(رويترز) – قال الكرملين يوم الخميس إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد يجري محادثات مع نظيره الأوكراني بيترو بوروشينكو الأسبوع المقبل على هامش مؤتمر قمة لزعماء آسيا وأوروبا في مدينة ميلانو الإيطالية.
وأكد يوري أوشاكوف مستشار السياسة الخارجية في الكرملين مشاركة بوتين في قمة آسيا-أوروبا في يومي 16 و17 من أكتوبر تشرين الأول الجاري مشيرا إلى أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند ربما يشاركان في المحادثات مع بوروشينكو.
ونقلت وكالة تاس الروسية عن أوشاكوف قوله “تم التخطيط لعقد سلسلة من الاجتماعات مع شركائنا الغربيين وستكون أوكرانيا الموضوع الأساسي فيها.”
وأضاف أنه لا يمكن استبعاد انعقاد “اجتماع على غرار اجتماع نورماندي” الذي جمع بين بوتين وبوروشينكو وأولوند وميركل في يونيو حزيران.
وأشار أوشاكوف إلى أن بوتين وبوروشينكو ناقشا في 26 سبتمبر أيلول الماضي احتمال عقد اجتماع في الأسابيع الثلاثة القادمة إما على مستوى ثنائي أو بمشاركة عدد من الأطراف.
وقال أوشاكوف إن بوتين لن يطلب من الزعماء الغربيين رفع العقوبات التي فرضوها على بلاده جراء الوضع في أوكرانيا وأشار إلى احتمال انعقاد لقاء مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي.
وفي خطوة دبلوماسية أخرى على صلة بالأزمة الأوكرانية قالت وزارة الخارجية الروسية إن الوزير سيرجي لافروف سيلتقي نظيره الأمريكي جون كيري في 14 أكتوبر تشرين الأول.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *