قررت الرابطة الوطنية الأمريكية لكرة السلة إيقاف دونالد ستيرلينغ، مالك فريق لوس أنجليس كليبرز، الذي ينافس في بطولة الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة السلة (إن بي ايه)، مدى الحياة بسبب الإدلاء بتصريحات عنصرية في تسجيل صوتي له مطلع الأسبوع الجاري.
كما قرر القائمون على الدوري الأمريكي تغريم ستيرلنج مبلغ مليونين و500 ألف دولار، وهي أقصى عقوبة تقرها اللوائح. وسيعني هذا أيضا إجبار ستيرلنغ على بيع الفريق.
وحققت الرابطة مع سترلينغ بعدما أثار تسجيل له يطلب فيه من إحدى السيدات عدم إحضار أي مشجع أسود إلى مباريات الفريق غضبا واسع النطاق في الولايات المتحدة.
وأحدثت القضية ردود أفعال قوية في أوساط الشركات الراعية للفريق، خاصة بعد قرار شركة كارماكس، وهي إحدى الشركات الراعية لكليبرز، سحب دعمها المالي للفريق.
وقالت الشركة، التي كانت راعية للفريق لمدة تسع سنوات، في بيان لها إن التصريحات المنسوبة لستيرلنغ “غير مقبولة على الإطلاق”. وأضافت أن تلك التصريحات تتعارض مع ثقافة الشركة.
ولم يعلق مالك الفريق، الذي جمع ثروته من مجال العقارات، على الاتهامات الموجهة له حتى الآن.
واحتجاجا على التصريحات نفذ لاعبو كليبرز وقفة صامتة قبل مباراتهم ضد غولدن ستيت واريورز، بينما طالب العديد من الأمريكيين الرابطة بإرسال رسالة واضحة بأن مثل هذه التصريحات لن يتم التسامح معها.
وفي حوادث سابقة مماثلة أوقفت مارغي شوت، الرئيسة السابقة ومالكة النصيب الأكبر من أسهم فريق سينسيناتي ريدز للبيسبول، لمدة عامين بعد تصريحات ضد اليهود والأمريكيين من أصول إفريقية، واضطرت شوت إلى بيع حصتها في الفريق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. صحيح مثل ما يقولوا العرق دساس اDonald Sterling رغم انه أمريكي الا ان اصله يهودي و بعض اليهود معروفون بعنصريتهم اتجاه الجنس الأسود ثم هو مشهور من سنين بعدائه و لا ننسى الاتهام السابق وملايين الزورارات هههه التي دفعها للحكومة لانه رفض اكتراء الأفارقة السود في التجزئات السكنية التي يملكها في بيفيرلي هيلز بلوس أنجلس كان يقول للخادم “ما تجيبش لي اسود يسكن عندي..”
    و هذا discrimination يعاقب عليه القانون لكن رغم بشاعة و ماضي هذا السيد الا اني ضد صديقته Stiviano تنشر تسجيله و اعترافه لكن ربما الشهرة وحب المال وهذا واضح اذ لا ارى مبرر لعلاقتهما معا وهو اكبر منها وليس وسيما غير المال وهذي فرصتها . ثم اي رجل مهما كان لا يحب ان تظهر حبيبته مع شخص ثاني و هي نشرت صورتها مع لاعب السلة السابق Magic Johnson بموقع Instagram يمكن كلامه معها كان من باب الغيرة باين انها استفزته حيث قال لها اخرجي معه نامي معه حتى لكن لا تعزميه ببيتي لا اريد سود ببتي.. (للإشارة Magic Johnson لي كان معها بالصورة مصاب بداء فقدان المناعة من سنين طويلة استطاع ان يتعايش مع المرض وتأخير الإصابة بفضل ثراءه وتحمله تكاليف العلاج )

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *