أ ش أ – دعا البيت الأبيض رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إلى إنهاء احتلال مستمر منذ 50 عاما للأراضى الفلسطينية، مجددا انتقاده لتصريحات نتنياهو فى هذا الشأن.

ونقلت قناة “سكاى نيوز عربية” الفضائية مساء أمس الاثنين، عن كبير موظفى البيت الأبيض دنيس ماكدونو قوله “لا يمكننا ببساطة أن نتعامل مع هذه التصريحات كأنه لم يتم الإدلاء بها أبدا، أو كأنها لم تثر تساؤلات حول التزام رئيس الوزراء بالوصول إلى السلام عبر مفاوضات مباشرة”، وذلك فى إشارة إلى التصريحات “المقلقة” لنتنياهو.

وأضاف ماكدونو “إن الولايات المتحدة لن تكف أبدا عن العمل من أجل حل الدولتين، وينبغى إنهاء احتلال مستمر منذ نحو 50 عاما”، منددا بشدة بـ”التصريحات المتناقضة” لنتنياهو، مشددا على أنه “ينبغى أن يتمتع الفلسطينيون بالحق فى الحياة فى دولة ذات سيادة وبأن يحكموا أنفسهم بأنفسهم”.

وأضاف “للأطفال الفلسطينيين الحق بأن يكونوا أحرارا على أرضهم تماما كحق الأطفال الإسرائيليين على أرضهم”، داعيا الحكومة الإسرائيلية المقبلة إلى أن تثبت بالأفعال وليس بالأقوال فقط “التزاما صادقا” بحل الدولتين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. اي يا ريت شي رءيس عربي ولا خليجي عميل طلع وقال نفس الكلام كانت الفرحه تكون اكبر

  2. سنستعير من الأخوة المصريين مقولة (( أسمع كلامك أصدقك ، أشوف أمورك أستعجب )) .

    1. تحياتي سنفورة ..كنت داخلة اكتب نقس المثل لقيتك سابقتيني 🙂
      الحكي ببلاش ما عليه جمرك

    1. تحياتي للعزيزات نور** و أمونة و أقول العقول الفذة دائماً تفكر بنفس الطريقة 🙂 و ميرسي على الأغنية أمونة جميلة مثل من إختارتها .

  3. حاجة غريبة يا جدع!
    الإحتلال إللى دام 50 سنة كان بمُباركتكم و بمُساعدتكم و بتخطيتكم و بهندستكم و تحت حمايتكم للعدو ! جايين دلوقتى تنذروا و تدعوا إسرائيل لإنهاء الإحتلال ؟!
    .
    ( وأضاف “للأطفال الفلسطينيين الحق بأن يكونوا أحرارا على أرضهم )
    ___________
    ده إعتراف رسمى أن الأرض فلسطينية، طب إسرائيل بتعمل هناك إيه من 50 سنة ؟! و ليه بتدعموما رسمى و علنى ! إنتو أوسخ ناس و أوسخ من العدو نفسه !
    أى خراب فى العالم أمريكا هى إللى بترعاه و بتموله و بتحب دايماً تلعب دور الكبيرة حلالة المشاكل و هى أصلاً دولة مكّارة و مُثيرة المشاكل و الأزمات!

  4. امريكا بدات تتارجح وعمالها تروح بالنازل وحكام العرب بداو يتارجحو معها. طبعا اسرائيل مابتتارجح. بينهبو عالحالتين .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *