انتخب سكان كالغاري الاستاذ الجامعي ناهد نينشي رئيسا لبلدية مدينتهم، ليكون اول مسلم يصبح رئيسا لبلدية مدينة كبرى في كندا، حسب نتائج التصويت التي نشرت الثلاثاء. وحصل نينشي الذي يبلغ من العمر 38 عاما، خريج جامعة هارفرد والاستاذ في جامعة مونت رويال على حوالى اربعين بالمئة من الاصوات، اي اكثر من 72 الف ناخب.

وقد تقدم بذلك على احد قدامى المحافظين كان يتمتع بفرص كبيرة للفوز وشخصية اعلامية محلية. وخاض نينشي حملته معتمدا بشك اساسي على الانترنت فاطلق ترشيحه عبر موقع تويتر للمدونات القصيرة. والى جانب الرسائل على موقعي يوتيوب وفيسبوك، قدمت حملة نينشي تطبيقا ملائما للآيفون يمكن لمؤيديه تحميله.

وقد ترجمت كتيباته الاعلانية الالكترونية الى عشر لغات وساهمت في تأمين قاعدة دعم مهمة له بين المهاجرين في اكبر مدينة نفطية في كندا.

من جهة اخرى، رفض نينشي وهو اسماعيلي، خوض حملة سياسية تقليدية ودان انفاق الادارة السابقة وركز في الوقت نفسه على اصوله كمهاجر. ومن القضايا الاساسية في الحملة مواجهته مع قائد شرطة كالغاري بشأن زيادة كبيرة لميزانية الشرطة. وقد هنأه رئيس الوزراء ستيفن هاربر المتحدر من كالغاري وعدد من القادة المحافظين الثلاثاء.

أ. ف. ب.
شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. طبعا هذا المسلم سيسوم المسلمين سوء العذاب … هكذا هم المسلمين حين ي تقلدون السلطة اثكثر شي يقعلونه قمع بعضهم و تنكيد حياه بعضهم!! لدرجة يفكر الواحد مليون مره قبل يفرح قلبه لهم .. انشر حبي!!!

  2. اسف نورت
    التعليق مرة اخري بعد التعديل
    والله يا اخت المسلمين مسالمين
    فلا محاكم تفتيش ولا حروب ص ليبية كما ادعي بوش في حربة علي العراق ولا ولا ولا( وما خفي كان اعظم )
    ربنا يوفقة

  3. لا اعرف ما دخل الدين في مواضيع مثل هذه ؟!!! هذا رجل اثبت انه افضل من الآخرين المترشحين لهذا المنصب فتم انتخابه بغض النظر عن ديانته !!!وعلى فكرة طائفة الاسماعيليين طائفة ليست مسلمة في الاساس ولهاطقوس بعيدة جدا عن الاسلام ويراسها الاغا خان والذي ثروته تعادل المليارات الآن ( يتوارثون لقب اغا خان ابا عن جد ) !!! كل خمس سنوات على ما اعتقد يتم وزنه ذهبا او اي مادة غالية الثمن يتبرع بها اتباعه في العالم … يعني هو ليس مسلم …..

  4. الكنديون مرتاحون لاختيارهم وهم من انتخبوه وهم ليسو بمسلمين اما بنت لندن المسلمة لم يعجبها الامر ,والله امرك شييييييييييييئ غريب ااااااااههه شييييئ غريييييييب شيييئ عجييييب

    1. اختي العزيزه حنان
      جوابا لاستفسارك عن أماكن تواجد الاسماعيليون فهم منتشرون في أنحاء العالم ( الهند – اليمن – باكستان – السعوديه ) وهم من أسسوا أول دولة اسماعيليه في تونس ثم المغرب ثم انتقلوا الى مصر وبنوا القاهره ومعروف عنها باسم الدولة الفاطميه
      ولمزيد من المعلومات تفضلي بزيارة ( موقع اساتذة نجران ومثقفوها )

  5. وبدأت هذه الحركة وهي التي سميت ( بالدعوة ) أو ( الدعوة الهادية ) من قبل أتباعها من الإسماعيليين الأوائل ، بدأت تحقق نجاح بشكل خاص منذ حوالي منتصف القرن الثالث الهجري / التاسع الميلادي ، عندما بدأت أعداد كثيرة من الدعاة نشاطاتها في العراق وفارس وشرقي شبه الجزيرة العربية واليمن .
    وكان هؤلاء الدعاة يدعون المسلمين إلى ولاية الإمام المهدي الإسماعيلي الذي كان سيخلصهم من مظالم النظام القائم . كما أن حكمه سيؤذن بعودة الخلافة إلى العلويين المخلوعين منها وهم القادة الحقيقيون الذين ينتمون إلى أسرة النبي
    ( ص ) أي أهل البيت .
    وتُوج إنتصار الإسماعيلية المبكرة بإقامة الخلافة الفاطمية عام 297 هـ / 909 مـ في شمال إفريقيا عندما تم تنصيب الإمام الإسماعيلي في تلك الآونة في منصب جديد كان الأول من نوعه أي الخلافة الشيعية ولم يكن إلا قبل ذلك بعقد واحد أي في العام 286 هـ / 899 مـ عندما انقسمت الحركة الموحدة حتى ذلك التاريخ للإسماعيلية إلى فرعين متنافسين إثنين :
    الفاطميين والقرامطة وذلك حول مسألة ذات أهمية قصوى هي مسألة الإمامة .
    وقد أسس القرامطة المنشقون ، الذين لم يعترفوا بعبد الله
    ( عبيد الله ) المهدي ( 322 هـ / 914 مـ ) ولا بخلافائه من السلالة الفاطمية أئمة لهم ، دولة خاصة بهم في البحرين شرقي شبه الجزيرة العربية ، وتهددوا العالم الإسلامي بالخطر قرابة قرنين من الزمن . وبلغت أعمال النهب لقرامطة البحرين ذروتها بحصارهم لمكة في موسم الحج عام 317 هـ / 930 مـ وقامت المؤسسة السنية وهي التي كانت على إستعداد دائم للنيل من سمعة الإسماعيليين وكافة الفرق الشيعية والتشهير بهم ، باستغلال أفعال التدمير والتخريب لقرامطة البحرين وتضخيمها لتنال من مجمل الحركة الإسماعيلية مدعية أيضاً أن قادة القرامطة كانوا يتلقون أوامرهم سراً من الأئمة ( الخلفاء الفاطميين ) وفي الحقيقة فإن حرباً معلنة بين الفاطميين والقرامطة كانت قد نشبت في أعقاب إحتلال الفاطميين لمصر عام 358 هـ / 969 مـ .
    وأرسى الإسماعيليون الأوائل أيضاً أسس التراث الفكري الإسماعيلي الذي ازداد تعقيداً وتطوراً خلال الفترة الفاطمية فقد وضعوا تمييزاً أساسياً بين الجوانب الظاهرة والباطنة للكتب المقدسة والتعاليم الدينية واعتقدوا بأن لكل معنى حرفي آخر باطنياً مستوراً وفيه تكمن الحقيقة . وفي الحقيقة فإن الإسماعيليين قد طوروا تلك الحقائق الثابتة ، الحقائق العامة والخالدة للأديان التي تضمنها القرآن ، ووضعوها في سياق نظام فكري عرفاني . وأصبح هذا النظام يمثل عالماً باطنياً من الروحانية ، الحقيقة التي كانت شائعة بالنسبة إلى الأديان التوحيدية الكبرى العائدة للتراث الإبراهيمي . بل وحافظ الإسماعليون الأوائل على الإعتقاد بأن الشرائع الدينية التي نطق بها الأنبياء أو النطقاء تخضع لتغييرات دورية في حين تبقى الحقائق خالدة .
    وكانت وظيفة خلفاء الأنبياء أي الأوصياء والأئمة في كل دور ، شرح المعاني المستورة للتنزيل من خلال التأويل أو التفسير الباطني .
    وهكذا فإن النظام العرفاني للإسماعيليين المبكرين قد تكون من نظرة دورية للتاريخ الديني للبشرية ، إضافة إلى أنه اشتمل على عقيدة كونية ( كوزمولوجية ) . وعلى كل حال فقد كان نظامهم إسلامياً وشيعياً في كليته حيث أن أنبياء أدوار تاريخهم كانوا هم الذين ورد ذكرهم في القرآن وأن عقيدة الإمامة الشيعية تم فرضها عليه من الخارج وأن المعتقد الشيعي هذا واصل احتلاله لموقع مركزي في أنظمتهم الفكرية الميتافيزيقية المعقدة التي طورها رجال الدين – الفلاسفة الإسماعيليون من العصر الفاطمي .
    لقد قادت الدعوة الإسماعيلية للقرن الثالث الهجري / التاسع الميلادي إلى تأسيس الدولة الفاطمية وهي التي أذنت بقدوم طور جديد من تاريخ الإسماعيليين وكانت للفاطميين مساهمات ذات شأن

  6. mabrook le canada O lal mosleem O ela al amam dayman …. laken bent london jesemha 3am bo7okha ekteer bedha 3asa jamdeh ana ma ba3ref hal ma’7lo2ah hay min ay 6eneh et’7ala2et shaklek min awsa’7 6eneh 3ala wajh el 2ard … walek mabteste7y wenty bet3al2y aslan ana ‘7ososan mab 3ale2 ella 3ala ta3le2atek ya wes’7a walla mabtesta7e2y ella kol el 3arab eytefo 3aleky 7atta bashof had kaman e’7sara feky

  7. اخ توب ..
    شكرا لك على هذه المعلومات التي لم نكن نعرفها ..
    الرؤساء بكندا واعتقد بجميع الدول الغربية عندما يصلون الى كرسي الحكم لايتطلعون الى الدين بقدر تطلعهم بامور بلدهم الذي اصبحت مسؤلياته باعناقهم
    وعندما يقولون بان فلانا تولى الرئاسة .. يقصد بها رئاسة حكم دولة وليس رئاسة حكم دين ..

  8. ما معنى كل من يولد في دولة عربية او اسمه عربي يقال له مسلم /
    عربي انتخب من طرف سكان كالغاري والسلام / ولو وجدوا فيه الاسلام مانتخبوه ليسو باغبياء/
    ســــــــــــــــــــــــــــــــلام /.

  9. بنت لندن كل تعليقاتك تدل انك صهيونيه خنزيرة تكره الاسلام و المسحية
    اين ادارة نورت من تعليقات هذه الصهيونية

  10. بنـت لنـدن™ في تشرين أول 20, 2010 |

    طبعا هذا المسلم سيسوم المسلمين سوء العذاب … هكذا هم المسلمين حين ي تقلدون السلطة اثكثر شي يقعلونه قمع بعضهم و تنكيد حياه بعضهم!! لدرجة يفكر الواحد مليون مره قبل يفرح قلبه لهم .. انشر حبي!!!
    ))))))))))))))))))))))))))))

    اذا كان الاسلام و الجنسية العربية غير راقين بالنسبة لشخصيتك المهفوفة فغيري جنسيتك من مسلمة و عربية الى عبرية يهودية.

  11. لايابنت لندن انا مقيم بكندا ولايوجد من ماتقولين بين العرب وانتي ع ما اعتقد مقيمة في لندن وتعرفين هذا الشي بس يبقى هذا رأيك وانا احترمه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *