قالت قناة العربية أن جماهير أهوازية تظاهرت في عدد من أحياء عاصمة الإقليم العربي جنوب غرب إيران مساء الجمعة الثالث من أبريل 2014 عشية الذكرى السنوية للانتفاضة النيسانية التي انطلقت عام 2005، وذكرى سقوط الحكم العربي للشيخ خزعل الكعبي ندد من خلالها بالسياسات المعادية للعرب، والتدخل الإيراني في شؤون دول الشرق الأوسط .

وبحسب القناة فإن الأهوازيون قد استغلوا فرصة المباراة بين فريقهم فولاذ الأهواز واستقلال طهران للخروج بمظاهرات بعد انتهاء اللعبة بين الفريقين، التي انتهت لصالح الفريق الأهوازي الذي أصبح رمزا قوميا للعرب في الإقليم .

وأطلق المتظاهرون شعارات مؤيدة للملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز ومنددة ببشار الأسد وتؤكد عروبة الأهواز أرضاً وشعباً من قبيل “إحنا رجالك يا سلمان” و”ارحل ارحل يا بشار” و”بالروح بالدم نفديك يا أهواز”، وفي إشارة لرغبتهم في المشاركة وتأييد عاصفة الحزم هتفوا أيضا “و”احنا انشارك يا سلمان”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. بارك الله بكم يا اهل الاحواز..
    الله يفرحنا باستقلالكم وتحرركم من الصفويين ويريح العرب والمسلمين منهم ومن اذنابهم ..آمين

  2. قناة العربيه لو أجيب هندى ولا بنغالى راح يعرف بأن هذا اللبس مو لبس أهوازى ولا اللهجه لهجة أهوازى ! تبون تسوون حرب إعلاميه ضبطوا جذبكم !!
    وينكم عن الاهواز المحتله من سنين توكم عرفتوا إن إيران محتله الاهواز ؟
    ويا حضرة قناة العربيه لو عرفتوا بأن معظم الاهواز تتبع المذهب الشيعى راح تستمرون فى دعمهم ولا تبطلون الدعم !

  3. يضم الأهواز نحو ‏85‏% من البترول والغاز الإيراني‏، و 35 بالمائة من المياه في إيران ويقع على رأس الخليج بالقرب من جنوب العراق والكويت، وتعود أصول عرب الأهواز إلى قبائل عربية أصيلة من قبيل بني كعب وبني تميم وآل كثير وآل خميس وبني كنانة وبني طرف وخزرج وربيعة والسواعد.

  4. ورغم نضال امتد لأكثر من تسعة عقود لا زالت الحكومات الإيرانية تمارس أعتى ألوان القمع لهذا الشعب بمختلف تنوعاته، من تجفيف الروافد وغلق المراكز الثقافية وعدم تدريس اللغة العربية، حتى الإعدام للنشطاء كما حدث العام 2008 وفي 18 يونيو هذا العام 2012 حيث تم إعدام ثلاثة نشطاء من العرب الأهوازيين- من بين خمسة محكومة عليهم بالإعدام رغم المناشدات الدولية الرافضة لذلك من قبل حكومة طهران!

  5. ابطال زلم الاحواز العربية .. ويوم ما نفرح باستقلاكم عن ايران الخسيسة

  6. الاهوازییون هم الایرانییون و لیسوا عرب
    و ملک سلیمان هو ذئب وحشی یرید ان یأکل اطفال و نساء الیمن

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *