أشاد الرئيس الاميركي باراك اوباما بالملك السعودي الراحل عبدالله بن عبد العزيز ، واصفا اياه بانه صديق امين وقائد “صادق” اتخذ قرارات شجاعة في عملية السلام بالشرق الاوسط.

وقال اوباما في بيان “كان دائما قائدا صادقا يتمع بالشجاعة في قناعاته” متحدثا عن “صداقة حقيقية وودية” مع الملك الملك عبدالله الذي توفي عن عمر 90 عاما.

وأوضح أوباما” انني، وباحترام عميق، أعبّر عن تعازي الشخصية ومؤاساة الشعب الاميركي لعائلة الملك عبدالله بن عبدالعزيز وشعب المملكة العربية السعودية”.

وأضاف في بيانه “حياة الملك عبدالله امتدت من قبل ولادة المملكة العربية السعودية الحديثة الى صعودها كقوة مهمة في الاقتصاد العالمي، ودولة قيادية بين بلدان العالم العربي والاسلامي. أخذ خطوات مقدامة لتقديم مبادرة السلام العربية، وهي مبادرة ستبقى بعده كمشاركة مستديمة في البحث عن السلام في المنطقة. في بلاده، رؤية الملك عبدالله كانت تركز على التربية وعلى الحوار مع العالم”.

وأشار إلى ” فيما بلدانا عملا سوياً لمواجهة التحديات المتعددة، كنت أثمّن نظرة الملك عبدالله وأقدّر علاقتنا الاصيلة وصداقتنا الحارة. كزعيم، كان دائماً صادقاً ويدافع عن قناعاته بشجاعة. ومن هذه القناعات تمسّكه القوي بأهمية العلاقات السعودية الاميركية كقوة استقرار وأمن في الشرق الاوسط وأبعد.”.

أقرأ أيضا:

الرؤساء والملوك العرب يتوجهون الى المملكة السعودية للمشاركة في فى جنازة الملك عبد الله

آخر صور التقطت للملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز

الفنانون والاعلاميون العرب ينعون الملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز

سلمان بن عبدالعزيز ملكا جديدا للسعودية

بالفيديو.. السعودية تعلن رسميا وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز

وفاة الملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز عن 90 عاما

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. Of course he was Mr. Obama. He was a great friend to you , and he gave you as much oil as he can.
    Thanks to him and the rest of the Arabic Jerks who made us pay less than 2$ for one gallon of Oil.

  2. وصلتني معلومات ان اوباما زعلان لان الملك عبدلله تسهل قبل ما يعطيه سر الصبغة اللي كان يستخدمها. خلاص اخبط راسك بالحيط مرتين تلاته يا اوباما وحتصير عال العال.

  3. قصدك باللعبة المفضلة لكم بس هي مو مشكلة مقرن لح كمان يكون لعبة بتسمع الكلمة…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *