حذر وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك من أن بلاده ستقصف المؤسسات اللبنانية مباشرة في حال أطلق عناصر حزب الله اللبناني قذائف على إسرائيل.

وقال باراك، الذي أجرى مباحثات في واشنطن أمس الاثنين مع وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون، في مقابلة صحفية إن الحكومة الإسرائيلية لن تغض الطرف عن أي هجمات يشنها حزب الله على إسرائيل.

وأضاف باراك في مقابلة مع واشنطن بوست أنه في حال أطلق حزب الله قذيفة على تل أبيب، فإن الجيش الإسرائيلي لن يلاحق كل عنصر تابع لحزب الله أو من أطلق القذيفة، بل سيكون من حقه مهاجمة أي هدف تابع للدولة اللبنانية وليس فقط لحزب الله.

وتعليقا على تصريحات باراك قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية فيليب كرولي إن لإسرائيل الحق في الدفاع عن النفس، وأكد أن واشنطن تفضل أن ترى بوادر سلام وليس إطلاق القذائف.

وأوردت واشنطن بوست تصريحات لرئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري جاء فيها أن إسرائيل تحاول أن تبرر حربا جديدة على لبنان ويمكن أن تشنها في أي وقت.

وقد زادت حدة التوتر بين لبنان وإسرائيل في الآونة الأخيرة على خلفية تقارير تشير إلى أن ناشطين لبنانيين يستعدون لتسيير سفن مساعدات إلى قطاع غزة الذي يعيش تحت الحصار الإسرائيلي منذ أكثر من ثلاث سنوات.
المصدر: الفرنسية

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. لبنان لا يريد الحرب ولاكن لا يخشاها…..اما اسرائيل فهي تريد الحرب ولاكن تخشاها وهذا طبعا بفضل المقاومة اللبنانية الاسلامية فكما قال سيد المقاومة لقد ولى زمن الهزائم واتى زمن الانتصارات ان النصر أت أت أت باذن الله

  2. اقسم بالله انني اشتم من كلام هذا اليهودي العتيق باراك رائحة الخوف والرعب … عندما يتكلم باراك هكذا فانه رجل ذو حنكة عسكرية وسياسية ويهودي بالسليقة ، لذا كان كلامه ليس عبثا بل يعبر عن حالة جميع من في الدولة العبرية خاصة ممن يفهمون في السياسة والامور الحربية !!! بالطبع المقاومة اللبنانية لن تبادر هي بالضرب وهو يعلم ذلك ، ولكن من شدة جبنه يهدد !!!

  3. باراك كنتو تضربوووووووو من دون ما تهددو ودمرو وتقتلو من دون ما تعطو خبر كيف حتى هلأ عم تعطي خبر يا حقييير انو بدك تضرب
    كنا نتهدد بس هلأ منهدد والوضع اختلف
    ان الحرب ع لبنان لم تعد بي نزهة واوراقكن انكشفووووووووو خلص
    نحنا ما منتمنى الحرب ابداااااااااا والله لا يجيباااا بس في حال صارت ما رح نخااااااااااف ابدا من امثالكن

  4. الكلب الذي يعوي لايعض!!!
    لو كانت اسرائيل قادرة على شن حرب على لبنان ،تتوقع ان تنتصر فيها لما انتظرت، ولما بحثت عن ذريعة ولما هددت،…لكن الدرس الذي تلقنته سابقا يجعلها تتردد كثيرا قبل التفكير الجدي في شن اي حرب .وصدق الله الفائل” كلما أوقدوا نارا للحرب أطفأها الله ويسعون في الأرض فسادا والله لا يحب المفسدين”…وهذا الدرس كان اول درس لهم منذ انشاء دولتهم، فهم لم يخوضوا اي حرب حقيقة مع المسلمين تحت راية الاسلام ،قبل هذه المرة
    اماهذه المرة فقد واجه – اليهود الذين وصفهم الله بانهم اجبن خلقه واكثر خلقه حرصا على الحياة اي حياة مهما كانت حقيرة- واجهوا مسلمين يحبون الموت والاستشهاد، كما يحب اليهود والكفار الخمر والزنا والموبقات!!

  5. شكرا لك يا اخ احمد. كلام جميل بحق المقاومة. الله ينصرهم دائما وابدا.

  6. كلام إنسان خائف ومرعوب من ردة الفعل ؟
    يريد أن يشكل كلامه ورقة ضغط من قبل بعض اللبنانيين الانهزاميين ضد حزب الله ؟
    فهو تعود على أن يقتل ويدمر والمطلوب من الطرف الاخر فقط الصراخ والعويل والاستنكار !!
    كما إنه يريد أن يبرر مقدما حجم الدمار الذى ستخلفه الاسلحه الجديده من حليفه الاول أمريكا فى حالة الهجوم لضرب كل ما تراه أعينهم حتى يحاولون إثارة اللبنانيين وبنفس الوقت يقول للعالم قلنا وحذرنا فلا تلومونا ؟

  7. momo 75 ??????
    nihna mabadna harba okaman bina5chaha
    bikafi li sar n5arabit biyot l3alam
    onas li mato f lharb mamato biridahom
    ana 3ayacht lharb ochaft cho li sar
    ana mat bin 2idaya zalami ba3d lharb bsakta 2albiyi mich li2ano mat hala min 3ilto bas li2ano n2assaf bayto

  8. Barack Obama
    inshaa Allah bi tighraque fi birkeh fiha crocodile
    yiqtum raasek

    Al Munzir
    for the first time, i have read your comment
    and i liked it very much

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *