طلب الرئيس الإيراني، حسن روحاني، من بابا الفاتيكان، فرانسيس، الثلاثاء، أن “يصلي من أجله”، وذلك في إطار الزيارة الحالية التي يقوم بها الأول لإيطاليا.

جاء ذلك في ختام لقاء جمع روحاني والبابا، في حاضرة الفاتيكان، اليوم، بحسب ما ذكرته إذاعة الفاتيكان.

ونقلت الإذاعة عن البابا قوله خلال وداعه الضيف: “أشكركم على هذه الزيارة، وكلي أمل بأن يعم السلام”، فيما رد الضيف: “أرجو أن تصلي من أجلي”.

وكان الرئيس الايراني قد وصل اليوم الثلاثاء الى الفاتيكان للقاء البابا فرنسيس زعيم الكنيسة الكاثوليكية في العالم . ولقاء الرئيس روحاني مع زعيم الكاثوليك في العالم هو الأول منذ 16 عاما.

وافادت وكالة الانباء الايرانية (ارنا) ان الرئيس روحاني سيتوجه بعد زيارته الفاتيكان، الى العاصمة الفرنسية باريس للقاء كبار المسؤولين الفرنسيين.

وأجرى الرئيس روحاني أمس واليوم محادثات مع نظيره الايطالي ورئيس الوزراء تناولت أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك، سيما العلاقات الثنائية والاقليمية والدولية.. كما اجتمع مع رجال الأعمال الايطاليين لبحث فرص التعاون الاقتصادي والاستثمارات، ووقع البلدان على اتفاقيات مختلفة بقيمة 17 مليار يورو.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. في الثمانينات والتسعينيات كانت الفاتيكان تصف ايران بالمروق.. يبدو انهادخلت ملكوت اليسوع لملفاتها الانسانية بالعراق سوريا..

    منقول.

  2. النفاق الايراني انكشف و ظهر الى العلن بعدما طدعوا رؤوسنا طوال هذه السنوات باسطوانتهم “الموت للغرب, الموت لامريكا, الموت لاسرائيل”

  3. صلي يا بابا الفاتيكان من اجله. من اجل ان يقتلو المزيد من أطفال سوريا واطفال العراق.
    الله يخزيكم ويخزي هيك زمن.

  4. ان شاء الله عن قريب بيصلوا عليك انت وبقية شلة الاجرام بإيران وكل مين بيأيدكم خاصة راس الافعى خامنئي ..اذا كل الدنيا بيصلولكم وبيدعولكم ربنا بإذن الله ما رح يغفرلكم ولا رح تنظف اياديكم النجسة من دماء اهل الشام والعراق الطاهرة

  5. آمين يا أخت نور……كل الاقنعه سقطت…..والنفاق الإيراني صار علناً وعلى رؤوس الاشهاد. ….منافقون ودجالون ومجرمون. …الله أكبر عليهم. ……

  6. العالم كله يمد يده لايران لانها مقبله على مرحله جديده من الانفتاح والتعمير والدول الاجنبيه تطمع بعقود تجاريه معها بعد رفع الحصار عنها و تصدير البترول وفك تجميد مئات الملايين الدولارات المجمده .
    فأمريكا ومعظم دول العالم لم تعد بحاجة الى نفط دول
    الشرق الاوسط، الخزائن باتت فارغة بعد تراجع اسعاره، ولجوء دوله، او معظمها، الى التقشف والاستدانة،.وفرض ضرائب على مواطنيها.

    1. الله يقطع كل ايد تمد لهالقتلة. الله يشل كل يد تمد لهم. الله يخسفهم خسف عّن وجه الارض. الغرب لا يمكن ان يستغني عن الخليج. قطر لديها ثورة غاز طبيعي كبيرة وتركيا من اكثر الدول تقدما. والحمدلله الخير عنا موجود ووالله لنجيب راس ايران بالأرض باْذن واحد احد.

  7. مع احترامي لمكانته الدينية للمسيحيين …. لكن محد راح ينفعكم عندما ياتي الدور عليكم … انا شايفة هذا اليوم اصبح قريبا
    قال ايه سنمحوا اسرائيل و الموت ل امريكا هه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *