أعلن القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، الجمعة، أن قدرات القوات المسلحة، لاسيما حرس الثورة الإسلامية، وصلت إلى مرحلة الردع الاستراتيجي، في إشارة إلى طائرة أبابيل، التي قال أمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصرالله، الأربعاء، إنها بلغت موقع ديمونة الإسرائيلي النووي في صحراء النقب.
ونشر موقع حرس الثورة الإيراني هذه الإشارة على الإنترنت، وعلى صفحته الرسمية في “فيسبوك”، وقال على لسان جعفري “إن قوات حرس الثورة ترصد التهديدات المحدقة بإيران على طول الخط، إلى جانب رفع قدراتها الدفاعية والردعية البرية وتطوير قدراتها الصاروخية، فضلاً عن تعزيز قدراتها الدفاعية والهجومية في البحر لتصل إلى مستوى الردع الاستراتيجي”. وأفاد موقع الحرس الثوري أن جعفري كان يلمح إلى مفاعل ديمونة النووي في إسرائيل.
وأكد نصرالله أن الحزب هو من أرسل طائرة استطلاع فوق إسرائيل قبل عدة أيام. وقال إنها صناعة إيرانية جمعت في لبنان، وإنها طارت مئات الكيلومترات فوق منشآت حساسة في إسرائيل مقام عليها مفاعل “ديمونة” النووي.


وتحدثت قناة “العربية” مساء الاثنين الماضي في برنامج “آخر ساعة”، قبيل تصريحات نصرالله، عن أهداف الطائرة التي أرسلتها إيران عبر حزب الله فوق مفاعل ديمونة النووي.
خامنئي: إيران سترد على أي اعتداء
ومن جانبه، هدد المرشد الإيراني الأعلى، آية الله علي خامنئي، بأن بلاده سترد على أي اعتداء يشن عليها، ملمحاً إلى هجوم قد تتعرض له إيران من قبل إسرائيل.
وقال خامنئي في حضور جعفري، في خطاب ألقاه، الجمعة، في معسكر لواء جواد الأئمة لقوات المشاة في مدينة بجنورد شمال شرق إيران، “إن الشعب الإيراني ليس من دعاة الحرب والعدوان انطلاقاً من تعاليم الشريعة الإسلامية، لكنه لن يقف مكتوف الأيدي أمام أي اعتداء خارجي عليه”.
وذكر أن “الشعب الإيراني، وخاصة فئة الشباب، يتحلى اليوم بالجهوزية العامة أكثر من أي وقت مضى، كما أن القوات المسلحة الإيرانية اليوم في غاية الاستعداد وأكثر قوة من السابق”.
واتهم خامنئي من وصفهم بالسلطويين بإثارة الحروب “لتسويق السلاح وتحريك عجلة التصنيع العسكري المتعلق بالرأسماليين”، مؤكداً أن “الشعب الإيراني اليوم يشعر بالقدرة في مواجهة الأعداء أكثر من أي زمان آخر، وهذا الشعور بالقدرة يستند إلى الحقائق على الأرض”.
واعتبر أن “سر تعاظم القدرات الردعية للقوات المسلحة يكمن في التعلق بالله وتعزيز الجانب الروحي”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

        1. هههههه لكان هيدا اسمك والله حلو بار ام بارن ام تلاتة
          كيفك يا باران ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
          وكيف دراستك ؟

          1. مرحبا هناء کیفک؟
            انا غیرت اسمی لاننا فی فصل الخریف و یمطر السماء و انا من عشاق مطر فی اللغة الفارسیة یعنی باران.

          2. شکرا انا بخیر و دراستی علی مایرام لکن صعبة قلیلا
            شو اخبارک؟
            نسیت ان اقولک باران اسم للبنات . انت کنت کتبت هل انت اخو فرزان؟هههههههههه
            مشوق هذا فرزان اسم للابناء فرزانه اسم للبنات.
            علی ای حال انت ذکیه

          1. انا بخير يا باران
            واتمنى ان يكون الجميع بخير
            انا بلاول كنت عارفة انتي فنوع من الشك والتصديق قلت بسال
            🙂

          2. انا اعرف الشاعر العراقی الکبیر الجواهری
            اللغة العربیة و الفارسیة اخوات. هناک توجد لغات عربیة کثیرة فی اللغة الفارسیة. و طلاب اللغة الفارسیة یدرسون 15 وحدات من الادب العربی بل اکثر.

          3. هــــنــــــاmarye❤m♥ في أكتوبر 14, 2012 10:13 ص

            انا بخير يا باران
            واتمنى ان يكون الجميع بخير
            انا بلاول كنت عارفة انتي فنوع من الشك والتصديق قلت بسال
            ================
            هناء انتی ذکیة
            دمت بالف خیر العافیة انا ذاهبة للصلاة علی واجبات کثیرة یجب ان اتذاکر للغد ایضا. سوف اراک فیما بعد ان شاء الله

  1. الموت للنظام الإيراني الارهابي والنظام السوري المجرم..
    يجب تطهير الاسلام من الزنادقه اعداء الله و العباذ.
    “يفسدونا في الارض فسادااا.!

  2. يشكل مفاعل ديمونة خطر حيث أن الغبار الذري المنبعث منه والذي يتجه نحو الأردن يمثل خطراً بيئيا وبيولوجيا، كما من المتوقع في حال انفجاره قد يصل الضرر الناتج عنه لدائرة نصف قطرها قد يصل إلى قبرص وبنفس هذه المسافة في دائرة حوله.

  3. قطر تعني rayon يعني تصوروا الضرر الذي سيلحق بالدول العربية المجاورة بالدرجة الأولى هل هذا ما تريدونه ان يحصل ؟ خصوصاً ان إيران دولة تملك اسلحة نووية و لا يمكن ان يجهلوا هذه المخاطر البيئية على شعوبنا العربية في القطر الذي ذكرته

  4. اذا كان لدى ايران القوه لتدمير العدو الصهيوني فلماذا الانتظار والله غريب هذا الامر طائرات وبتحكوا عندكم بتطلع من المي ومن تحت الجبال وصواريخ تصل لاوروبا اي ابعد من تل ابيب اتفضلوا اضربوا اسرائيل ودمروها ودمروا كل العرب معها احنا موافقين بس اتحركوا وبالنسبه للاعذار فهي موجوده فالعدو الصهيوني اعترف بقتل العلماء الايرانيين في قلب طهران يعني العذر موجود

    1. الموت الزؤؤؤؤؤؤؤام لاسرائيل ومن تبعها بضلال الى يوم الدين
      حيهم شباب بلادي ^________*
      انا لهلئ بخير وبسؤالك صرتي بخير ااكتر… انت كيف امورك وعاش من عرف عنك وعن الحجة 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *