طالب رئيس اتحاد الشرطة البريطانية، ستيف وايت، التوسع فى تزويد ضباط الشرطة فى المملكة المتحدة ببنادق صاعقة فى ضوء الخطر المتزايد لشن هجمات تستهدف ضباطا يرتدون الزى الرسمى فى البلاد.
وفى مقابلة حصرية مع صحيفة ” الجارديان” البريطانية اليوم السبت، أكد وايت ضروة تزويد كل ضابط شرطة يرتدى الزى الرسمى ويقف فى الخطوط الأمامية ببندقية صاعقة للتصدى لمحاولات الاغتيال المحتملة من الإرهابيين، وأفاد وايت، إنه يجب تعميم البنادق الصاعقة بسبب الأدلة التى تشير إلى خطط الإرهابيين لقتل الضباط، الذين لايحملون تقليديا أى سلاح.
ومضى يقول ، هدف أى ارهابى هو لفت الانتباه ، ونحن نعرف أن هناك أشخاصا أكثر خطورة يعدون لمهاجمة ضباط الشرطة، ونحن بحاجة إلى أن نكون قادرين على الرد على هذا التهديد.
ورصدت الجارديان ردود الفعل حول القضية، حيث يعتقد أن بعض كبار الضباط البريطانيين يدعمون تلك الفكرة نظريا ، ولكن أحد قادة الشرطة- تحدث للصحيفة شريطة عدم الكشف عن هويته لحساسية القضية- قال‘ إن هذا الطلب سيقابل بمعارضة فى الأغلب.
مشيرا إلى أن هذه الخطط من شأنها أن تلحق الضرر بالثقة الهشة بالفعل فى نفوس الضباط تجاه قادتهم وتجاه القيادة السياسية اذا عارضت الحكومة هذه الخطوة ثم حدث وهوجم احد الضباط.
وأشارت الصحيفة إلى أن الصواعق الكهربائية تستخدم تيارا كهربائيا يصل إلى 50 ألف فولت لشل حركة المهاجم المحتمل ويقول منتقدى السلاح أنه فى كثير من الأحيان يكون مميتا ، حيث اتهم بالتسبب فى ما لا يقل عن 10 وفيات فى انجلترا وويلز على مدى العقد الماضى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. هو إنتو عندكوا فى بريطانيا محمد ناصر على بردوا و طلع حرض على قتل كل ضباط الشُرطة زى إللى عندنا فى مصر ؟!

  2. هما دول الناس إللى بيقولوا عليهم على حق !
    أوافقه فقط فى جُملة واحدة قالها من واقع الكلمات المليئة بالفتن كفانا الله شرها و هى :
    من قتل يُقتل، ولكن هو فى رسالته يُحذر كل زوجات رجال الشُرطة و يؤكد على أن كل رجال الشُرطة مُستهدفين، فهل من المنطق أن كل رجال الشُرطة قتلة ولا يوجد منهم من هو شريف ؟! و ما هى أدلته على أن كل رجال الشُرطة قتلة ليحرض على قتلهم بالكامل ؟!!
    ربنا يكفينا شركم يا مُبتدعين و تاجرين بالدين !
    https://www.youtube.com/watch?v=5FQyBxeSj1c

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *