أصدر الفاتيكان الأحد بياناً قال فيه إنه البابا يوحنا بولس الثاني “يتابع باهتمام” قضية الإيرانية سكينة محمدي أشتياني، التي تنتظر معاقبتها بـ”الرجم” حتى الموت، بعد إدانتها بارتكاب جريمة “الزنا،” دون أن يستبعد حصول تدخل عبر “قنوات دبلوماسية” لحل القضية.

وقال فابريزيو لومباردي، الناطق باسم الفاتيكان: “البابا على استعداد للتدخل إن طُلب ذلك منه، وهو سيسلك الطرق الدبلوماسية غير العلنية.”

وأضاف لومباردي: “البابا يتابع القضية باهتمام وعناية، وموقف الكنيسة معروف بمعارضة عقوبة الإعدام، كما أنها تعتبر الرجم تحديداً من الطرق الهمجية.”

وتواجه أشتياني حالياً عقوبة إضافية بالجلد99 جلدة، بتهمة “انعدام الأخلاق”، بعد نشر صورة امرأة إيرانية بدون حجاب على غلاف إحدى الصحف البريطانية، قالت إنها لأشتياني.

وقالت “اللجنة الدولية لمناهضة الرجم”، في وقت سابق الجمعة، إن السلطات الإيرانية أصدرت حكمها بالعقوبة الإضافية على أشتياني، بعد مشاهدة الصورة التي نشرتها صحيفة “التايمز” اللندنية في 28 أغسطس/ آب الماضي، إلا أن الصحيفة قدمت اعتذاراً، وقالت إن الصورة ليست للمرأة الإيرانية التي تواجه عقوبة الرجم.

وأوضحت الصحيفة أن الصورة لناشطة سياسية تقيم في السويد، تُدعى سوزان هجرات، ويفرض القانون الإيراني على النساء ارتداء ثوب فضفاض يغطي كامل أجسامهن ورؤوسهن.
وكانت الصحيفة البريطانية قد ذكرت أنها حصلت على الصورة، التي قالت في البداية إنها لسكينة أشتياني، من محاميها السابق محمد مصطفائي، الذي حصل على حق اللجوء السياسي في النرويج مؤخراً، إلا أن المحامي أكد لـCNN السبت، أنه ما زال لديه اعتقاد بأن الصورة لموكلته السابقة.

وقالت الصحيفة البريطانية، في بيان الجمعة، إن مصطفائي أبلغها بأن سجاد قادرزاده، ابن موكلته السابقة، والبالغ من العمر 22 عاماً، أرسل إليه رسالة إلكترونية قبل ثلاثة شهور، تتضمن صورتين لوالدته.

وأوضحت أن “إحداهما تلك التي تُستخدم بشكل واسع، ويظهر فيها وجه السيدة أشتياني محاطاً بحجاب يغطي رأسها، أما الصورة الأخرى، والتي استخدمتها التايمز، فتظهر كامل وجه المرأة”، بحسب البيان.

إلا أن سجاد كتب، في رسالة مفتوحة وزعتها اللجنة الدولية لمناهضة الرجم الجمعة، أن محامياً آخر أرسل صورة حقيقية لوالدته، ولكنها لم تظهر في المقال الذي نشرته التايمز.

واختفى مصطفائي دون سابق إنذار، أواخر يوليو/ تموز الماضي، وقالت منظمات حقوقية إنه لجأ للاختباء خوفاً من تعرضه للاعتقال، بعد استجوابه واعتقال أسرته، ليظهر بعد ذلك في تركيا، حيث تم اعتقاله هناك لفترة، قبل أن يتم إطلاق سراحه وتسلميه إلى البعثة الدبلوماسية الأوروبية بأنقرة.

وبعد فراره إلى تركيا ثم انتقاله إلى النرويج، هاجمت أشتياني، محاميها محمد مصطفائي، واتهمته بـ”المتاجرة” بقضيتها، واستغلال اسمها في الترويج لأكاذيب.

وعلى الفور رد مصطفائي بقوله إن موكلته أدلت بهذه التعليقات، بهدف “حماية حياتها”، كما أشار إلى أن عقوبة الإعدام الصادرة بحقها على خلفية اتهامها بقتل زوجها، تم إسقاطها، حيث تواجه المرأة، البالغة من العمر 43 عاماً، عقوبة الإعدام لإدانتها بتهمة “الزنا.”

ومنعت السلطات الإيرانية مؤخراً، ابن ومحامي سكينة أشتياني من زيارتها في السجن، رغم أن الأسرة دأبت على زيارتها أسبوعياً منذ اعتقالها قبل أربع سنوات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫88 تعليق

  1. وبعدين كاتبين عن واحد حاول اغتيال الامير محمد بن نايف و زرع المتف-جرات بمنطقة حساسة بجسمه .وبعدين بنسمع شعر مقرف لا محل له من الاعراب ان شاء الله ائدرت اساعدك .

  2. مشكووورة أريج ،، شعر ؟؟ عم يستشهدوا بشعر ؟؟؟ لهون وصلت فيهم المواصيل !!

  3. اظن انو اقصده على الفتوى التى سمحت لهذا الاه اربي بزرع المتفج=رات بجزء حساس من جسمه والله اعلم ? والاية القرانية وصوره الدكتور نجار حاصينها بس ليكملوا الفيديو !!! والله اعلم

  4. بالنسبة الى هذا الذي وضعوا متفجرات بجسده وفجروه ،، هل الاسلام امرهم بهذا ؟؟ بالتاكيد لا ،، اذا كان الاسلام رحيما حتى مع الحيـــــــــوانات ،، فعندما رأى رسول الله أحد أصحابه يهم بقتل ذبيحة وقد عرض السكين على ناظريها ، قال له ما معناه “” أبعد السكين عن ناظريها ، لقد قتلتها مرتين “” فكيف يكون حاله مع الانسان ؟ ،، واذا كان الاسلام قد وضع قواعد حتى في الحرب تضاهي تلك التي وضعوها الآن بما يسمى حقوق الانسان ، فمنع قطع الأشجار وقتل الأطفال والنساء والعمال غير المحاربين ، من هم في الصوامع يتعبدون ،، والاحاديث وضعتها في موضوع سابق ..
    بل ان الاسلام نهى عن التمثيل بالجثث ،، فلا يؤخذ تصرف ما او اجتهاد ما ليُرمى به الاسلام ،، والا فنحن ندينكم أيضاً بالفظائع التي تريكبها الامريكيين في العراق وأفغانستان وغيرها الكثير ،، لان امريكا دولة ” مسيحية ” بل والحرب التي شنها بوش كانت بعنوان ديني كما قال هو نفسه ..

  5. المدعو فراس الدي يدخل باسماء عديدة ويتملق ويظهر الادب وهو يخفي قلة تهديب غير طبيعية.
    الفيديو الدي بعث به بعبر عن دوقك ويعبر عن ادبك….
    نعلم جميعا انه اي شخص يستطيع ان ينشئ يوتيوب باي موضوع يريده او اي رائ يريد ان يفحم به حتى وان كان هدا الطرح غير صحيح او اكدوبة…
    الدكتور زغلول النجار الدي يسخر منه هدا قليل التهديب هو من كبار علماء الامة الاسلامية الدي يتخصص في الاعجاز العلمي في القران الكريم..
    ——-
    اخي مامون يحكي اليوتيوب ايضا عن شخص طلب الجهاد بوضع متفجرات في الدبر فنصحه شيخه ان يوسع دبره ….
    ويقول الشعر وسع دبرك…..
    للاسف هؤلاء هم مسيحي اهل الرافدين .

  6. ردك خطير على الفيديو مع انك ما شفتو تسلم ايدك مامون . وهو اكيد عارف هيك بس اظهار ابومنذر قاهره و رفع له ضغظه خخخخخخخخخخخخخ
    على العموم هو فعلا احساس صعب لما الواحد فينا يكون ائاعد مثل الاطرش بزفه looool
    حاولت اعرفلك اسم الشاعر بس ما ائدرت ليئت اسمه الحركى وهو PUREBLOOD .

  7. الا يوجد بينهم رجل عاقل حكيم يناقش ويجادل بالادلة والبراهين؟ يراوغون كالثعالب ويدعون محبتك ومن خلفك ينشرون خبثهم ومكرهم ودهائهم وما هذا الفيديو الا دليل على حقارتهم وجهلهم لا والانكى من ذلك ان هناك من يتودد لهم.

  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  
    إخوتي الأعزاء أهديكم خالص تمنياتي بدوام الصحة و السعادة و التوفيق
     و أسأل الله العلي القدير 
    أن يعيد عليكم عيد الفطر السعيد بالخير و اليمن و التقدم 
    وفقنا الله و إياكم لما يحبه و يرضاه 
    و أنعم على أمة سيد الخلق 
    عليه أفضل الصلاة و أزكى السلام بالهداية و السلام  

    يبدو أن السيد يوحنا بولس الثاني قد اختلط عليه الأمر 
    و ظن أنه أبو المسلمين أيضا 
    فيا ليت أولاده يذكروه بأنفسهم و يتركونا في حالنا لمن خلقنا 
    و يوم سعيد لإخوتي في الإسلام

  9. هل انتم عميان ام ثقافتكم قليلة . الا تلاحظون اسم قداسة البابا يوحنا بولس الثاني في الموضوع ان قداسة البابا يوحنا الثاني قد توفي قبل 6 سنوات اواكثر

  10. يا سيد ماجد 
    طبعا أنتم أدرى بأبيكم و الحالي إسمه بنديكت و أصله ألماني 
    و لسماحة طلته و ذكاؤه المفرط لا أهتم به 
    و ردنا هنا هو موقفنا ممن يتهجم على حدود الله 
    و أتمنى أن تلتزم أدب الحوار أو تلوذ بالصمت 
    و لولا لكتابتي لاسم المذكور لما انتبهت حضرتك لذلك و لاحظ كلمة الثاني

  11. 3adel anta mateftehem she balden we atha kanet alse3odya a8el algra2em fe al3alem le3d men aldewla alakther agram bal3aam ba3et8adek

    ach 3adel anta wa7ed ma tefhem she bs te7eb te3mek men 7aba kaba
    shokran ach fras newertna bem3mlomatek 7abebeeeeeeee

  12. يعني الواحد يضيع صيامه باخر هالايام الفضيله.
    انتو يا اخواني المسلمين ليش عم تناقشوهم الي بدو ييقتنع ييقتنع والي ما بدو
    انشالله جهنم الي توخضو خصوصا صاحب الفيديو.

  13. وعدتك يافراس ان ارد على هديتك المضحكة باحسن منها …ووجدت الشباب
    قد حاولوا ان يكفوني المهمة ولكن للحق لم اشعر انهم اعطوك حقك وعليه فان لم تمنعني نورت فسوف افي بوعدي!!

  14. ولنبدأ من العهد القديم مع تأكيدي اني لا أؤمن بحرف واحد مما ستقرأون في السطور القادمة ولا يمكن لمسلم ان يؤمن بهذه التفاهات من كتابهم القدس. لكننا نحتج بها فقط حتى نريهم مدى الإنحطاط الخلقي الذي يدعوا اليه الكتاب الذي يقدسونه.
    اولا : نجد في العهد القديم ان داوود النبي المغرم حتى الثمالة بشاول وابنه يوناثان يذكر محاسنهم وها هو يقول في صموائيل الثاني …
    Sm:1:23: شاول ويوناثان المحبوبان والحلوان في حياتهما لم يفترقا في موتهما.اخف من النسور واشدّ من الأسود. (SVD)
    المحبوبان والحلوان !! هل هناك رجل في الدنيا يمتدح رجل آخر فيقول له انت محبوب وحلو ؟ اللهم الا اذا كان هذا الحب وهذه الحلاوة من نوع آخر كما يتضح لنا بعد متابعة القراءة…

  15. Sm:1:26: قد تضايقت عليك يا اخي يوناثان.كنت حلوا لي جدا.محبتك لي اعجب من محبة النساء. (SVD)
    الآن وضح المقصود فهو حلو له جدا ومحبته اعجب حتى من محبة النساء !!!
    او ماذا يا ترى سيقول النصارى عن هذه المحبة التي اعجب حتى من محبة النساء ؟ اتراها رمز ؟؟ ربما !

  16. لا ترد يا أخ عادل لسنا مجبرين فالشعر ليس دليلا من أدلتنا الشرعية وهذا كاف

    ثم إنه بدأ بقوله”يقال”من غير نسبة فالتلفيق ظاهر هنا وليست كل فتوى موثوقة

    إن كان هناك من أفتى حقا بما أورد هنا ناهيك عن كون اللواط أمر تأباه الفطرة

    السليمة لمن له فطرة سليمة من غير الخوض في الدين.

    دعك منه يا أخ عادل .انشر رجاء

  17. انا ما لفت انتباهي في المعمعه هاذي كلها الا المتغابي والتافه فراس
    يعني من باب كاد المريب ان يقول خذوني,,,,,,فراس يا احقر واتفه من حشره
    اقول لك ان اصحاب العقول في راحه وهنيا لك هبلك وجهلك
    المره القادمه حاول ان تربط محاور موضوعك وطرحك بشكل افضل واحسن حتى وان كان كذب وتلفيق وهبل لكن حاول ان تجعله معقولا اكثر……… يا مسكين

  18. لماذا يا alma لم تقولي مثل هذا الكلام لمرسل الفيديو مع انكم تعلمون ان بيتكم من زجاج!!!!!!!!!!

  19. منذر كفاك
    ما يقارب الشهرين وانتم تكتبون وتبعثون وانضر الى اخر تعليق لك ماذا كتبت انتم لم تحترمون صيامكم وبل الاخص انته والكل يعرف ما غايتك تريدهم يسلمون وانته تدخل الجنه على حساب من على حساب دينك ونبيك تاتي المسبات ماذنب دينك ونبيك كفاك تتحاور معهم انت لا تعرفهم هم اطفال او مجانين انته لا تعرفهم اتركهم وشانهم الله يرضى عليك واكتب لااخوانك المسلمين المشتتين اجمع بين سني وشيعي بدل الفرقه الذي يبثها عبد الله العربي واجمعهم بل الايه واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا
    واتركهم في شانهم

  20. فراس ماذا جرالك اليوم بعد ما هدئت الامور انت تبديها من جديد
    ارجو ان تتوقف رجاءا

  21. تاركين الشذوذ الذي يحصل في كنائسكم لتبرهنوا وتثبتوا لانفسكم المريضة وعقولكم القاصرة وارواحكم التائهة بانكم لستم وحدكم تشذون بكنائسكم ومن قبل قساوستكم ومع الاطفال والكبار
    لا انت ولاغيرك ولنبدأ برأسكم بابا الفاتيكان تستطيعون ان تنالوا من الدين الحق ولا من انبياء الله الصالحين
    والله عزوجل قال في سورة التوبة آية رقم 32
    {يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون}

  22. يبعتلك حمى ياباباهم!!!!
    سكر وزنا وقتل وربا وظلم وشذوذ وكفر…هذه هي مبادئ باباهم

  23. ما تجيب على السانك سيرة اشرف الخلق محمد صلى الله عليه وسلم.

  24. فراس انت هربتي من 36 وا مشكلة هذه يعني متنشوفوك غير في المواضع الدينية أم أنك توقفت عن أخذ حقن ضد الاسلاموفوبيا يا مسكين

  25. فراس احترم نفسك نحن علقنا على تصريح البابا وليس على الدين ثم إننا لم

    ندع يوما أن كل من جاء منكرا تحت مسمى المسلم فهو مسلم هناك عصاة

    وفاسقون وهناك من يتذرعون بالدين وهم ليسوا منه،ولكنك أنت من تدافع عن

    رجال يعتلون السلطة الدينية ويرتكبون الموبقات.لا تأت على ذكر أشرف الخلق

    فأنت أقل من ذلك نحن نعرفه إقرأ أنت عنه فلربما تبصر النور حينها.انشر

  26. قرات كلام عادل يا فراس فلم اجد اعتدى فهو نقل كلام كتبكم فهل النقل صار اسمه اعتداء!!!!!!

  27. How about those child molesters , who happened to be priests; they were the out come of a “take it-easy” system about sexuality in Christianity and the way the west looks at it in general . He wants Eran to be like Europe where committing ZENA is like eating a burger in the morning and Cheating is a funny, interesting, and permissible thing to do from time to time to break the rotten , and after a while, European will scream about the thousands of kids who grew up without parents, because they were, simply, a product of one- stand night some where in the club’s corners 

  28. ma qaher albkom gheir al Islam
    ya mushrikiin
    ya abadat al sallib
    antom wa sulanakom satuhraqoun fi juhanam
    mahma ultu ma biyasser bi ayi shi ala imanana
    ya mushrikiin

  29. intu bi tiznu aelanan haza shi aedi laan dinkom biyesmahlkom
    wa al baba biyeghfer lakom
    shi biydahik
    wa badkom almuslimin yiznu hata ma ykounu ahsan minkom

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *