تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو لإحدى الفتيات تسخر من ذهاب بعض الفتيات إلى صلاة التراويح بالمساجد لاصطياد عريس.

https://www.youtube.com/watch?v=V4r1Ku5_tIc

تعرضت الفتاة لوصف ملابس الذاهبات لصلاة التراويح من عباءات وتنورات ضيقة وكذلك إصرارهن على كتابة ما يفعلن داخل المسجد لنشره على مواقع التواصل الاجتماعى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫49 تعليق

  1. والله هذي البنت حلوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

  2. هههههه
    رغم يقيني ان صلاة التراويح بدعة او كما قال الامام علي عليه السلام لمن أصر ان يصليها في خلافته على أساس انها سنة عمر ! فأجاب الامام : انه من يتولى سبيل الموءمنين نوله ما تولى ويصلى في الاخرة سعيرا … كما في الاية القرانية الكريمة ، لكن من له زوجة مثل هذه التي في الفديو يحق له ان يبحث عن زوجة اخرى ولو في صلاة الجنازة هههه وكذلك من رجال بلدها يشبهون مفتي السعودية الأعور وربعه ههههه أرى من الواجب عليها المشاركة في صلاة الاستسقاء وهطول المطر للبحث عن عريس ههههه واليكم صورة مفتي السعودية وهو يصطاف في مكان مجهول مقلدا سلومة الاهبل ابو بكيني الذي صيف في الريفيرا الفرنسي .

    1. تصحيح : اقصد الاية الكريمة

      وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءتْ مَصِيراً (115)

    1. تقصدين النبل كله والرجولة بتمامها والإيمان بكماله عندما يكون المرء ذو غلظة على الكافرين والمنافقين ومن حاد الله ورسوله …
      وأنصحك انت شخصيا ان تصلي هههههه صلاة الوحشة اي صلاة اول ليلة موت الميت ولكثير منها عسى ولعل تحصلين على رجل بتلك الصفات .

  3. إلى الزميل الشيعي ابو حسين: أنت قلت بأن صلاة التراويح بدعة

    وأنا اسألك السؤال التالي: علي بن أبي طالب أصبح خليفة على المسلمين وكان ابا بكر وعمر وعثمان قد توفاهم الله تعالى , فهل منع علي بن أبي طالب في خلافته صلاة التراويح لأنها بدعة ؟

    انتظر ردك وبعد ذلك سأتناقش معك بناء على ردك بإذن الله تعالى

  4. الزميل الشيعي أبو حسين: لم تجب على سؤالي لحد الآن , فاسمح لي أن أكرره عليك مرة أخرى:

    إلى الزميل الشيعي ابو حسين: أنت قلت بأن صلاة التراويح بدعة

    وأنا اسألك السؤال التالي: علي بن أبي طالب أصبح خليفة على المسلمين وكان ابا بكر وعمر وعثمان قد توفاهم الله تعالى , فهل منع علي بن أبي طالب في خلافته صلاة التراويح لأنها بدعة ؟

    انتظر ردك وبعد ذلك سأتناقش معك بناء على ردك بإذن الله تعالى

  5. بل نهى عنها الامام علي عليه السلام في خلافته فخرج احدهم ( ولعله بصحبة احداهن ممن يبحثن على عريس هههه) فقال بدلت سنة عمر وراح يلطم في الأزقة يحرك الغوغاء فتصدى له اصحاب الامام الصادقين ولما ارادوا ان يبطشوا به ومن يتشد له قال لهم امام المتقين ويعسوب الدين علي امير الموءمنين اتركوهم ثم تلى هذه الاية : وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءتْ مَصِيراً (115)
    حتى يفهمون ان ما يفعلونه بدعة .

  6. الزميل الشيعي أبو حسين: أنت قلت ما يلي : ” بل نهى عنها الامام علي عليه السلام ”

    أنا أقول لك: أنا لم أسألك إن كان علي بن أبي طالب قد نهى عن صلاة التراويح في خلافته ولكني سألتك إن كان علي بن أبي طالب منع صلاة التراويح في خلافته والتي تسميها أنت بدعة أم لا ؟ هل منع علي بن أبي طالب صلاة التراويح التي تسميها أنت بدعة في خلافته أم ظل المسلمون والمسلمات يصلونها في خلافته ؟

    انتظر الرد منك

  7. شنو عبالك الامام كان عنده مطاوعة ؟؟؟
    انه روحي فداه امام رباني متأدبا بأخلاق الله الذي نهى ترهيبا وشوق ترغيبا ولم يعصى مغلوبا ولم يجعل العبد يطيع مجبورا انما هداه النجدين اما شاكرا او كفورا …..!!!!
    بل لطالما قال لهم واهل بيته للحمير امثالك : انلزموكم اياها وانتم لها كارهون ؟؟!!!
    فقد كان الامام لو اردنا ان نعبر عنه بمصطلح اليوم لقلنا اكبر ديمقراطي عرفته البشرية ان صح التعبير وكان يجسد اية لا إكراه في الدين اصدق تجسيد ( فهو كان يسمح حتى للخوارج بشتمه او عدم الصلاة خلفه وفي مسجده !!!!) الا فيما يخص الحدود المنزلة فلا مناص عن تنفيذها …. فمن يصلي او تصلي. تراويح او جنازة بنية البحث عن عريس فحسابه على الله مادام ذلك لايهدد السلم المجتمعي …. أمامكم طويل طريق لفهم الاسلام دون تجسيم يا وهابية التجسيم .

  8. يا زميلي الشيعي أبو حسين : سؤالي واضح ومحدد ومباشر فأجب عليه بشكل محدد وواضح ومباشر:

    هل منع علي بن أبي طالب في خلافته صلاة التراويح لأنها بدعة كما زعمت أنت أم ظل المسلمون والمسلمات يصلونها في خلافته على الرغم من أنها بدعة كما زعمت أنت ؟

    أريد إجابة محددة ومباشرة على هذا السؤال المحدد المباشر

  9. أكرر:

    يا زميلي الشيعي أبو حسين : سؤالي واضح ومحدد ومباشر فأجب عليه بشكل محدد وواضح ومباشر:

    هل منع علي بن أبي طالب في خلافته صلاة التراويح لأنها بدعة كما زعمت أنت أم ظل المسلمون والمسلمات يصلونها في خلافته على الرغم من أنها بدعة كما زعمت أنت ؟

    أريد إجابة محددة ومباشرة على هذا السؤال المحدد المباشر

    1. وانا سوالي لك يابو الزومل واضح ومحدد ومباشر تمام التباشر فاجب عليه بشكل محدد وواضح ومباشر تمام التباشر ههههه اريد اجابة مباشرة وواضحة ومحددة ومباشرة ههههههه
      علل الآتي السؤال هو
      ازااااااي عندك وقت تقعد علي النت ليل نهار وده واضح جدااااا علي نورت يعني مش بتعمل مثلا؟ ولا عندك أسرة تهتم بها؟!!! ولا بتصلي لا ظهر ولا مغرب ولا عشاء ولا فجر ولا حتي التراويح؟!!!! يعني فعلا نفسي افهم
      طيب حتي الصلاة مفيش؟!!! طيب مش بتخرج تروح عن نفسك وأعصابك؟!! ده انت والله حاسة انك قاعد ليل نهار علي نورت اكير حتي ما انا كنت بقعد ايام ما كنت في اجازة الوضع ههه!!
      سوْال كمان ازااااااااي الشيخ كشك اللي انت قلت عنه كان بيعرف مين تعرت اليوم ومين اتباست؟!! يعني اذا ما كان بيشوف ازاااي عرف؟!! طبعا بسأل لأنك قلت انك انت عرفت عن بوسي وغيرها عن طريقه طيب هو بقي عرف ازاااااي؟!!!!!!

  10. أكرر سؤالي مرة أخرى:

    يا زميلي الشيعي أبو حسين : سؤالي واضح ومحدد ومباشر فأجب عليه بشكل محدد وواضح ومباشر:

    هل منع علي بن أبي طالب في خلافته صلاة التراويح لأنها بدعة كما زعمت أنت أم ظل المسلمون والمسلمات يصلونها في خلافته على الرغم من أنها بدعة كما زعمت أنت ؟

    أريد إجابة محددة ومباشرة على هذا السؤال المحدد المباشر

  11. صار واضح من كلامي ان الامام علي عليه السلام نهى عن صلاة التراويح واعتبرها بدعة وحذر ان من يصليها بعدما عرف بحقيقتها يعتبر من اهل البدع ويتبع غير سبيل المؤمنين ويصلى في الاخرة جهنم وسائت مصيرا ! وانه لم يمسك عصا او درة ابن صهاك ليضرب من يصليها انما العقوبة في الاخرة تماما مثلما نحن لا نمسك عصا لنضرب من قال اتخذ الله ولدا ! او من قال بالتجسيم انما نبين لهم لا اكثر ونقبل منهم دون ذلك مثل الجزية او الوهابية بكف الأذى ونعتبرهم شركاء في الوطن ! فلا يمكننا تفتيش الناس عن اديانهم انما نلزمهم بما ألزموا به انفسهم ! والقراء جميعا فهموا قولي ان الامام نهى كلاميا لكن لم يستعمل العصا فلا عقوبة منصوصة دنيويا على من صلى التراويح وهكذا فعل رسول الله صلى الله عليه واله عندما وجد البعض يصلي ما تسمى التراويح اليوم فقد اكتفى بسحب مصلاه وعدم العودة في اليوم الثاني واستنكر انهم صلوا بصلاته في نافلة فالنوافل لا تصلى جماعة فتلك بدعة وصاحبها له حساب في الاخرة ! والجميع فهم قولي الا الاعرابية المنافقة التي تبحث عن جهاد نكاحي فيها .

  12. هههههههههه لييييه يا زمولي مش بترد علية ههههه شكل الأسئلة صعبة اووووي عليك هههههههه
    نعيد من تاني غتاتة
    وانا سوالي لك يابو الزومل واضح ومحدد ومباشر تمام التباشر فاجب عليه بشكل محدد وواضح ومباشر تمام التباشر ههههه اريد اجابة مباشرة وواضحة ومحددة ومباشرة ههههههه
    علل الآتي السؤال هو
    ازااااااي عندك وقت تقعد علي النت ليل نهار وده واضح جدااااا علي نورت يعني مش بتعمل مثلا؟ ولا عندك أسرة تهتم بها؟!!! ولا بتصلي لا ظهر ولا مغرب ولا عشاء ولا فجر ولا حتي التراويح؟!!!! يعني فعلا نفسي افهم
    طيب حتي الصلاة مفيش؟!!! طيب مش بتخرج تروح عن نفسك وأعصابك؟!! ده انت والله حاسة انك قاعد ليل نهار علي نورت اكير حتي ما انا كنت بقعد ايام ما كنت في اجازة الوضع ههه!!
    سوْال كمان ازااااااااي الشيخ كشك اللي انت قلت عنه كان بيعرف مين تعرت اليوم ومين اتباست؟!! يعني اذا ما كان بيشوف ازاااي عرف؟!! طبعا بسأل لأنك قلت انك انت عرفت عن بوسي وغيرها عن طريقه طيب هو بقي عرف ازاااااي؟!!!!!!

  13. أكرر سؤالي مرة أخرى:

    يا زميلي الشيعي أبو حسين : سؤالي واضح ومحدد ومباشر فأجب عليه بشكل محدد وواضح ومباشر:

    هل منع علي بن أبي طالب في خلافته صلاة التراويح لأنها بدعة كما زعمت أنت أم ظل المسلمون والمسلمات يصلونها في خلافته على الرغم من أنها بدعة كما زعمت أنت ؟

    أريد إجابة محددة ومباشرة على هذا السؤال المحدد المباشر.

  14. على عهده كان يصليها من يخالفه وهو عليه السلام لم يمنعهم بالقوة انما نهاهم بالموعظة وهددهم بجهنم فما استجابوا فلعنوا وما زال أشكالهم يلعنون بما عصوا وكانوا يعتدون ويبتدعون !
    اما لماذا لم يمنعهم بالقوة لانه لا يوجد لفعلها عقوبة دنيوية انما فقط لعن المبتدع ! او الذي يكذب ولا يحلف ! اين القسم الذي انت مطالب به ؟ أريده الان الان وان يكون واضح ومحدد ومباشر وكذلك الأجوبة على أسئلة الزميلة اعلاه والا يا ويلك هههههه من شبشبها التي جعلت بعض الزملاء حتى الساعة يبكون وما أراك الا انك تبكي سرا .

  15. الزميل الشيعي abohusain:

    أولا: أنت قلت عن علي بن أبي طالب ما يلي: ” هددهم بجهنم”

    وأنا أطلب منك أن تضع لنا كلام علي بن أبي طالب الذي هدد به من يصلي صلاة التراويح بجنهم بالضبط كما قاله علي بن أبي طالب مع كتابة اسم الكتاب والمؤلف ورقم والطبعة .

    ثانيا: أنت قلت ما يلي: ” اما لماذا لم يمنعهم بالقوة لانه لا يوجد لفعلها عقوبة دنيوية انما فقط لعن المبتدع”

    وأنا أريد منك أن تضع لنا كلام علي بن أبي طالب الذي قال هو فيه بأنه لم يمنع من يصلي صلاة التراويح بالقوة لأنه لا يوجد لفعلها عقوبة دنيوية بالضبط كما قاله علي بن أبي طالب مع اسم الكتاب واسم المؤلف ورقم الصفحة والطبعة فلا يجوز أن تتكلم أنت يا أبو حسين بالنيابة عن علي بن أبي طالب فأين قال علي بن أبي طالب ما قلته أنت بالنيابة عنه ؟

    انتظر الأدلة من لسان وكلام علي بن أبي طالب بالكتاب ورقم الصفحة والطبعة

    1. طريقتك في التخاطب تشبه إلى حد الإستنساخ للوهابي الأعرابي خالد الوصابي الموهوم بنفسه أيما وهم و هو بذلك يثير الشفقة و السخرية معا في آن من أنه متغلب على من يماريه و هو الذي يماري بإظهار سافر من حيث يدري أو لا يدري ؛ و على الأرجح أنه لا يدري لأن هكذا من يتكلم هو أشد الناس جهالة و خبالا ؛ ما يتبين لمن هو ذي حجر أن ذاك الأحمق عديم الذكر إياه إنما هو ليس بمتغلب بل متغيب عن ما يفترض به أن يفعل كمسلم و هو بفعله _ بئس الفعل فعله و من عمل بمثله _ يخالف بذلك قول الوحيين الوحي الإلهي و الوحي النبوي !؟
      أما الوحي الإلهي فهو خطاب الله لرسوله في جزء كتابه الكريم في قوله تعالى { فلا تماري فيهم مراء ظاهرا } و المراء الظاهر يجر بصاحبه إلى الجدال الذي هو أبخس الأشياء و أدنى الخصال و أرذلها لأنه يجر مفاسد كثيره.
      و أما الوحي النبوي ؛فهو قول الرسول الأعظم _ صلى الله عليه و آله و سلم _ في نهيه و ذمه الواضح للجدال و أمره الصريح بتركه حين أكثر عليه في المسأله : إنما أهلك من كان قبلكم كثرة مسائلهم و إختلافهم على أنبيائهم .
      و قوله في موضع شريف آخر : أنا زعيم بيت بربض الجنة لمن ترك المراء ( أو كما قال عليه الصلاة و السلام )
      و بما أن القرآن العظيم يزخر بقصص ذي عبر ممن سبق من الأحداث و الأنام إبان العصور الغابرة ؛فما قصة بقرة بني إسرائيل إلا خير شاهد لمن ألقى السمع و هو شهيد ،و خير معتبر عبرة لأولي الألباب بالنسبة لما يترتب على عاقبة كثرة الجدال و الأخذ به بشكل مبالغ فيه و بإسهاب .

  16. ليس فقط الامام علي نهى عنها بل حتى رسول الله صلى الله عليه واله كما ذكر البخاري واليكم رد على سؤال من قبل احدهم عن اصل صل صلاة التراويح لعالم فكان جوابه :
    قال عبد الرحمن بن عبد القاري : (خرجت مع عمر بن الخطاب ليلة في رمضان إلى المسجد فإذا الناس أوزاع متفرقون ، يصلي الرجل لنفسه ويصلي الرجل فيصلي بصلاته الرهط . فقال عمر : إني أرى لو جمعت هؤلاء على قارئ واحد لكان أمثل ، ثم عزم فجمعهم على أبي بن كعب ، ثم خرجت معه في ليلة أخرى والناس يصلون بصلاة قارئهم فقال عمر : نعمت البدعة هذه … ) فقه السنة للسيد سابق 226:1 هذا هو دليلهم ، فلم يكن لهم دليل آخر سوى ما ابتدعه عمر . راجع محاضرة الأوائل : 198 وشرح المواهب للزرقاني 149:7

    على أن النبي “صلى الله عليه وآله وسلّم” كان قد نهى عنها وإليك ما رواه البخاري : حدثنا عبد الأعلى بن حماد قال حدثنا وهيب قال : حدثنا موسى بن عقبة عن سالم أبي النضر عن يسر بن سعيد عن زيد بن ثابت أن رسول الله “صلى الله عليه وآله وسلّم” اتخذ حجرة قال : حسبت إنه قال من حصير في رمضان فصلى فيها ليالي ، فصلى بصلاته ناسٌ من أصحابه فلما علم بهم جعل يقعد ، فخرج إليهم فقال قد عرفت الذي رأيت من صنيعكم ، فصلوا أيها الناس في بيوتكم ، فإن أفضل الصلاة المرء في بيته إلاّ المكتوبة . البخاري كتاب الصلاة باب صلاة الليل 186:1 دار الفكر .

    وأنت ترى صراحة نهي النبي “صلى الله عليه وآله وسلّم” عن الإتيان بهذه الصلاة ، ومن ثم اعترف عمر بأنها لم تسن من قبل رسول الله “صلى الله عليه وآله وسلّم” بل ابتدعها من عنده ، علماً أن البدعة : الحدث وما ابتدع من الدين بعد الإكمال . وقال ابن السكيت : البدعة كل محدثه . راجع لسان العرب لابن منظور باب بدع .

    ومن الغريب تقسيم ابن الأثير البدعة إلى بدعتين بدعة هدى وبدعة ضلال ، وقال : فما كان خلاف ما أمر الله به ورسوله “صلى الله عليه وآله وسلّم” فهو في حيز الذم والإنكار … إلى أن قال : ومن هذا النوع قول عمر رضي الله عنه : نعمت البدعة هذه ، لما كانت من أفعال الخير وداخلة في حيز المدح سماها بدعة ومدحها لأن النبي “صلى الله عليه وآله وسلّم” لم يسنها لهم … ، انتهى كلام ابن الأثير ـ وهذا كما ترى ـ من غريب ما يعتذر به ، فاعترافه بدعة وإنها لم يأمر بها النبي “صلى الله عليه وآله وسلّم” ولم يسنها دليل كاف على أنها بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار . هذا ما رووه أهل السنة فضلاً عن الشيعة . فكيف تكون بعد ذلك البدعة نوعان بدعة هدى وبدعة ضلال ؟ وهذا العذر يمكن أن يعتذر به كل أحد فإذا قلنا للسارق لماذا سرقت قال السرقة نوعان سرقة حرام وسرقة حلال ، وهذه سرقتي حلال فعلتها طلباً لقوت أطفالي ، وهكذا الزنا نوعان زنا حلال وزنا حرام فإن الزاني يحتج أنه يزني للترفيه عن نفسه وهكذا يمكن أن تفتح باباً للاعتذار عن كل ذنب ومعصية ، ولا يحق لأحد الاعتراض عليه بعد ذلك .

    على أنه يمكن لأي أحد أن يبتدع صلاةً معينة أو عملاً معيناً ويقول هي بدعة ولكن نعمت البدعة هذه … كما فعل من قبلي عمر ، وأنت تعلم أيها الأخ ، أن العبادة أمرٌ توقيفي أي أنها موقوفة من قبل الشارع فما لم يأمر به الشارع فلا يجوز الإتيان به ، فكيف نتعبد بأمرٍ نهى عنه رسول الله “صلى الله عليه وآله وسلّم” ؟!

    أليس العبادة هي التقرب إلى الله تعالى ، فكيف نتقرب إلى الله بشيء مبغوض فإن الأمر المنهي عنه مبغوض عند الله إذ لا ينهي النبي عن شيء إلاّ كونه مبغوض فكيف نتقرب إلى الله بشيء مبغوض ؟! وهل فات النبي “صلى الله عليه وآله وسلّم” تشريع صلاة التراويح إذا كانت مندوبة عند الله ومطلوبة ، فهل غفل عن ذلك النبي “صلى الله عليه وآله وسلّم” وسبقه إلى ذلك عمر ؟! سؤال نطرحه إلى كل من رأى محبوبية صلاة التراويح وتشريعها . فإننا أتباع سنة رسول الله “صلى الله عليه وآله وسلّم” وليس سنة أحد ، فكل سنة دون سنة رسول الله “صلى الله عليه وآله وسلّم” بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار .

  17. الزميل الشيعي abohusain : أنت لم تجلب لي الأدلة التي طلبتها منك بناءا على الكلام الذي قلته أنت نيابة عن علي بن أبي طالب رضى الله عنه فلا يجوز منك أن تتهرب عن جلب أدلة عن كلام أنت نسبته لعلي بن أبي طالب فاسمح لي أن أكرر طلبي لك مرة ثانية :

    الزميل الشيعي abohusain:

    أولا: أنت قلت عن علي بن أبي طالب ما يلي: ” هددهم بجهنم”

    وأنا أطلب منك أن تضع لنا كلام علي بن أبي طالب الذي هدد به من يصلي صلاة التراويح بجنهم بالضبط كما قاله علي بن أبي طالب مع كتابة اسم الكتاب والمؤلف ورقم والطبعة .

    ثانيا: أنت قلت ما يلي: ” اما لماذا لم يمنعهم بالقوة لانه لا يوجد لفعلها عقوبة دنيوية انما فقط لعن المبتدع”

    وأنا أريد منك أن تضع لنا كلام علي بن أبي طالب الذي قال هو فيه بأنه لم يمنع من يصلي صلاة التراويح بالقوة لأنه لا يوجد لفعلها عقوبة دنيوية بالضبط كما قاله علي بن أبي طالب مع اسم الكتاب واسم المؤلف ورقم الصفحة والطبعة فلا يجوز أن تتكلم أنت يا أبو حسين بالنيابة عن علي بن أبي طالب فأين قال علي بن أبي طالب ما قلته أنت بالنيابة عنه ؟

    انتظر الأدلة من لسان وكلام علي بن أبي طالب بالكتاب ورقم الصفحة والطبعة

  18. في كتبنا الدليل مثل كتاب الوسائل وغيره ولننقله هنا
    قد روي أنّه عليه السلام أمر الحسن عليه السلام بأن ينهى الناس عن صلاة التراويح ا في مسجد الكوفة فتنادى الناس : « وا رمضاناه واعمراه ضيعت سُنّة عمر » . فذكر ذلك في خطبة قال فيها : « ألا إن أخوف ما أخاف عليكم خلّتان : اتباع الهوى وطول الأمل ـ إلى أن قال : ـ قد عملت الولاة قبلى أعمالاً خالفوا فيها رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) متعمدين لخلافه ناقضين لعهده ، مغيرين لسنته …… الى ان قال ـ والله لقد أمرت الناس أن لا يجتمعوا في شهر رمضان إلا في فريضة ، وأعلمتهم أن اجتماعهم في النوافل بدعة ، فتنادى بعض أهل عسكري ممّن يقاتل معي : يا أهل الإسلام غيّرت سنة عمر ، ينهانا عن الصلاة في شهر رمضان تطوعاً ، ….. ». ( الوسائل المجلد 8 الصحيفة 47 ) طبعة مؤسسة آل البيت عليهم السلام فهذه كتبنا ودليلنا الذي لا نأخذ بغيرها اما اذا اوردنا شيء من كتب القوم المخالفين فليس حجة علينا انما عليهم …. فصلاة البحث عن عريس كما تقول التي في الفديو اعلاه بدعة كما انه حتى اسمها مريب هههههه تراويح ؟! وعريس يا ساتر ….. بعد اطلاعي على ذلك لا اعتقد اني سأخرج من المنزل في شهر رمضان عندما يصلين الحلوات ليكن عيون بعضهن علينا فتصير مصيبة .

  19. الزميل الشيعي abohusain : أنت لم تجلب لي ما طلبته أنا منك بناء على الكلام الذي نسبته أنت لعلي بن أبي طالب فما كتبته أنت ليس له علاقة فيما أنا طلبته منك بناء على الكلام الذي نسبته أنت لعلي بن أبي طالب, فاسمح لي أن أكرر الطلب مرة أخرى :

    الزميل الشيعي abohusain:

    أولا: أنت قلت عن علي بن أبي طالب ما يلي: ” هددهم بجهنم”

    وأنا أطلب منك أن تضع لنا كلام علي بن أبي طالب الذي هدد به من يصلي صلاة التراويح بجنهم بالضبط كما قاله علي بن أبي طالب مع كتابة اسم الكتاب والمؤلف ورقم والطبعة .

    ثانيا: أنت قلت ما يلي: ” اما لماذا لم يمنعهم بالقوة لانه لا يوجد لفعلها عقوبة دنيوية انما فقط لعن المبتدع”

    وأنا أريد منك أن تضع لنا كلام علي بن أبي طالب الذي قال هو فيه بأنه لم يمنع من يصلي صلاة التراويح بالقوة لأنه لا يوجد لفعلها عقوبة دنيوية بالضبط كما قاله علي بن أبي طالب مع اسم الكتاب واسم المؤلف ورقم الصفحة والطبعة فلا يجوز أن تتكلم أنت يا أبو حسين بالنيابة عن علي بن أبي طالب فأين قال علي بن أبي طالب ما قلته أنت بالنيابة عنه ؟

    انتظر الأدلة من لسان وكلام علي بن أبي طالب بالكتاب ورقم الصفحة والطبعة

  20. كلها موجودة وبالنص في مجلادات كتاب الوساءل وان كان اي حمار يكتفي ما نقلته اعلاه بخطبته عليه السلام وهي نهي صحيح قوله انها بدعة ومخالفة لرسول الله صلى الله عليه واله وسنته فعلها الولاة كشيخيك !
    فهل تريدني ان اتصفح كل كتاب الوساءل بمجلداته التي لا احصيها فيما انت تمارس هههه جهاد التراويح النكاحي ؟ تنيل على عينك !! ساكون مشغول في اكل السلاطة الشامية ! وليتمسخر عليك غيري فقد قضيت منك اليوم اربي … واترك شبشب الزميلة نايا ليفعل فعله مادام لم تجاوب على اسألتها ولم تقسم كما طلبنا وكررنا وصار وضعك صعب .

  21. يعني لم تضع لنا أي دليل يا زميلي الشيعي abohusain على الكلام الذي نسبته أنت لعلي بن أبي طالب .
    أولا: أنت قلت بأن علي بن أبي طالب هدد من يصلي صلاة التراويح بنار جنهم , فهل ممكن أن تضع لنا العبارة من فم علي بن أبي طالب الذي هدد فيها علي بن أبي طالب الذين يصلون صلاة التراويح بنار جهنم من فم علي بن أبي طالب مع وضع اسم الكتاب ورقم الصفحة واسم المؤلف والطبعة ؟

    ثانيا: أنت بررت يا أبا حسين عدم منع علي بن أبي طالب لصلاة التراويح في خلافته بقولك ما يلي : ” ” اما لماذا لم يمنعهم بالقوة لانه لا يوجد لفعلها عقوبة دنيوية انما فقط لعن المبتدع”

    وأنا سألتك أن تضع لنا ما قلته أنت نيابة عن علي بن أبي طالب من فم علي بن أبي طالب نفسه , فأين قال علي بن أبي طالب ما نسيته أنت له ؟

    ما قلته أنت عن سبب عدم منع علي بن أبي طالب لصلاة التراويح في خلافته كلامك أنت يا ابو حسين , فهل قاله علي بن أبي طالب ؟؟ لغاية الآن لا لم يقله علي بن أبي طالب ولكن أنت من قلت ذلك وليس علي بن أبي طالب .

    ثالثا: نحن عندنا واقع ملموس ومحسوس بأن علي بن أبي طالب أصبح خليفة على المسلمين وكان أبا بكر وعمر وعثمان ميتين ومع ذلك ظلت صلاة التراويح تقام في خلافة علي بن أبي طالب فجئت أنت لكي تبرر لذلك بكلام لم يقله علي بن أبي طالب بل قلته أنت يا أبو حسين وأنا طالبتك بأن تجلب لنا دليلا من فم علي بن أبي طالب على ما قلته أنت يا أبا حسين ولكنك لغاية الآن لم تجلب لنا هذا الدليل فإذن كلامك خاطئ يا أبا حسين .

    رابعا: نخلص من هذه المناقشة بأن علي بن أبي طالب استلم الخلافة فعلا ولكن صلاة التراويح ظلت تقام في خلافته وهو لم يمنعها في خلافته وجاء شيعي لكي يبرر ذلك ولكن من غير أدلة موثقة تؤكد كلامه الذي نسبه لعلي بن أبي طالب وإلا كيف يرضى علي بن أبي طالب أن تقام بدع في خلافته ولا يمنعها ؟!! فما فائدة خلافته إن كان لن يصحح ما سبق من أخطاء في خلافة أبو بكر وعمر وعثمان كما يزعم الشيعة ؟؟ صح ؟

    خامسا: ذبحونا الشيعة بأن الخلافة لعلي بن أبي طالب وعندما استلمها علي بن أبي طالب لم يصحح أي شئ مما مضى , فما فائدة استلامه للخلافة إذن إن كان ضعيفا لهذه الدرجة ؟ وأنا هنا أتكلم بناءا على مزاعم الشيعة .

    سادسا: تذكروا أن علي بن أبي طالب في المذهب الشيعي يشاهد الرجال يضربون زوجته فاطمة ويعصرونها عصرا ويجهضون جنينه وجنينها وهو ساكت لا يحرك ساكن وبعد أن استلم على بن أبي طالب الخلافة لا يستطع أن يمنع صلاة التراويح في خلافته , ما هذا الخليفة الضعيف الذليل الذي لا يهش ولا يكش ؟؟؟ وأنا أتكلم عن علي بن أبي طالب في مذهب الشيعة وليس عن البطل علي بن أبي طالب في مذهب السنة .

    سابعا: ثم يرزق الله تعالى علي بن أبي طالب بولد فيسميه ” عمر ” ويزوج ابنته أم كلثوم بنت فاطمة لعمر بن الخطاب ويرزق الله عمر بن الخطاب من أم كلثوم بنت علي بولده زيد فعمر بن الخطاب هو أبو زيد وعلي بن أبي طالب هو جد زيد بن عمر بن الخطاب فكلهم أهل وأصهار وأحباب وعائلة واحدة والرسول تزوج حفصة بنت عمر بن الخطاب وأصبحت أما للمؤمنين فمن أين جاء لنا هؤلاء الصفويين الفرس العجم الأجانب الذين يسكنون بلاد فارس أتباع ابن سبأ اليهودي لكي يخدعونا بأكاذيب يريدون تفريق أمة محمد صلى الله عليه وسلم المتحابة والمتصاهرة ؟؟ .

    كل هذه الوقائع الملموسة المحسوسة ثم يأتي الشيعة لكي يتكلموا من عند أنفسهم ويبرروا على مزاجعهم وعندما نطلب منهم دليلا على كلامهم من فم علي بن أبي طالب يعجزون .

    نصيحة يا شيعة: لا تأخذكم العزة بالإثم .

  22. عهههههههه
    انا وضعت اسم الكتاب وهو كتاب الوسائل بمجلداته واتيت بخطبة الامام التي يقول انه نهى عن صلاة التراويح ويقول انها بدعة وان الولاة قبله اي شيوخك الذين لعنهم الله خالفوا بها سنة رسول الله صلى الله عليه واله فاحلف اني لم أضعها ؟ جلية واضحة ! والله والله ان لم تحلف ساقنت عليك بدعاء صنمي قريش ان شاء الله فيدخل الله بكذبك عليك السقم في جسدك والفقر في منزلك والفضيحة في نفسك واللعنة الأبدية عليك …. قل أمين ولعنة الله على الظالمين والمبتدعين .

  23. الزميل الشيعي abohusain : ما وضعته أنت ليس له أي علاقة بما نسبته أنت لعلي بن أبي طالب في كلامك وليس له أي علاقة بما نسبته عن سبب عدم منع علي بن أبي طالب لصلاة التراويح في خلافته فكل ما قلته أنت كان كلامك أنت وليس كلام علي بن أبي طالب فلذلك أنا طلبت أن تجلب لنا ما قلته أنت من فم علي بن أبي طالب ولكنك لم تجلب أي شئ لحد الآن, فاسمح لي أعيد عليك الطلبات مرة أخرى واطلب المطلوب منك بالضبط :

    أولا: أنت قلت عن علي بن أبي طالب ما يلي: ” هددهم بجهنم”

    وأنا أطلب منك أن تضع لنا كلام علي بن أبي طالب الذي هدد به من يصلي صلاة التراويح بجنهم بالضبط كما قاله علي بن أبي طالب مع كتابة اسم الكتاب والمؤلف ورقم والطبعة .

    ثانيا: أنت قلت ما يلي: ” اما لماذا لم يمنعهم بالقوة لانه لا يوجد لفعلها عقوبة دنيوية انما فقط لعن المبتدع”

    وأنا أريد منك أن تضع لنا كلام علي بن أبي طالب الذي قال هو فيه بأنه لم يمنع من يصلي صلاة التراويح بالقوة لأنه لا يوجد لفعلها عقوبة دنيوية بالضبط كما قاله علي بن أبي طالب مع اسم الكتاب واسم المؤلف ورقم الصفحة والطبعة فلا يجوز أن تتكلم أنت يا أبو حسين بالنيابة عن علي بن أبي طالب فأين قال علي بن أبي طالب ما قلته أنت بالنيابة عنه ؟

    انتظر الأدلة من لسان وكلام علي بن أبي طالب بالكتاب ورقم الصفحة والطبعة

  24. ذبحونا الشيعة بأن الخلافة لعلي بن أبي طالب وها هو علي بن أبي طالب قد أصبح خليفة على المسلمين لسنوات , فماذا فعل علي بن أبي طالب حين أصبح خليفة على المسلمين ؟

    الإجابة: ما قام به أبو بكر وعمر وعثمان في خلافتهم أكده علي بن أبي طالب في خلافته وبدأ الشيعة اليوم يبحثون عن تبريرات إنشائية بلا أدلة موثقة على أن علي بن أبي طالب لم يغير ما كان في خلافة أبي بكر وعمر وعثمان .

    يعني حتى صلاة التراويح التي يزعم الشيعة بأنها بدعة كانت تقام في خلافة علي بن أبي طالب ولم يغيرها علي بن أبي طالب ولم يمنعها فأخذ الشيعة اليوم يبحثون عن تبريرات لدرجة أنهم أصبحوا يتكلمون بالنيابة عن علي بن أبي طالب , وها هو الشيعي abohusain ينسب كلاما لعلي بن أبي طالب لم يقله علي بن أبي طالب وعندما طالبته بدليل لم يعرض لنا الدليل المطلوب, فاسمحوا لي أن أكرر عليه الطلب:

    يا زميلي الشيعي أبا حسين:

    أولا: أنت قلت عن علي بن أبي طالب ما يلي: ” هددهم بجهنم”

    وأنا أطلب منك أن تضع لنا كلام علي بن أبي طالب الذي هدد به من يصلي صلاة التراويح بجنهم بالضبط كما قاله علي بن أبي طالب مع كتابة اسم الكتاب والمؤلف ورقم والطبعة .

    ثانيا: أنت قلت ما يلي: ” اما لماذا لم يمنعهم بالقوة لانه لا يوجد لفعلها عقوبة دنيوية انما فقط لعن المبتدع”

    وأنا أريد منك أن تضع لنا كلام علي بن أبي طالب الذي قال هو فيه بأنه لم يمنع من يصلي صلاة التراويح بالقوة لأنه لا يوجد لفعلها عقوبة دنيوية بالضبط كما قاله علي بن أبي طالب مع اسم الكتاب واسم المؤلف ورقم الصفحة والطبعة فلا يجوز أن تتكلم أنت يا أبو حسين بالنيابة عن علي بن أبي طالب فأين قال علي بن أبي طالب ما قلته أنت بالنيابة عنه ؟

    انتظر الأدلة من لسان وكلام علي بن أبي طالب بالكتاب ورقم الصفحة والطبعة

  25. شوف بدل ما يكتفي بكل ما أوردته ويقول فعلا ذلك في كتاب الوسائل وان خطبة علي عليه السلام اعلاه ووصفهم للناس الضالين كيف قالوا غيرت سنة عمر هي مشهورة !! اصبح يطعن بعلي عليه السلام انه لم يغير ؟؟؟وانه ضعيف ؟؟؟!! وهو الذي فتح الله به على المسلمين في كل المعارك اولها بدر وليس آخرها خيبر ! أليس مثل الاعرابي. ينطبق عليه قول رسول الله صلى الله عليه واله : يا علي لا يبغضك الا منافق او ابن زنى ؟؟
    ثم ليس فقط علي عليه السلام نهى عنها انما حتى رسول الله صلى الله عليه نهى عنها لكن لم يعاقب بالضرب او غيره من فعلها كما نقلت عن البخاري اعلاه لكنه لانه ابن …. ويرفض ان يقسم انه ليس كذلك يكرر توافه ويبدي حقارة نفسه وانعدام كرامته ومتأصلة فيه هذا الاعرابي عقدة الدناءة فلعن والعنوه تثابون ان شاء الله .

  26. وهذا نهي النبي عنها كما في البخاري ومن يفعل فعل نهى عنه النبي صلى الله عليه واله يلعن حتى لو لم ينزل بهم عقوبة دنيوية انما يعتبر من اتبع غير سبيل المؤمنين ويصلى في الاخرة جهنم وسائت مصيرا ….
    ليس فقط الامام علي نهى عنها بل حتى رسول الله صلى الله عليه واله كما ذكر البخاري واليكم رد على سؤال من قبل احدهم عن اصل صل صلاة التراويح لعالم فكان جوابه :
    قال عبد الرحمن بن عبد القاري : (خرجت مع عمر بن الخطاب ليلة في رمضان إلى المسجد فإذا الناس أوزاع متفرقون ، يصلي الرجل لنفسه ويصلي الرجل فيصلي بصلاته الرهط . فقال عمر : إني أرى لو جمعت هؤلاء على قارئ واحد لكان أمثل ، ثم عزم فجمعهم على أبي بن كعب ، ثم خرجت معه في ليلة أخرى والناس يصلون بصلاة قارئهم فقال عمر : نعمت البدعة هذه … ) فقه السنة للسيد سابق 226:1 هذا هو دليلهم ، فلم يكن لهم دليل آخر سوى ما ابتدعه عمر . راجع محاضرة الأوائل : 198 وشرح المواهب للزرقاني 149:7

    على أن النبي “صلى الله عليه وآله وسلّم” كان قد نهى عنها وإليك ما رواه البخاري : حدثنا عبد الأعلى بن حماد قال حدثنا وهيب قال : حدثنا موسى بن عقبة عن سالم أبي النضر عن يسر بن سعيد عن زيد بن ثابت أن رسول الله “صلى الله عليه وآله وسلّم” اتخذ حجرة قال : حسبت إنه قال من حصير في رمضان فصلى فيها ليالي ، فصلى بصلاته ناسٌ من أصحابه فلما علم بهم جعل يقعد ، فخرج إليهم فقال قد عرفت الذي رأيت من صنيعكم ، فصلوا أيها الناس في بيوتكم ، فإن أفضل الصلاة المرء في بيته إلاّ المكتوبة . البخاري كتاب الصلاة باب صلاة الليل 186:1 دار الفكر .

  27. انت خليك يالهب بالمتعة في بناتكم
    ماذا تعرف عن الذين كي تعطينا دروس
    اقلع الله ضروسك كلها ….

  28. صدق الله ورسوله ….
    فالشغلة شغلة جينات ولهذا عندنا لا يجوز ابن الزنى ان يكون امام في الصلاة ! لانه يحن لذلك الفعل ويبقى حسابه على الله على مقدار مجاهدته لنفسه ! أكيد ليس كل ابن زنى كما يفهم يدخل النار لانه بالتالي ليس مسؤل عن خطيئة أبويه فإذا جاهد نفسه والجينات يمكن ان يتغلب عليها ! لكن اذا استسلم لها فمعناه قد ضيع !!
    فسبحان من جعل حب ال بيت النبوة عليهم السلام المفروض في اية المودة في القران الكريم هو الحامض النووي لأصل كل شخص !! كما بين ذلك
    حديث رسول الله صلى الله عليه واله ! ولهذا بعض الصالحين كانوا يقولون اننا نعرف طهارة مولد الشخص من خلال عرض حب اهل بيت النبوة المخصوصين بأية التطهير وأية المودة على الشخص فان قبلها فذلك دليل على طهارة مولده ومن لا فمعناه …. سبحان الله ….!!! لا بد من الاستفاضة في بحث خاص عن طريقة كشف الحامض النووي من خلال الشريعة الاسلامية التي لم يفرط الله عز وجل في كتابها القران من شيء !!
    فرجل تقول له قال رسول الله وردده علي صلوات الله عليهما والهما الطيبين وان ذلك موجود في كتبكم وصحيح البخاري انما ابتدعه عمر وقد اعترف انها نعمت البدعة وهو نفسه لم يصليها لعله !! يقول نترك رسول الله ونتبع
    فلان !!!! فالشغلة شغلة طهارة اصل !! فهل يا ترى كل عقود النكاح في دولنا العربية صحيحة ؟؟؟ وما يترتب عليها من انساب ؟؟ أكيد الأمر يحتاج لتامل دعك من زواج المسياراو المصياف او الزواج بنية الطلاق !! فهل تعلمون ان الجماعة يأخذون بفتوى معمول فيها بمحاكمهم خاصة اخوانجية مصر وغيرهم من بقية الاحزاب وسفلة الأعراب تقول : انه يجوز للاب ان يتزوج من ابنته ان كانت من زنى وبالتأكيد الاخ والعم …. كذلك !!! يحتاج ان نتخذ وسيلة اسلامية لكشف الحامض النووي للشخص دون اي يكون فيها اي نسبة للخطأ …. الشيعة تعمل بها منذ قرون طويلة ولا يوجد فيها أدنى خطأ لانه منقولة عمن لا ينطق عن الهوى .

  29. حتى الآن لم يجلب لنا الزميل الشيعي أبو حسين الدليل الذي طلبت منه أن يحضره بالنسبة للكلام الذي نسبه هو لعلي بن أبي طالب , فدعوني آخذ الزميل الشيعي أبو حسين معي خطوة خطوة:

    الخطوة الأولى : يا زميلي الشيعي أبا حسين: أنت قلت عن علي بن أبي طالب ما يلي: ” هددهم بجهنم”

    وأنا أطلب منك أن تضع لنا كلام علي بن أبي طالب الذي هدد به من يصلي صلاة التراويح بجنهم بالضبط كما قاله علي بن أبي طالب مع كتابة اسم الكتاب والمؤلف ورقم والطبعة .

    هيا بنا ننتظر إن كان الشيعي أبو حسين سيجلب لنا الدليل على أن علي بن أبي طالب هدد من صلى صلاة التراويح بجهنم .

    ثم سوف ننتقل معه للخطوة الثانية بعد ذلك

  30. أكرر:

    حتى الآن لم يجلب لنا الزميل الشيعي أبو حسين الدليل الذي طلبت منه أن يحضره بالنسبة للكلام الذي نسبه هو لعلي بن أبي طالب , فدعوني آخذ الزميل الشيعي أبو حسين معي خطوة خطوة:

    الخطوة الأولى : يا زميلي الشيعي أبا حسين: أنت قلت عن علي بن أبي طالب ما يلي: ” هددهم بجهنم”

    وأنا أطلب منك أن تضع لنا كلام علي بن أبي طالب الذي هدد به من يصلي صلاة التراويح بجنهم بالضبط كما قاله علي بن أبي طالب مع كتابة اسم الكتاب والمؤلف ورقم والطبعة .

    هيا بنا ننتظر إن كان الشيعي أبو حسين سيجلب لنا الدليل على أن علي بن أبي طالب هدد من صلى صلاة التراويح بجهنم .

    ثم سوف ننتقل معه للخطوة الثانية بعد ذلك

  31. كما تشاهدون يا أخواني ويا اخواتي فالزميل الشيعي أبو حسين قال بأن علي بن أبي طالب هدد في خلافته من يصلي صلاة التراويح بجنهم وأنا طالبته بدليل على ذلك ولم يجلب لنا الدليل حتى الآن .

    انتقل معكم ومع الزميل الشيعي أبو حسين للخطوة الثانية وننتظر الدليل منه عليها :

    زميلي الشيعي ابو حسين أنت بررت عدم منع علي بن أبي طالب لصلاة التراويح في خلافته على الرغم بأنك تزعم بأنها بدعة قائلا ما يلي : ” اما لماذا لم يمنعهم بالقوة لانه لا يوجد لفعلها عقوبة دنيوية انما فقط لعن المبتدع”

    وأنا أريد منك أن تضع لنا كلام علي بن أبي طالب الذي قال هو فيه بأنه لم يمنع من يصلي صلاة التراويح بالقوة لأنه لا يوجد لفعلها عقوبة دنيوية بالضبط كما قاله علي بن أبي طالب مع اسم الكتاب واسم المؤلف ورقم الصفحة والطبعة فلا يجوز أن تتكلم أنت يا أبو حسين بالنيابة عن علي بن أبي طالب فأين قال علي بن أبي طالب ما قلته أنت بالنيابة عنه ؟

    انتظر الأدلة من لسان وكلام علي بن أبي طالب بالكتاب ورقم الصفحة والطبعة

    دعونا ننتظر يا أخواني ويا أخواتي إن كان سيجلب لنا أبا حسين الشيعي الدليل على الخطوة الثانية أم أنه سيعجز كما عجز عن إيجاد الدليل الخاص بالخطوة الثانية .

    1. لن يجيبلك اي دليل لانهم يكذبون في دينهم ولانهم يتبعون دين لايعرفون مافيه ولايقرأون ,, يتبعون مايقوله الملالي بدون تفكير ولابحث ويرددون مايقولونه ،، ان وجدنا ابائنا على ذلك البحث معطل عندهم

  32. ما هذا الفم الجميل والجذاب هاها ……………………………………. الجزائر

  33. اذا بدك راسك يوجعك اقعد بين صينيين وهما بسولفو واذا بدك تستفز نفسك وتعاقبها سمعها صوت هالبنت بالفيديو .

  34. لا تضيعوا أوقاتكم فى جدال الشيعةإلا من وجدتم فيه حسن خلق وعنده استعداد للفهم فهم سبابون سيئى الخلق حاقدون بينوا عقيدتكم واتركوهم يموتوا بغيظهم “ليس عليك هداهم ولكن الله يهدى من يشاء”

  35. للاسف طلع مو عرسان بالمفهوم المعروف انما ( مسيرجية ) اي زواج مسيار ليلية واحدة ليلة العيد !
    لكن توجد اشاعة قوية يقلك هذه السنة سيكون إفطار جماعي لبنا سائغا للشاربين من نهود الحسان ، اللائي لم يحالفهن الحظ بمسيار او مصياف .

  36. علم: أهل السنة والجماعة لا يوجد عندهم زواج اسمه مسيار أو مصياف فالزواج عند الأهل السنة والجماعة له شروط إسلامية شرعية حددها الله تعالى فإن وجدت هذه الشروط الشرعية في الزواج فهو زواج حلال وشرعي حتى لو سماه بعض العوام مسيار أو مصياف فلا يهمنا التسميات فطالما أن الشروط الشرعية متوافرة بهذا الزواج فهو زواج حلال وشرعي ولا دخل لنا بأنك أنت تسميه مسيار أو مصياف أو غيره . أعطيك مثالين: المثال الأول: شرب الخمر حرام في الإسلام فلو سميت أنت الخمر مشروبات روحية فهل يصبح شرب الخمر حلالا لأنك غيرت اسمه ؟ الإجابة لا طبعا فكذلك الزواج الشرعي فهو حلال فهل كونك سميته مسيارا أو مصيافا يصبح زواج محرم وهو تتوافر فيه كل الشروط الشرعية ؟ لا طبعا فالزواج حلال وشرعي بغض النظر عن تسميتك أنت له .

    المثال الثاني: لو تزوج رجل من امرأة زواجا شرعيا ثم بعد الزواج شعر هذا الرجل بالراحة والطمأنينة وقال عن زواجه بأنه ” زواج الخير ” وبأن زواجته هذه ” زواجة الخير ” فهل ستقول أنت بأن عند أهل السنة زواج اسمه ” زواج الخير ” ؟ نحن أهل السنة والجماعة لا علاقة لنا بالمسميات التي يطلقها بعض العامة على الزواج ولكن كل الذي يهمنا توافر الشروط الشرعية بهذا الزواج فإن توافرت فهو حلال حتى لو تسميه أنت زواج الخيار فلا علاقة لنا نحن بهذه المسميات .

    على سبيل المثال: لو ذهبت أنت لعالم إسلامي معتبر من أهل السنة وسألته إن كان زواج المسيار حلال أم حرام ؟ فسيقول لك هذا العالمي السني الإسلامي المعتبر ما يلي : ( اسمي يا ابني : الزواج في الشرع الإسلامي له شروط لكي يعتبر حلالا شرعا وهذه الشروط هي كذا وكذا وكذا وكذا فإن توافرت هذه الشروط الشرعية في الزواج الذي سميته أنت مسيارا فهو حلالا وليس لنا علاقة في هذه التسمية وإن لم تتوافر فيه هذه الشروط الشرعية فهو حرام وليس لنا نحن علاقة بهذه التسمية ”

    فهمت يا زميلي المعلم , انتظر ردك … على فكرة زميلي المعلم : هل أنت شيعي ؟ انتظر ردك على سؤالي هذا أيضا

  37. الزميل المعلم : أهل السنة والجماعة لا يوجد عندهم زواج اسمه مسيار أو مصياف فالزواج عند الأهل السنة والجماعة له شروط إسلامية شرعية حددها الله تعالى فإن وجدت هذه الشروط الشرعية في الزواج فهو زواج حلال وشرعي حتى لو سماه بعض العوام مسيار أو مصياف فلا يهمنا التسميات فطالما أن الشروط الشرعية متوافرة بهذا الزواج فهو زواج حلال وشرعي ولا دخل لنا بأنك أنت تسميه مسيار أو مصياف أو غيره . أعطيك مثالين: المثال الأول: شرب الخمر حرام في الإسلام فلو سميت أنت الخمر مشروبات روحية فهل يصبح شرب الخمر حلالا لأنك غيرت اسمه ؟ الإجابة لا طبعا فكذلك الزواج الشرعي فهو حلال فهل كونك سميته مسيارا أو مصيافا يصبح زواج محرم وهو تتوافر فيه كل الشروط الشرعية ؟ لا طبعا فالزواج حلال وشرعي بغض النظر عن تسميتك أنت له .

    المثال الثاني: لو تزوج رجل من امرأة زواجا شرعيا ثم بعد الزواج شعر هذا الرجل بالراحة والطمأنينة وقال عن زواجه بأنه ” زواج الخير ” وبأن زواجته هذه ” زواجة الخير ” فهل ستقول أنت بأن عند أهل السنة زواج اسمه ” زواج الخير ” ؟ نحن أهل السنة والجماعة لا علاقة لنا بالمسميات التي يطلقها بعض العامة على الزواج ولكن كل الذي يهمنا توافر الشروط الشرعية بهذا الزواج فإن توافرت فهو حلال حتى لو تسميه أنت زواج الخيار فلا علاقة لنا نحن بهذه المسميات .

    على سبيل المثال: لو ذهبت أنت لعالم إسلامي معتبر من أهل السنة وسألته إن كان زواج المسيار حلال أم حرام ؟ فسيقول لك هذا العالمي السني الإسلامي المعتبر ما يلي : ( اسمي يا ابني : الزواج في الشرع الإسلامي له شروط لكي يعتبر حلالا شرعا وهذه الشروط هي كذا وكذا وكذا وكذا فإن توافرت هذه الشروط الشرعية في الزواج الذي سميته أنت مسيارا فهو حلالا وليس لنا علاقة في هذه التسمية وإن لم تتوافر فيه هذه الشروط الشرعية فهو حرام وليس لنا نحن علاقة بهذه التسمية ”

    فهمت يا زميلي المعلم , انتظر ردك … على فكرة زميلي المعلم : هل أنت شيعي ؟ انتظر ردك على سؤالي هذا أيضا

  38. يا اهبل يا اعرابي على مثلي تتذاكى ؟؟؟
    لكم فقه مستقل اسمه الزواج بنية الطلاق ومنه استمد مغفليكم اسم المسيار والمصياف والمؤانسة وكل ما لم ينزل به الله من سلطان لغياب الشروط التي منها الإشهار ، فعلى ذاك هو سفاح لا نكاح شرعي .
    اما ان كنت انا شيعيا ؟ فأقول للاسف لم اصل بعد لمرتبة القديسين تلك ان جاز لي ان اعبر عنها بذلك فهي اكبر ، لكن اكتفي بقولي اني رافضي حاليا واسأل الله ان يجعلني شيعيا .

  39. زميلي الرافضي المعلم : أنت قلت : ” لكم فقه مستقل اسمه الزواج بنية الطلاق ”

    وأنا أقول لك: وحكم الزواج بينة الطلاق عندنا الحرمة وإليك فتوى لجنة الإفتاء الدائمة في المملكة العربية السعودية : ( منعت اللجنة الدائمة من الزواج بنية الطلاق ، وحكمت عليه بالحرمة ).

    ثانيا: ليس لنا نحن أهل السنة والجماعة علاقة بأن مراجعكم الشيعة يريدون أن يبرروا لبناتكم وأخواتكم ونساؤكم بالمتع الجنسية لكي يستمتعوا جنسيا في بناتكم ونساؤكم في الوقت الذي لا يسمحون لكم أنتم يا شيعة بالتمتع الجنسي في بناتهم وأخواتك ونساءهم فيألفون لكم أكاذيب بأن أهل السنة والجماعة يبيحون الزواج بنية الطلاق ويكذبون عليكم قائلين بأن أهل السنة عندهم زواج اسمه المسيار والمسفار والمصياف وهذا كله كذب فنحن أهل السنة ليس عندنا إلا زواج واحد هو الزواج الشرعي بشروطه الشرعية وليس لنا دخل بالتسميات التي يطلقها بعض العامة على هذا الزواج فهي لا تحلل ولا تحرم وليس لنا دخل فيها فطالما أن الزواج مكتمل الشروط الشرعية فهو حلال وشرعي حتى لو سميته أنت زواج خيار .

    ثالثا: أنت قلت بأنك رافضي وتسأل الله أن يجعلك شيعيا , وأنا أسألك: ما الفرق بين كونك رافضيا وشيعيا ؟ انتظر ردك وبعدها سوف أتناقش معك بإذن الله تعالى .

  40. ..منعوها ؟ العب غيرها ……
    لا شيء تمارسه بناتكم في زيارتهن الى لندن اكثر منها ، وعندما هههههه ناقشناهن اتونا بأدلة من أمهات كتبكم مثل شرح مسلم ، من باب تصيدنا ! فاصلا صلاة التراويح البدعة التي ابتدعها عمر ولعن الله من صلاها جماعة بإمام بعد نهي رسول الله صلى الله عليه واله عنها ، هي مخصصة للمسيار والمصياف ثم رضاع الكبير ان عطش الناكح !!
    اما المتعة فليس مراجعنا من يقول بها ، انما هي في كتاب اسمه القران ! هل قرأته ؟ يقول فيه عز من قال : فما استمعتم به منهن …، ولهذا سميت متعة ، وأمر بها رجل اسمه محمد بن عبدالله روحي فداه ، فهل تعرفه ؟ اذن صلي عليه واله فقد بلغ العلى بجماله وحسنت جميع خصاله فلا تطعن في سنته وما امر به واليكم الدليل عن صحة الزواج بنية الطلاق المسياري كما تسميه الحسان والقباح على حد سواء منكم الذي يرفق إلينا بعبارة هههههه تكفى بس تعال ! الأدلة
    قال النووي :
    قال القاضي : وأجمعوا على أن من نكح نكاحا مطلقا ونيته أن لا يمكث معها إلا مدة نواها فنكاحه صحيح حلال، وليس نكاح متعة. وإنما نكاح المتعة ما وقع بالشرط المذكور. ولكن قال مالك: ليس هذا من أخلاق الناس . وشذ الأوزاعي فقال : هو نكاح متعة أ.هـ. ” شرح مسلم” (9/182).

    ج- وقال الإمام ابن قدامة رحمه الله :
    وإن تزوجها بغير شرط، إلا أن في نيته طلاقها بعد شهر، أو إذا انقضت حاجته في هذا البلد فالنكاح صحيح في قول عامة أهل العلم، إلا الأوزاعي قال : هو نكاح متعة. والصحيح : أنه لا بأس به ، ولا تضر نيته، وليس على الرجل أن ينوي حبس امرأته، وحسبه إن وافقته وإلا طلقها .أ.هـ. “المغني” (7/573).

  41. سمعت ما قال ابن قدامة ؟
    الزواج بنية الطلاق : صحيح بقول عامة اهل العلم !
    الا الاوزاعي يريد متعة !!! فهل ستخالف اهل العلم وتحرموه بعد ما عملتم به الف سنة ؟
    يا ريت لكن نسائكم يعملون انقلاب على الوهابية وال سعود معا ! وعلى ذلك ادعوهن للأخذ بالمذهب الشيعي فانه ربيع الدنيا والاخرة

  42. الزميل الرافضي المعلم: أولا: ليس لنا نحن دخل بأنكم يا شيعة عندكم عقدة نفسية ممن تسمونهم بالوهابية أو آل سعود فهذه عقدة خلقها في أنفسكم مراجعكم الشيعة لكي يشغلونكم عنها عن التفكير في محرمات مذهبكم الشيعي فخلقوا لكم ” بعبعا ” يرهبونكم منه اسمه الوهابية وآل سعود لدرجة أن كل شيعي شك في أمر في مذهبه الشيعي قالوا له مراجع الشيعة بأنك تتكلم كأنك وهابي لكي يخوفوه من التفكير في مذهبه الشيعي المتناقض . ثم هل مشكلتكم أنتم يا شيعة مع من تسمونهم بالوهابية ومع آل سعود فقط ؟؟ أنتم ما تركتم صحابي ولا صحابية ولا أمهات المؤمنين ولا حتى الأنبياء والرسل بحالهم , فما سلم من شركم أحد فحتى سيدنا عيسى عليه السلام ما سلم من لسانكم , فمشكلتكم ليست فقط مع آل سعود ومن تسمونهم الوهابية فلم يسلم من لسانكم أحد .

    ثانيا: دعني أشرح لك لأنك لم تفهم ما أقوله لك لأنك تقص ما تريد ولكنك لا تشرحه لكي تفهم : لو جاء رجل لكي يتزوج أختك زواجا شرعيا وهو ينوي في قرارة نفسه أن يطلقها دون أن يخبر أختك ولا يخبرك بأنه يريد أن يتزوجها بنية أن يطلقها بعد ذلك وتم الزواج شرعا وبالشروط الشرعية ولا أنت تدري عن نيته ولا أختك تدري عن نيته فهل الزواج هذا يصح أم يعتبر زنا ؟ وهل أنت وأختك مسئولان عن نية هذا الرجل الذي غشها وغشكم ؟ انتظر ردك على هذا السؤال وبعد ردك أنت سوف تتضح الصورة لك كاملة .

    ثالثا: لو تزوج الرجل أختك بنية الطلاق وأنت وأختك لا تعلمان بنيته هذه ومات قبل أن يطلقها كما نوى هو ألا يجب على أختك أن تعتد عليه العدة الشرعية أم لا ؟ انتظر ردك

    رابعا : لو أن هذا الرجل الذي تزوج أختك وهو ينوي طلاقها مات قبل أن يطلقها ألن تطالب أختك بنصيبها الشرعي من الميراث لأنه زوجها أم لا يحق لها أن تطالب بذلك ؟ فهل هي مسئولة عن نيته التي نواها ؟ انتظر ردك

    خامسا: لو أن الزوج تزوج أختك بنية الطلاق ثم طلقها أليس من حقها أن تأخذ كل حقوق المرأة المطلقة قانونا أم لا ؟ فهل هي مسئولة عن نواياه ؟ انتظر ردك

    سادسا: هل للزوجة التي تزوجت في مذهبكم الشيعي زواج متعة حق أن تأخذ نصيبها من الميراث لو مات قبل أن يطلقها ؟ وهل من واجبها أن تعتد عليه العدة الشرعية لو أنه مات قبل أن يطلقها ؟ وهل لها حق أن تأخذ حقوق المرأة المطلقة بعد أن يقوم هو بتطليقها ؟ انتظر ردك
    الرجاء أن تجيب عن الستة أسئلة وبعدها سوف أستمر بالمناقشة معك بعون الله تعالى بناء على إجاباتك

    ملاحظة: أنت لم تجبن عن السؤال التالي حتى الآن : ( ثالثا: أنت قلت بأنك رافضي وتسأل الله أن يجعلك شيعيا , وأنا أسألك: ما الفرق بين كونك رافضيا وشيعيا ؟ انتظر ردك وبعدها سوف أتناقش معك بإذن الله تعالى ) .

  43. الزميل الرافضي المعلم لم تجب على أسئلتي لغاية الآن فاسمح لي أن أكررها عليك مرة أخرى:

    زميلي الرافضي المعلم: أولا: ليس لنا نحن دخل بأنكم يا شيعة عندكم عقدة نفسية ممن تسمونهم بالوهابية أو آل سعود فهذه عقدة خلقها في أنفسكم مراجعكم الشيعة لكي يشغلونكم عنها عن التفكير في محرمات مذهبكم الشيعي فخلقوا لكم ” بعبعا ” يرهبونكم منه اسمه الوهابية وآل سعود لدرجة أن كل شيعي شك في أمر في مذهبه الشيعي قالوا له مراجع الشيعة بأنك تتكلم كأنك وهابي لكي يخوفوه من التفكير في مذهبه الشيعي المتناقض . ثم هل مشكلتكم أنتم يا شيعة مع من تسمونهم بالوهابية ومع آل سعود فقط ؟؟ أنتم ما تركتم صحابي ولا صحابية ولا أمهات المؤمنين ولا حتى الأنبياء والرسل بحالهم , فما سلم من شركم أحد فحتى سيدنا عيسى عليه السلام ما سلم من لسانكم , فمشكلتكم ليست فقط مع آل سعود ومن تسمونهم الوهابية فأنتم يا شيعة لم يسلم من لسانكم أحد .

    ثانيا: دعني أشرح لك لأنك لم تفهم ما أقوله لك لأنك تقص ما تريد ولكنك لا تشرحه لكي تفهم : لو جاء رجل لكي يتزوج أختك زواجا شرعيا وهو ينوي في قرارة نفسه أن يطلقها دون أن يخبر أختك ولا يخبرك بأنه يريد أن يتزوجها بنية أن يطلقها بعد ذلك وتم الزواج شرعا وبالشروط الشرعية ولا أنت تدري عن نيته ولا أختك تدري عن نيته فهل الزواج هذا يصح أم يعتبر زنا ؟ وهل أنت وأختك مسئولان عن نية هذا الرجل الذي غشها وغشكم ؟ انتظر ردك على هذا السؤال وبعد ردك أنت سوف تتضح الصورة لك كاملة .

    ثالثا: لو تزوج الرجل أختك بنية الطلاق وأنت وأختك لا تعلمان بنيته هذه ومات قبل أن يطلقها كما نوى هو ألا يجب على أختك أن تعتد عليه العدة الشرعية أم لا ؟ انتظر ردك

    رابعا : لو أن هذا الرجل الذي تزوج أختك وهو ينوي طلاقها مات قبل أن يطلقها ألن تطالب أختك بنصيبها الشرعي من الميراث لأنه زوجها أم لا يحق لها أن تطالب بذلك ؟ فهل هي مسئولة عن نيته التي نواها ؟ انتظر ردك

    خامسا: لو أن الزوج تزوج أختك بنية الطلاق ثم طلقها أليس من حقها أن تأخذ كل حقوق المرأة المطلقة قانونا أم لا ؟ فهل هي مسئولة عن نواياه ؟ انتظر ردك

    سادسا: هل للزوجة التي تزوجت في مذهبكم الشيعي زواج متعة حق أن تأخذ نصيبها من الميراث لو مات قبل أن يطلقها ؟ وهل من واجبها أن تعتد عليه العدة الشرعية لو أنه مات قبل أن يطلقها ؟ وهل لها حق أن تأخذ حقوق المرأة المطلقة بعد أن يقوم هو بتطليقها ؟ انتظر ردك
    الرجاء أن تجيب عن الستة أسئلة وبعدها سوف أستمر بالمناقشة معك بعون الله تعالى بناء على إجاباتك

    ملاحظة: أنت لم تجبن عن السؤال التالي حتى الآن : ( ثالثا: أنت قلت بأنك رافضي وتسأل الله أن يجعلك شيعيا , وأنا أسألك: ما الفرق بين كونك رافضيا وشيعيا ؟ انتظر ردك وبعدها سوف أتناقش معك بإذن الله تعالى ) .

ماذا تقول أنت؟
اترك رداً على ابو حسين إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *