فيما قد يمثل انتكاسة قوية للإيرانيين مع اقتراب الانتخابات الرئاسية المقررة يونيه هذا الصيف، تحدثت صحيفة التايمز عن دعوة أحد أشهر الفقهاء الإيرانيين لإلغاء الانتخابات الرئاسية فى البلاد، وأن تسدى مهمة اختيار الرئيس المقبل للنواب.
وأشار هيو توميلسون، فى مقاله إلى دعوة آية الله السبحانى، الصيف الماضى، الذى قال أنه يجب تغيير طريقة انتخاب الرئيس الإيرانى الجديد حفاظا على الوحدة الوطنية.

آية الله السبحانى
وأضاف، أن السبحانى وهو رجل دين معروف، قال إنه بالرغم من ضرورة انتخاب الشعب الإيرانى لرئيسه، فإنه من الأفضل أن يختاره النواب، فى ظل هذه الظروف التى تمر بها إيران.
وهناك حالة من القلق داخل إيران من إعادة تكرار الأحداث التى جرت عام 2009 من قتل المئات من الإيرانيين واعتقال آلالاف منهم فى أعقاب الاحتجاج على نتيجة الانتخابات الرئاسية، إذ يريد النظام فى إيران أن تظهر صناديق الاقتراع فى البلاد بأنها ذات مصداقية.
ويقول توميلسون، إن ملايين الإيرانيين الذين يشعرون بالفزع من الأحداث التى عاشوها خلال السنوات الأربع الماضية لن يصوتوا فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، كما أن مهدى كروبى ومير حسين موسوى، من قادة الحركة الخضراء المعارضة، لا يزالا رهن الإقامة الجبرية فى منزلهما منذ سنتين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. انا ماعرفه لاتلعبون علينا قال معروف قال عسى لحيته اللي تقل لحيه تيس للحرق لانهم سبب الفتن ودمار بعض الشعوب ان شالله نشوف الحرب والدمار والفزع عندكم عاجل غير اجل

  2. ولك على مهلك مع الشيخ يا انتضروني شرشحتية
    خلية يبلع ريقة وبعدين تغدي فية *** تيس اليرفسج هههه

    1. يقولوا دقي الحديد وهو حامي وانا حاميه ودقيته ههههههههههههههههههههههههههههه ياريت يرفسني التيس واطير عندك ياميوسه ههههههههههه لان الاخلاق اليوم تجاريه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *