عبرت وسائل الاعلام الاسرائيلية الثلاثاء عن اسفها الشديد لوقوع وحدة البحرية الاسرائيلية التي هاجمت الاسطول الانساني المتوجه الى غزة في “الشرك” وانتقدت فشل العملية بلهجة لاذعة احيانا.

وكتبت صحيفة معاريف الوسطية على صفحتها الاولى” “ان كومندوس النخبة في الجيش الاسرائيلي ارسل لتنفيذ مهمة محكومة بالفشل”.

واضافت بلهجة اتسمت بالحدة: “في هذه الاوقات الصعبة ليس لدينا رئيس وزراء ولا وزير خارجية ولا حكومة مؤلفة بغالبيتها من وزراء بائسين لا جدوى منهم، الذين تحتاج اسرائيل اليهم”.

وعنونت صحيفة يديعوت احرونوت صفحتها الاولى بكلمة “شرك” مكتوب بالاحمر.

ودعا احد كتاب افتتاحيات الصحيفة الشعبية الى استقالة وزير الدفاع ايهود باراك الذي وصف بانه المسؤول الرئيسي عن الفشل. وقال انه فقد هيبته لقوده اسرائيل الى النصر مضيفا انه لم يستطع “اخفاء هذا الفشل”.

ووضع كاتب الافتتاحية الشهير ناعوم بارنيا لائحة طويلة بجميع الاخطاء السياسية والعسكرية التي ارتكبت بحسب قوله اثناء العملية وخلص الى ان محور تركيا-ايران-سوريا-حماس سيخرج منها قويا.

واضاف: “ان صورة اسرائيل تدهورت والضفة الغربية قد تشتعل مثل المجموعة العربية الاسرائيلية. آمل الا تتحقق اي من هذه التنبؤات الكارثية. لكن ثمة امر مؤكد انه لن يخرج اي شيء جيد من هذه المسألة”.

وعنونت صحيفة اسرائيل اليمينية المجانية التي تدعم رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو حول “الجنود الذين تعرضوا للضرب”، واضافت الصحيفة باسف: “ارتكب احد خطأ ودفع مقاتلو الكومندوس الثمن”.

كذلك تحدثت صحيفة جيروزاليم بوست اليمينية الصادرة بالانكليزية عن “فشل”، متساءلة: “لماذا استخف الجيش الاسرائيلي الى هذه الدرجة بعدائية اولئك الذين وصفهم بالارهابيين”. وعنونت ايضا حول “الاستنكار الدولي” الذي تواجهه اسرائيل.

وفي اليسار تحدثت صحيفة هآرتس المعارضة عن “فشل في عرض البحر” فيما عنون يوسي ساريد تحليله “سبعة حمقى في الحكومة (الامنية)”.

وحمل المقال الافتتاحي في صحيفة هآرتس عنوان: “ثمن سياسة خاطئة”.

وقال: “ان الامكانية الوحيدة لاقناع الاسرائيليين واصدقائنا في العالم بان اسرائيل تأسف لهذه المواجهة ونتيجتها هي تشكيل لجنة تحقيق تابعة للدولة لتحديد من يتوجب ان يدفع الثمن لقرار هذه السياسة الخطرة”.

المصدر: أ. ف. ب

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. ايها الاسرائليين انتم مشوهين نفسيا وانت لعنه الله علي الارض
    ولابد من ازالتكم وهزا رحمه بالانسانيه ياانصار ابليس واعوانه.

  2. ايها الاسرائليين انتم مشوهين نفسيا وانت لعنه الله علي الارض
    ولابد من ازالتكم وهزا رحمه بالانسانيه ياانصار ابليس واعوانه. منقولاً. حمادة إزيك يا باشا

  3. حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
    ملعونة يا اسرائيل
    انتم فساد البر والبحر والجو كمان ونهايتكم قريبة بإذن الله
    ربنا ينتقم منكم اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااامين

  4. ستظل تبكى أشجار الزيتون ، فقد هــنا على أنفسنا قبل أن نهون على العالم أجمع ، لماذا متنا أحياء ؟ لماذا توقفنا عن التنفس وقلوبنا تنبض ؟

    لماذا جعلنا الحملان أسودا ، وإستونقنا الجمال ؟
    فلتبكى يا أشجار الزيتون ، ولتبللى الثرى بدموعك الغزيرةً ، لعل الارض تنبت من جذورها من يكفكف دموعك ويعيد كرامتك المسلوبة ؟

    هل تريدون أن تعرفوا من هم الشجعان الحقيقيين ؟ هل تريدون أن تعرفوا من هم الرجال أصحاب الرسالة ؟ هل تريدون أن تعرفوا الابطال التى نقرأها بقصص الحكايات وتحولت لارض الواقع ؟ …….إنهم هنـاك شهداء عند ربهم ، لهم رسالة فى الدنيا حققوها ولهم هدف سامى وصلوا إليه ، باعوا أرواحهم فداءاً لكى يا فلسطين ، تركوا أوطانهم وبيوتهم وزوجاتهم وأبنائهم ومراكزهم ونقودهم ، وقدموا من أجل هدف سامى ، من اجل رسالة جليلة ، هى مساعدة المنكوبين ونجدة الملهوفين ، فقتلهم السفاحون ، بل أأسف لقول قتلهم ، فلقد إستشهدوا فى سبيل قضيتهم ومبادئهم ،،،،،،،،،،،،،، وأنت وأنتى ، ماهى قضيتكم ؟ وما هى رسالتكم ؟ وماهو هدفكم ؟ ……. أن نعيش كالنياق ، وأن نخبىء رؤوسنا بالتراب كالنعام ، وأن نأكل كالبهائم ، وأن نرضى غرائزنا ونشبع شهواتنا ،،،،، سحقاً للهدف وتباً للمقصد لو كان كذلك ،،،،،،،،،،،،،،،، فلنجعل هؤلاء الشجعان قدوة لنا ومثل يحتذى ، فلو خرجنا كلنا لنجدة غزة بكل سفينة وبكل مركب ، فلن يستطيع الصهاينة حينها عمل شىء .

  5. خبر عاجل : الحملة الدولية لكسر الحصار عن قطاع غزة ونصرة فلسطين تعلن عن بدءها في تنظيم اسطول بحري جديد ليصل غزة خلال ستة اسابيع

  6. ذكرت صحيفة هأرتس الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، أن مجموعة من الهاكرز
    الأتراك والجزائيرين والمغاربة يشنون حرباً في شبكة الانترنت ويدمرون مواقع
    إسرائيلية على الشبكة.


    وأوضحت الصحيفة، أنه تم صباح اليوم تدمير عدة مواقع أمس، حيث قام هاكرز من
    تركيا بتدمير موقع شركة تصنيع السيارات الألمانية أودي فرع إسرائيل، ووضعوا
    على صفحة الشاشة صوراً لعلم فلسطين وتركيا

  7. تنطلق هذه الليلة من ميناء أثينا باليونان سفينة شحن جديدة محملة
    بالمساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين في قطاع غزة

  8. اتمنى من الله ان يُبقى على ههذه الحكومة الحالية للدولة العبرية ويحفظها لهم لعدة سنين ، ان هذه الحكومة تُفيدنا اكثر مما يفيدنا الصديق والمحب لنا ،كل يوم يظهر لنا مدى النعمة التي نحن فيها بسبب هذه الحكومة بقيادة ناتينياهو وتابعة ليبرمان ، هناك مثل يقول عدو غبي افضل من صديق عاقل لا يفعل غير الكلام ….

  9. اتمنى من الله ان يُبقى على ههذه الحكومة الحالية للدولة العبرية ويحفظها لهم لعدة سنين ، ان هذه الحكومة تُفيدنا اكثر مما يفيدنا الصديق والمحب لنا ،كل يوم يظهر لنا مدى النعمة التي نحن فيها بسبب هذه الحكومة بقيادة ناتينياهو وتابعة ليبرمان ، هناك مثل يقول عدو غ ب ي افضل من صديق عاقل لا يفعل غير الكلام ….
    اؤيد صح

  10. يا تركيا يابلد الرجال الاشداء والحضارة,يا بلد العثمانيين الذين قهرو ملك بريطانيا هنري 8 وغيره
    يا من استنجد بك الجزائريين لتساعديهم على طرد الاسبان الذين احتلوا موانئهم…يا بلد خير الدين وعروج والاخوة بربروس..يا مفخرتنا,يا من اختلط دم ابنائك بدمنا….يا من حميت الجزائر الى غاية الاحتلا ل الفرنسي اللعين
    اناجي ربي وادعوه ان يعيد امجاد الاتراك واطالب العرب بان يدعو امرهم للاتراك وان يكونو تحت الوصاية التركية,لان العرب اثبتو بانهم لاشيء بدون قوة يخضعون لها
    العرب اثبتو على مر التاريخ انهم توابع لقوة تسيرهم…فاما تكون هذه القوة سلبية كخضوعهم لامريكا واسرائيل او اجابية..كتريا حامية العرب والاسلام
    ياريت ترجع امجادكم يا ابناء العثمانيين….لتنصرو غزة وفلسطين وتنصرونا معهم لان حالنا ليس باءسوء من حالهم

  11. اذا كان الاسراءيليون انفسهم يعترفون بغباءهم وفشلهم في كل مرة واذا كان الحكام العرب يخافون من هؤلاء الاغبياء اذا هم حمير وعذرا للحمير على هذا التشبيه والمصيبة ان اغلبية الشعب العربي ينتظر الحمير لتقرر مصيره في الحياة والنتيجة اكل…………….شعير على فكرة انا لا اقصد الاهانة وانما هذا هو الواقع ………………للاسف هذا هو المستوى الذي يجب ان نتحدث به عن واقعنا لان المسالة لم تعد تستحق اكثرمن ذلك لا استثني الا الشرفاء القلة في عالمنا وهم يشار اليهم باليد شكرا للشرفاء فقط

  12. نقلاً عما بادرت به الأخت Sarah مشكورة ..
    هناك تصويت في اورونيوز جاء بالشكل التالي : هل المخاوف الامنية الاسرائيلية تبرر أفعالها ضد غزة؟
    صوتوا بــ: لا http://www.euronews.net/news/you/
    نتيجة التصويت تؤثر على الرأي العام الأوربي ..
    تصوروا النتيجة حتى الآن 25% يقولون .. نعم .
    أرجو من جميع الأصدقاء التصويت وفضح اسرائيل .
    قولوا .. لا .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *