أفادت صحيفة تصدرها فيرفاكس ميديا الأسترالية للإعلام في تقرير، اليوم الاثنين، أن غربيا بدا في صورة إلى جانب مسلحين من تنظيم داعش وأطلق عليه لقب “البريطاني الأبيض” هو في الواقع مراهق أسترالي اعتنق الإسلام.
وذكرت الصحيفة الأسترالية أن أصدقاء الشاب وأعضاء مسجدين في ملبورن أكدوا أنه طالب لامع سابق في الـ18 من العمر، واسمه جايك، وذلك دون الكشف عن هويته بالكامل نزولا عند طلب أحد أفراد أسرته.
وتابعت الصحيفة أنه كان بارعا في الرياضيات، ويدرس في ثانوية كايدجبورن في ملبورن، ولكنه ترك دروسه في منتصف العام الماضي بعد أن اعتنق الإسلام، واشترى بطاقة ذهاب فقط إلى اسطنبول ليتوجه منها إلى سوريا والعراق.
وانتشرت صورة الشاب على تويتر في أواخر ديسمبر، ويبدو في الصورة وهو يحمل بندقية ويجلس بين مسلحين اثنين، وعلم التنظيم في الخلفية.
وآنذاك تباهى التنظيم بتجنيد الشاب معتبرا أنه “ضربة مهمة”، بينما أطلقت عليه وسائل إعلام بريطانية لقب “البريطاني الأبيض”، إلا أن شكوكا حول صدقية الصورة بدأت تظهر عندما ادعى أحد المدونين أنه فبرك الصورة لخداع الإعلام البريطاني.
وتقول الحكومة الأسترالية إن قرابة 140 أستراليا سافروا للقتال في صفوف تنظيم داعش في سوريا والعراق، وإن هناك 150 شخصا يدعمونهم في الداخل.

www.youtube.com/watch?v=fhbcs0nkGLU

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. مهنة التكفير و القتل من اقدم المهن في العالم
    اللهم إحميتنا من جحافل مغول العصر

  2. جميل وأسمر
    جاااميل واسسسسسسمر

    بيتمخطر
    يرضيكو الحليوه يسيبهم للنار اللي تحرقهم .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *