أظهر تشريح جثمان بوريس بيريزوفسكي الملياردير الروسي الذي تم العثور على جثته في بيته بلندن نهاية الأسبوع الماضي أنه توفي شنقا.

وأعلنت الشرطة البريطانية الثلاثاء 26 مارس/آذار أن التشريح الذي أجري الاثنين أكد عدم وجود أي آثار تدل على تعرضه لعنف قبل الوفاة.

BRITAIN-RUSSIA-COURT-BUSINESS-FINANCE

 ونقلت وكالة “ايتار – تاس” عن مصدر في شرطة منطقة تايمز فالي المكلفة بالتحقيق في وفاة رجل الأعمال الروسي أن “نتائج التشريح الذي أجراه قسم الطب العدلي التابع لوزارة الداخلية أثبتت أن سبب الوفاة يؤكد فرضية الموت شنقا”، مؤكدا أن الطبيب لم يعثر على أي آثار تشير الى تعرض بيريزوفسكي للعنف.

وأضاف المصدر أن الشرطة بصدد إجراء المزيد من الفحوصات التي يتوقع الاعلان عن نتائجها بعد عدة أسابيع، كما ستواصل لعدة أيام أخرى عمليات تفتيش وفحص منزل بيريزوفسكي.

يذكر بهذا الصدد أن المحامي الروسي ألكسندر دوبروفينسكي كان قد أكد في تصريحات صحفية الأحد الماضي أن بيريزوفسكي انتحر السبت 22 مارس/آذار، فيما تحدثت روايات أخرى عن وفاته بسبب نوبة قلبية.

وأكدت الشرطة البريطانية أن  خبراء في التلوث بالمواد الكيميائية والبيولوجية والنووية يشاركون في عمليات التفتيش بمنزل بيريزوفسكي.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *