“فليرقد في سلام”. هكذا تحدث رئيس نيكاراغوا دانييل أورتيغا الذي أعيد انتخابه مؤخرًا لفترة رئاسية ثانية عن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، وذلك في حفل تنصيبه الرسمي رئيساً للبلاد بوجود عدد من قادة العالم يساريي التوجه، و من بين هؤلاء الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد ونظيره الفينزويلي هوغو تشافيز.
وأكد أورتيغا (66 عاماً) مجددأ موقفه حول الغزو الأمريكي للعراق قائلاً انه واشنطن لم تستند على أدلة حقيقية لفرض سيطرتها على هذا البلد، وانها انطلقت من أدلة “باطلة”.
لكن الرئيس القديم الجديد لم يسهب في الحديث عن هذا الزعيم العربي الراحل اذ تطرق لزعيم عربي راحل آخر، معرباً عن أسفه لاغتيال العقيد الليبي معمر القذافي، ومشددأً على انه لم يكن من الضروري الإقدام على هذه “الجريمة”، بل تقديمه للعدالة ومحاكمته في حال ثبتت إدانته.
كما تطرق الرئيس اليساري الى حق الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالمضي قدماً في برنامجها النووي السلمي من وجهة نظره، معرباً عن دهشته إزاء الغرب المعادي لطهران بسبب سعيها للحصول على حق مشروع، في حين يتجاهل هذا الغرب دولاً تمتلك سلاحاً نوويأً، فيما اعتبره البعض إشارة الى إسرائيل التي لم تصرح علنأً بأنها تمتلك هذا السلاح.
الجدير بالذكر ان نيكاراغوا قطعت علاقاتها مع إسرائيل في عام 2010 بعد اعتدائها على سفينة “مرمرة” التركية، إحدى السفن الـ 6 التي كانت متوجهة الى قطاع غزة المحاصر الذي أسفر عن وقوع 9 قتلى أتراك.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. الف رحمه ونور تنزل على روحك يا شهيدنا صدام حسين وعزيز انته تظل كلها تحبك

  2. الله يرحم جميع الاموات ويتغمدهم برحمته
    الله يرحمك يا صدام حسين ” رجـــــــــل في زمن الرجـــال قليــــــلون “

  3. الله يرحمك يا صدام لمابشوف حال العراق بعده وحكامه المأجورين هلق بحس أنه لازم نترحم عليه
    أتاريه كان راحمنا كمسلمين من أشياء كتيرة وما حد حاسس

  4. رحمك الله رحمة واسعة يا بطل يا صدام حسين.
    كانت جبلا شامخا بوجه الروافض والصفويين الانجاس
    الله يرحمك كانت كاسر شوكه الفرس والامريكيين
    العراق الان في ايد الفرس الملاعين وجيش الدجال يبيدوان اهل السنه و يقسمون البلاد.و ينهبون خيراتها هاد العملاء.ذو 10 وجوه.

    1. اتمنی ان یسلط الله عدوا علیکم
      عندما ذُبِح ابواکم و اولادکم امام عیونکم
      تفهمون ماذا الجریمة؟ انتم لاتفهمون انتم تغنون فی الطاحون

  5. الله يلعنك ياهدام العراق بكل قطرة دم سالت من العراقين من زمن سئ الذكرى والى يوم الدين
    اتمنى لهذا الدكتاتور الاخر ان يلقى مصيره فيرقدون مع القردافي جميعا بجهنم
    وكذلك ان يحشر معهم من يحبهم ويفضلهم على الشعوب المسحوقه فقرا واعداما
    ودفنا وهم احياء اللهم امين

  6. ربي يسترك ان شاء الله و يستر جميع المسلمين/اميييين يا رب.

    1. لاتخافی؟!!!!!! هو کان مجرماً هل تریدین ان تشارکی فی جرائمه؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
      لاتحمل وازرةٌ وزر اخری

  7. اللله يرحمه

    وانتي يا فرزانة يا هلكانة الله يلعنك لحالك سدي بوزك واحترمي العرب والا مو ضرور تفوتي لموقع عربي وتسبسبي بالعرب روحي لمواقعكم الفارسية وما تغلبي حالك وتسمي بدمك باخبارنا

  8. الى المجوسية فرزانة وعلي ابو تراب لعنكم الله في الدنيا قبل الاخرة ويجب ان تعلموا ان الرئيس صدام حسين رحمه الله رمز للعراق اريد ان أسألك يافرزانة ماذا تقولين عن المليشيات العراقية الايرانية اللذين قاموا بذبح العراقيين وقتلهم ورمي جثثهم في النفايات والان العراق يملك اثر من 3 مليون ارملة ويتيم والقادم اسوء كلها بسبب احتضان ايران لهذه المليشيات اتقوا الله وقارنوا حال الشعب العراقي بين امس واليوم اما انت ياابو تراب حسبي الله ونعم الوكيل…………؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *