قال همام البِلِوي منفذ التفجير الذي استهدف قاعدة للمخابرات المركزية الأميركية (سي آي أي) وقتل سبعة من ضباطها بالإضافة إلى ضابط مخابرات أردني في ولاية خوست الأفغاني الأسبوع الماضي، في وصية مصورة تلقت الجزيرة نسخة منها إنه نفذ العملية نكاية في المخابرات الأردنية والأميركية.

ويظهر جزء من التسجيل البلوي وهو يطلق النار قبل أيام قليلة من تنفيذ الهجوم.

وقال البلوي في الوصية التي حصلت الجزيرة عليها، إنه رفض أن يساوم، وإنه نفذ العملية ثأرا لمقتل بيت الله محسود الزعيم السابق لحركة طالبان باكستان.

لا مساومة

وذكر “هذه رسالة لأعداء الأمة من مخابرات الأردن ومن المخابرات المركزية الأميركية أن المجاهد في سبيل الله لا يعرض دينه في سوق المساومات وأن المجاهد في سبيل الله لن يبيع دينه ولو وضعت الشمس في يمينه والقمر في يساره”.

وشدد البلوي على أن الأخذ بثار بيت الله محسود “في أميركا وخارج أميركا” هو أمانة في عنق كل المهاجرين الذين كان يؤويهم بيت الله محسود.
وتابع “لن ننسى أميرنا بيت الله محسود الذين كان يقبل يد المهاجرين من كثرة حبه لهم، لن ننسى أميرنا حينما قال إن الشيخ أسامة بن لادن ليس في أرضنا ولكنه إن جاء سنحميه بإذن الله”.

وقال إن حكيم الله خليفة بيت الله محسود سيكون بإذن الله على ذات النهج وعلى نفس الطريق حتى ننتصر ونذوق ما ذاقه حمزة بن عبد المطلب”.

وكان تنظيم القاعدة أعلن المسؤولية عن الهجوم الانتحاري يوم 30 ديسمبر/كانون الأول الماضي والذي يعد ثاني أكبر هجوم في تاريخ سي آي أي من حيث عدد القتلى، قائلا إنه انتقام لمقتل قادته.

وقال مسؤولون سابقون بالمخابرات إن المخابرات الأردنية كانت قد جندت همام خليل أبو ملال البلوي، وهو طبيب، لمحاولة اختراق القاعدة وطالبان.

دور أردني

من جهته أقر وزير الخارجية الأردني ناصر جودة بأن لبلاده دورا في مكافحة الإرهاب في أفغانستان وتخطط لتعزيز عملياتها هناك.

وقال جودة إن الوجود الأردني في أفغانستان يخدم غرضين, الأول منهما مكافحة ما وصفه بالإرهاب وجذور أسبابه, إلى جانب المساعدة في الجهود الإنسانية هناك.

وأضاف أن الوجود الأردني في أفغانستان سيتعزز في المرحلة المقبلة, لأن الأردن من أوائل الدول الموجودة هناك حسب قوله.
المصدر: الجزيرة

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫64 تعليق

  1. يا ندي ديري بالك حتي ادا بدك تعطي ايميلك او اي شي خاص بيك لا تعطيه هون روحي علي الشات وادخلي محاداته خاصه مع الشخص الاخر هيك بيكون في سريه اكتر

  2. ايوب يمكن انت ما تعرف ( ت و ب ) صاحب او مسؤل عن الموقع صار جدال وانا مسحت به الارض ( وبنت لندن ) هي ( ت و ب )

  3. السلام عليكم اخت ندى,, انا اشوف فرق كبير جدا بالاسلوب بين البنت وبين الشخص اللي ذكرتي,,
    انشر اساليب انشر

  4. ههههههههه ، الاخت ندى التي كانت تخاف من خيالها عندما كان توب هنا تقول انها مسحت به الارض ههههههههههههههههههه هذه اسخف نكتة ، هذا المنافقة كانت تقول عن نفسها انها مسلمة متزوجة من شيعي ، ثم ظهرت انها مسيحية متعصبة وتكره الاسلام والمسلمين ثم ان المحترم توب لم ولن يكون يوما صاحب هذا الموقع ولكن احترام مسئولين الموقع له وطريقته في الكتابة هي التى جعلتنا جميعا نظن ذلك ، وبعد ان تكلمت معه على المسنجر بعد خروجه من هنا لانه لم يعد يطيق الكم الهائل من المنافقين امثال ندي قال لي انه ربما يعود بعد ايام ، توب عنده شهادة دكتوراه في الاقتصاد ومؤسسة اعمال وله مركزه في بلده الكويت وابن عشيرة شريفة ومحترمة في بلده … كفى نفاقا يا ندى لان توب قادم وكما قالها لي سوف يعيد الفئران الى جحورها وهم يعرفون انفسهم …

  5. السلام عليكم اخواني اخي توب الاخت ندى مهما تكلمت عن الاخ توب كوالتي يبقون هم اخوة وخليك انت حيادي بينهما اولا واخيرا هي أمرأة لان عيب الشتم والسب بحقها ومهما كانت المرأة من المعيب نغلط عليها ولكن الغلط عندما تكون اول مرة تأتي وتشتم وتهرب من حق الرد عليها او عليه ارجو ان لا اكون قد تدخلت بما لايعنيني كلكم اخواننا الاخ توب اخونا ورجل محترم والاخت ندى كذلك انسانة رائعة ومحترمة والكل هنا طيبين ومحترمين بس حصل سؤ تفاهم بين ندى وتوب فلا يجوز نحن او هو او هي نطوره وشكرأ لكم

  6. وينو هذا سلام تعال اريدك تعال على صفحة اريد اتكلم معاك

  7. تكلم بما تؤمن انت يا ،، مسلام ،، وانا واثق بانك لا تؤمن بدين غير مال أصدقاؤك .

  8. مشالله يافريد ات فعلا فريد بس فريد في النفاق وقاعد تتفلسف المراه عيب الشتم في حقها وانتا طالع شاتم نازل شاتم فيني وانا ورده مفتحة ماستاهلش الا الحنية و الرقة … اه ياغشاش ياأتال الاوتله !!! قتك نيلة في شكلك عامل راجل نبيل وانتا النبل هرب منك وحلف مايرجع تاني ! انشر وعلا وحده ونص!

  9. هذا المدعو ،، Salami ,, هو من كتب كلمات اهان بها الرسول الكريم ووصفه بكلمة هي اسم لاباه وعائلته .

  10. غاسون ماعاش من سب الرسول … اسفهوه ناقصنا فاشيين من امثاله … الي مو عاجبة الاسلام فهو غني عنه والي مو عاجبة الرسول طقاق يطقة …مو لازم ولا يضر السحابو نبحا الكلابي (سيباويه زماني) … غاسون اسفهه والي يرحم والديك اي شي مقبول الا التعرض للاديان و العقائد … اصلا لو احترم اشكاله الاديان كنت اول وحده كفرت فيها! انشر حبي

  11. ان دخولي الموقع كان تبادل ثقافات ليس لي علاقة حياة الخاصة الاشخاص اذا انت فاهم غير شي هذه مشكلتك… اذا كنت انا شيعية او يهودية او مسيحة ما غير شي !!!! احب اعطيك معلومة .. انا قارية انجيل .. وقران ..وتورات ..
    انا ما اخاف الا من ربي 10 من امثلك اقدر اوقفهم عند حدهم
    كافي تعرف نفسك متعجرف على فراغ
    ليس عندك صاحب صديق
    لا تعرف اسلوب الحور وكثير تجرح الشخص المقابل
    بسببك كثير اشخاص امتنع عن تعليق
    الثقافة ليس تكتب قران وخلص
    انت عندك قناعة دينك صح افتهمنا وعرفنا (نحن مشركين.. وثنين .. كفار..الخ ) خلص هذا ما يشكل عندي اهمية لكن ليس من ذكاء كل مرة تكتب مشركين كفار تلطيش كلام
    برهن لي انا كتبت اية بها كره الاسلام مثل ما انت تفعل

  12. علينا احترام اديان بعض……. ماراح يقبل الله دين احد وهو يسب اخوه ودين اخوه….. الاديان كثيره وكلها تودي الى الله… الي يحب الله يسلك الطريق الي يناسبة .. ويترك الطرق الثانية يسلكها الباقون ويدعيلهم بالتوفيق … صعب نسوي هالشي؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *