مجادلة

  24. o nta zo9ek fi ahekam l Isselam a youha lbaba ahsen lik droul sou9 gewak o hta li machi moselimine idekhlou se9 gewahem o ydiweha f dinehoum ahssen lihoum ola mataydaherou ghir f mawad3 lmousselimine massakine nasse hayefa o ma3andhoum sou9 ghir lisselam o lmousselimine hada dina o hna ahrar fih o lba9iya ila mazebalat america

  25. أنا أعتب على البابا لأنسانيته الزائدة ولكنه أنسان مثلنا ربنا خلق له مشاعر..
    لماذا ترجم حتى الموت!! لأنها زنت؟؟ كام واحدة ست زانية؟ أعتقد كتييير..واللى بتقتل زوجها بمساعدة عشيقها واللى بتتجوز جوازات عرفى كتيير وبحتة ورقة …على كده كثير من النساء العربيات يستحقوا الرجم
    واللى هيرجموها دوول يا ترى ولا واحد منهم زانى؟؟
    تحاسب ولكن ليس بهذه الطرق..لها ربها سيحاسبها

  26. لكاتب الخبر: البابا يوحنا بولس الثاني مات زمان وشبع موت فكيف انتقد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!

  27. إذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي بأني كامل
    يا ريت البابا يروح يتابع فضايح القساوسة مع الاولاد.هاذا هو العهر الاخلاقي بام عينه.

  28. ياريت يابابا الفاتيكان تقدم اعتراضك على الشذوذ من قبل رجال الدين المسيحي بحق الاطفال المساكين قبل ان تعترض على حد من حدود الدين الاسلامي لاعلاقة انت لك باحكام الدين الاسلامي ولايحق لك ان تصف هذا الفعل بالهمجي لانه امر من الله عزوجل
    يعجبك ان تشيع الفاحشة وتريد ان تدافع عن مرتكبيها

  29. فراس سمعت الهدية التي اتحفتنا بها وهي قصيدة شعر والشعر ليس من مصادر التشريع عند المسلمين وبالتالي فلا قيمة له عندنا ولا عند خصومنا لان الانسان يدان بما يعترف انه اساس فكره…وكنت لا ارغب بالرد عليك خوفا من ان تحذف نورت تعليقاتي او تمنعني كعادتها …فان لم تفعل بعد كلامي هذا فسوف ارد عليك ردا شافيا ان شاء الله !!!!!!!!!

  30. قصة ” من كان منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر مشكوك فيها عند علماء النصرانية أنفسهم، فهي وإن كانت موجودة في كثير من نسخ الكتاب المقدس القديمة، كنسخة الملك جيمس، النسخة العالمية الجديدة، النسخة الأمريكية القياسية الجديدة، وغيرها.
    إلا أننا نجد في النسخة القياسية المنقحة (RSV) وفي طبعتها المنشورة عام 1952، وهي التي قام على تحقيقها “اثنان وثلاثون من كبار علماء اللاهوت، ساعدهم في مراجعة وتنقيح الترجمة الإنجليزية هيئة استشارية تمثل خمسين طائفة دينية متعاونة”. نجد أن الآية 1 إلى 11 من الإصحاح الثامن من إنجيل يوحنا محذوفة !! “اي قصة من كان منكم بلا خطيئة “لماذا ؟؟

  31. لأنهم لم يجدوا أي أثر لهذا النص في النسخ الأقدم من الكتاب المقدس (200 إلى 300 سنة بعد عيسى عليه السلام) . وقد حذفت هذه اللجنة ذات المقام العلمي الرفيع في النصرانية كثير من النصوص لذات السبب، وهذا من أكبر الأدلة على التحريف الواقع في الكتب المقدسة عند اليهود والنصارى.
    ثم بعد جدل كبير بين النصاري أعيدت النصوص المحذوفة إلى الطبعة الجديدة من نفس النسخة عام 1972، لأن عامة النصاري هددوا بمقاطعة النسخة التي لا تحتوي على الفقرات جميعا فتأمل !! إذا هذه القصة غير ثابتة حتى عند النصارى أكبر علماء النصرانية.

  32. ولنفرض جدلا أن هذه القصة صحيحة فماذا تقول القصة، إن اليهود الذين كانوا يتربصون بعيسى عليه السلام ويحاولون الإيقاع به؛ جاءوا له بامرأة قبض عليها متلبسة بواقعة الزنا، وأرادو من عيسى أن ينفذ فيها حكم التوارة، وذلك كما يقول النص ليحرجوه، فإن أفتى برجمها أحرجوه مع جنود قيصر، وإن أفتى بغير ذلك اتهموه بنقض شريعة موسى عليه السلام، في حين أن هؤلاء الكتبة والفريسيين هم من أكثر الناس إجراما وعصيانا، فهم لا يمكن أن يكونوا أوصياء على الناس.

  33. وقد كان عيسى عليه السلام يناديهم بأشر الألقاب لكثرة ما آذوه وكذبوه، فكان يقول: […ويل لكم أيها الكتبة والفريسيون المراءون … ] (متى 23 : 13) ويقول: [أنتم جيل شرير وفاسق ويطلب آية … “أيها الحيات أولاد الأفاعي…”] (متى 23 : 33)
    وقد أدرك عيسى عليه السلام مأربهم فجلس على الأرض وأخذ يكتب، ويرى الشيخ أحمد ديدات شفاه الله: إن المسيح عليه السلام ربما كان يكتب أسماء من وقعوا في الفاحشة من الكتبة والفريسيين، ولما ألحوا عليه في السؤال، قام وقال هذه المقولة: [من كان بلا خطيئة فليرمها أولا بحجر] وفي بعض النسخ [الذي لم يخطأ منكم فليرمها بالحجر الأول] وفي نسخ أخرى [الذي لم يقترف خطا منكم أبدا، فليرمها بالحجر الأول] ثم عاد يكتب على الأرض، وكانوا يأتون ينظرون من وراء كتفه، فربما قرأ أحدهم اسمه فانصرف خجلا.

  34. ثم قام عيسى عليه السلام مرة أخرى ليجد المرأة واقفة وحدها، فقال لها أين هم أيتها المرأة؟ ألم يحكم عليك أحد منهم؟ القصة…
    فلما لم يتوفر الشهود على الجريمة، فلا يمكن الحكم، فقال لها عيسى: [وأنا لا أحكم عليك، اذهبي ولا تعودي تخطئين].. إذا ما فعله عيسى عليه السلام (إن صحت القصة) كان نكاية بهم، وتعليما لهم. (مع فرض صحة القصة وهي ليست صحيحة).

  35. فراس ما أوردته مستهل بلفظ”يقال”فمن الذي قال وما مكانته العلمية الدينية

    و أهليته فليس كل قول يستدل به ويستشهد على أنه حجة فحجتنا القرآن من بعده

    السنة النبوية ثم إن ما يخص الجهاد ليس ما تفهمه من تفجيرات إذ من قال لك

    أن الاسلام يعتبرها جهادا بالشكل الذي يحصل من المتطرفين فهل كل تصرف

    صادر من مسيحي يتحمله الدين وإن جانب الصواب؟

    وبخصوص الجواري لا تدخل في حكم اللواط .

  36. لو سمحتم أحد فيكم يخبرني ماهو محتوى الفيديو الذي أرسله فراس فانا ما عندي يوتيوب ..

  37. هلا يا سياتل ،، جاوبني على سؤالي بعدين بجاوب على أسئلتك ههههههه

  38. مامون شغلة سخيفه ومقرفه انا فتحت الفيديو ودغرى افلتو .
    اول اشى بالفيديو الاية القرانيه (واللاتي يأتين الفاحشة من نسائكم فاستشهدوا عليهن أربعة منكم ) وبعدين الصوره الدكتور زغلول وتحتها الاعجاز القرانى وعلى الصوره علامة X .

  39. لا بأس أختي أريج ،،
    حسب ما فهمت من رد الأخت لبنى انه ربما يتكلم عن الجواري او ” الإماء ” ومعاشرتهن ..
    ولا بد من الرد على ذلك ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *