نشر موقع “شموخ الاسلام” الاصولي على الانترنت الاحد صورة للانتحاري الذي فجر نفسه في ستوكهولم السبت, واعلن ان اسمه تيمور عبد الوهاب.
وقال الموقع في بيان مقتضب “موقع شموخ الاسلام يحقق سبقا اعلاميا كبيرا: صورة حصرية لمنفذ هجمة السويد”.
واضاف البيان “انه المجاهد تيمور عبد الوهاب الذي نفذ العملية الاستشهادية في ستوكهولم”. ويظهر في الصورة وسط واد اخضر, شاب يرتدي ثيابا غربية سوداء ويضع نظارات سوداء ويضع يديه في جيبيه.
ولا يعطي الموقع اي معلومات اضافية حول جنسية الشاب او عمره ولا عن انتمائه المحتمل لاي تنظيم.
من جهة اخرى أعلن المتحدث باسم الشرطة السويدية أن قوات الأمن لا تعتزم رفع درجة الاستعداد الأمنى , رغم الانفجارين اللذين وقعا أمس فى قلب العاصمة “ستوكهولم” نتيجة عملية إرهابية.

الصورة التي نشرها موقع شموخ الاسلام لمنفذ عملية استوكهولم

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية “بى بى سى عن المتحدث باسم الشرطة قوله إن درجة الاستعداد الأمنى التى تطبقها البلاد منذ أكتوبر الماضى ستظل على مستواها دون تغيير.
ورفض المتحدث التعليق على ما ذكرته بعض التقارير الإعلامية من أن الانتحاري منفذ الهجوم عراقى الجنسية , إلا أنه أكد أنه تلقى رسالة تهديد عبر البريد الالكترونى قبل التفجير لكنه رفض الحديث عن مرسل هذه الرسالة.
وكان رئيس الوزراء السويدي فريدريك رينفيلد قد أدان – فى وقت سابق اليوم – الانفجارين اللذين وقعا أمس السبت فى وسط العاصمة ستوكهولم ,واصفا إياهما بالأمر “غير المقبول”.
وقبل الهجوم بعشر دقائق, تلقت وكالة “تي.تي” وجهاز الاستخبارات السويدية “سابو” رسالة الكترونية باللغتين السويدية والعربية أفادت عن تنفيذ “عمليات” تستهدف “الحرب على الإسلام” التي تشنها السويد, لا سيما في أفغانستان.
يذكر أن السويد,تنشر نحو 500 جندي في أفغانستان حاليا, لكن التفويض لهذه القوة ينتهي في الأول من يناير / كانون الثاني 2011 ويقتضي أن يمدده البرلمان.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫29 تعليق

  1. من شوكت؟
    من شوكت صايرين العراقيين يفجرون نفسهم؟
    مو طول عمرهم الأخوان يفجرون نفسهم عندنا؟ لو انعدينا؟

    أترقّب…

  2. والله حرام… شباب زى الورد يتلعب بعقولهم بالطريقة دى باسم الجهاد وخلافه.
    الجماعات الممولة من الغرب لتشويه صورة الاسلام والمسلمين لعبوها صح.
    حسبنا الله ونعم الوكيل.

  3. هههههههههههههههه
    يا سنيوره صارت !! جهزى جناطج للرحيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  4. wait
    انا وصلت لنتيجة,,
    هي نظرية المؤامرة,,
    أمرٌ دُبّر بليل…
    أخواننا اللي عملوا اللي عملوا عندنا, فطارت أسراب الطيور المهاجرة,,
    وألى هذه البقعة, حيث الكثافة أعلى,, والوضع هادئ,,
    فهؤلاء الأخوان المُحبون صعب عليهم, صعب عليهم يشوفون القيثارة السومرية هادئة, لا,, فدسّوا مادسّوه, وخططوا ماخططوه,,
    وكانت النتيجة انتحار عراقي عند الدب القطبي

  5. هههههههههههههههههه
    بس تأكدى عنده سنامين حتى يتحمل المشوار الطويل !

  6. يعني هذا الموضوع بي أنة
    عراقي يفجر نفسة ؟؟ بالعراق مسووهة يجون بالسويد ؟
    زين الانتحاري غير يفجر نفسة بنص العالم ؟ ليش يفجر نفسة بوحدة الة اذا جان رفض الفكرة ان يفجر نفسة بالناس وميكدر ينزع الحزام وصار شريف لان أقل شاب عراقي وصل للسويد وصل ودفع مو أقل من دفتر والي يجي للسويد يجي باحلام وهدف للمستقبل فشلون ما أحسبهة متخش بعقلي
    أكو شي بالموضوع

  7. بمناسبة الحديث عن أنتحراي أحب ألعن القاعدة الي ماعدهم لاشرف ولاغيرة ألي معروفين بالشذوذ والحقد واحب أكلكم شي

    أكو واحد انتحاري فخخ نفسة ودخل لقاعدة امريكية وكلولة بس اتشوف عدد من الجنود اقتل نفسك
    راح الانتحاري ودخل وشاف 3 جنود وخابر الامير اللوطي مالتة كلة اميري يوجد ثلاثة أقتل نفسي الان قلة لا انتظر
    شاف 5 واتصل بالامير وكلة اقتل هسة كلة لا خلي يزيد العدد
    هناك وشاف 20 كان يقلة للأمير أعملهة الان فقال الامير اعملهة الان
    هناك واخرج الانتحاري السكين وقتل نفسه ولم يفجرها لانه ظن بأن يقتل وليس يفجر نفسه ههههههههههههه

  8. الان وضع العرب سوف يصبح صعب نحن في امريكا بعد الهجمات صار وضعنا صعب بس انا اعتقد امريكا ارحم على العرب من السويدين ندعو اخوتنا العرب ان يكونو قلب رجل واحد وان لايتفرقو وان لايخافو نحن ضد اي عمل يقتل مدنين عزل وفي نفس الوقت يجب ان يحترمو المسلمين وان لايشاركو في قتل اطفال افغانستان وشتم الرسول صلى الله عليه وسلم

  9. mr.alamran في كانون أول 13, 2010 |
    ههههههههه هذا دليل على غبائهم وتخلفهم عبالهم هسة السويد راح تسحب قواتهة ميعرفون انو راح يدزون قوات بعد يكصكصون بيهم مثل ماهمة يفجرون واكو عالم افهم من عدهم يدزولهم طيارة بدون طيار علمود تلعب بيهم لعب خلي يظلون بعقليتهم المتخلفة صارلهم عشر سنين جهاد وجهاد شستفادو ماعرف غير رزايل ومسبات وراح انشوف بعد شراح ياكلون ولو نعرف ماكلين غير شي بس منكدر نكلهة عيب

  10. هذا جزات السويد بعد مااستقبلت كل الجاليات المظطهده وحمتها وقدمت لها كل المساعدات وخلت كل اولاد الاجئين يدرسون باحسن المدارس والجامعات اصلا السويد بلد عظيم ابدا ماتفرق الناس على معتقداتهم بس ياحيف!!! هذا الافندي المنتحر تيمور بعد مااحتما بالسويد وعلمته ودرسته وسوته ادّمي جاي بالاخير يقتل نفسه ونفس ناس ابرياء وشنو معاه؟؟؟ مسامير!!!! حتى يقتل اكبر عدد ممكن من الابرياء تعرفون شئ هسه هو راح يندم على الشئ الي ساواه محسب نفسه يروح للجنة والله شئ يضحك ويبكي بنفس الوقت.

  11. هذولا الجمعات الي تحرض على الجهاد تدور على ناس يا اما متخلفين ولا ناس معاهم اكتآب او بدايه اكتآب لاسباب مختلفه يستغلون هذا الشئ ويبدأون بتلقينهم عن الجنه والحريات والخلاص. وهذا الشخص الي اسمه مريض نفسي يكول يلا هم اخلص من حياتي وهم انقذ امة الاسلام وهم اروح عل الجنه!!

  12. اريد ان اقول شئ واحد مثل هذه الاعمال الارهابيه لا علاقه لها بالاسلام والمسلمين الاسلام دين يسر و ليس عسر الاسلام دين محبه ام امثال هؤليك لاعلاقه لهم بالاسلام

    1. اريدان اقول لازم اكو دافع ان الشخص مثل (تيمور رحمه الله ) يفجر نفسه

      دفاعا عن الدين او القوميه

  13. ■mr.alamran ..
    يعني هذا الموضوع بي أنة
    عراقي يفجر نفسة ؟؟ بالعراق مسووهة يجون بالسويد ؟
    زين الانتحاري غير يفجر نفسة بنص العالم ؟ ليش يفجر نفسة بوحدة الة اذا جان رفض الفكرة ان يفجر نفسة بالناس وميكدر ينزع الحزام وصار شريف لان أقل شاب عراقي وصل للسويد وصل ودفع مو أقل من دفتر والي يجي للسويد يجي باحلام وهدف للمستقبل فشلون ما أحسبهة متخش بعقلي
    أكو شي بالموضوع ..
    كلامك صحيح .. ولكن اذا كان صحيح عراقي فهذه مأساة كبرى للعراقيين
    الله لايرحمك يامجرم ..

  14. أولا- هو بلا شك “أمر دبر بليل” والهدف منه هو اعادة تهجير من هاجر الى السويد وغيرها من الدول الاسكندنافية.
    ثانيا- ما الذي يثبت أن منفذ العملية هو شخص عراقي؟ والادعاء وحدة ليس كافيا. أي إنسان بإمكانه نشر على مواقع الانترنيت تعليقاته ويدعي ما يحب.
    ثالثا- نحن نعرف القاعدة وأمثال القاعدة وطريقة تفكيرهم، فهم يدعون الدفاع عن الاسلام وعودة الاسلام الحقيقي “حسب زعمهم”. هل سمعتم في مرة من المرات أحداً منهم فجّر نفسه في حافلة او سوق داخل تل أبيب. أليس اليهود هم من اغتصب مقدسات المسلمين وآذوا المسلمين والقرآن الكريم يصرح بأنهم الفئة الأِشد عداوة للمسلمين؟ هذا دليل واضح على أن إسرائيل واللوبي فيها هم أولياء النعمة لأتباع القاعدة ولا يمكن أن يخطوا خطوة باتجاه إيذائها وإزالة كيانها. فكّروا وتأملوا معي وستجدون أنه استنتاج صحيح.

  15. Temara
    May

    شنسوي انكول اكو الله هو الي يحمينة بس شاب عراقي يجي للسويد وكلة أمل بالحياة ودافع ملايين يجي يفجر نفسة والله اني هاي مخاشة بعقلي ولو اشوف بعيني ما اصدك

    ومثل ما قلت العراقيين بالعراق لم يفجروا نفسهم يجون هسة بالسويد يفجروهة ؟؟
    وعلمود منو ؟ علمود أفغانستان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    والله لو اشوف بعيني ما اصدك احنة وين وافغانستان وين اشو دخلي يحركوهة لأفغانستان عن بكرة ابيها أكو واحد عراقي راح يعترض ؟ أحنة ياهو مالتنة

    أرجع وأكول هذا الشاب قتلواااا والله يرحمة

  16. والله حرام شباب مثل الورد يروحو ضحية هده الافكار الغريبة عن الاسلام الله يسترنا

  17. المجرمون كثيرون بغض النظر عن الثقافة والتحصيل العلمي,هذا اللاانسان او هذه البهيمة قد دفع لاقتراف هكذا جريمة نكراء بفعل مجرمي القاعدة العتات الظلاميين حيث غسلوا دماغه باضاليلهم البالية وسمموم افكارهم الخاوية ,الا سحقا لاعداء الانسانية القاعدة ومن لف لفها والعاروالشنار والنار للهالك المجرم مبغض الناس والحياة……

  18. مع الاسف . لا اعتقد العرقي ممكن يفجر نفسه وبعدين هذا لقبه (العبدلي) يعني اردني وبعدين حسب ما نشر انه هو كان بالاردن قبل ما يفجر نفسه…..

  19. شوفوا انا عايشه بليسويد والي سمعته والكل يقول تيمور ولد عراقي كردي من كردستان يعني هو تلخبط فكر السويدين قاعدين يحاربوا في كردستان مش عارفهم في افغانستان هل هذا الكلام صحيح؟

  20. احنى العراقيين ومن حوالي سنة متعرضيين لسحب الاقامة والترجيع الى العراق قصرأمن كل دول اوربا وبالخصوص هولندا والسويد وفي الشهر الاخير صدر قرار بالتريث في موضوع العراقيين لان الوضع غير امن من خلال المحكمة الاوربية ولكنه قوبل بمعارضة من قبل هولندا والسويد ولان القرار هو اوربي لاتستطيع هولندا والسويد رفضه لان بمعنه ان هولندا والسويد لاترضخ لقرارات الاتحاد وهذا يشكل خرق لمعاهدة دبلن دبروا هذه العملية لتلصق بالعراقيين دون وجه حق ليجدوا مبرر لارجاع العراقيين واللة كريم

  21. خلاص يا عراقين رجعو على بلادكم عند نوري المالكي المنتخب بطريقة شرعية من قبلكم ليش خايفين ترجعون اكو احد مايحب بلده هههههههههههههههه المالكي في نتظاركم على باب المطار يرحب بيكم

  22. ههههههههههه عبد الله روح نام … وين مرجعنه خلينه ساكتين احسن
    القهر ورم جبودنه …

  23. قبل فتره دخلت اسماء غريبة عجيبة الى نورت …..

    ليس كل من كتب شوي من لهجة العراقية هو عراقي …..

    لان بها كثير اغلاط …..

  24. لتصحيح المعلومة ونقل الصحيح لجميع القراء الكرام فان تيمور عبد الوهاب هو ليس بعراقي وانما هو فقط من مواليد بغداد 1982 من اب فلسطيني من عرب 1948 وام شركسية تحمل الجنسية الاردنية وهذه العائلة تركت العراق نهائي سنة 1992وهذه المعلومات مؤكده وحسب تقارير المخابرات السويدية في اخر تقرير لها راجيا التفضل بنشر هذا التصحيح باسرع وقت ممكن مع التقدير.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *