نفى الشيخ عادل الكلباني أن يكون انتقاده للشيخ محمد العريفي على دعوته لمقاطعة قنوات MBC من باب الاتهام له، مؤكداً أنه يدين لله بحب العريفي وكل الدعاة العاملين على نشر الدعوة.

وقال الكلباني خلال استضافته ببرنامج “هاش خليجي” على قناة DM: “حاشا أن أتهم العريفي، ونقدي له لا يعني أني ألغيه تماما ونيته لا يعرفها إلا الله تعالى”، مشيراً إلى انتقاده سابقاً للشيخ سلمان العودة والشيخ عايض القرني دون أن يؤثر ذلك على الود المتبادل بينهم.

وأضاف أن انتقاده لدعوة العريفي يأتي من شخصنة الموضوع بتخصيص قناة دون غيرها من القنوات التي تسير على نفس الخط، مضيفا: “أنت لا تستطيع نقد قناة تظهر فيها”، وموضحا أنه كان من الواجب على العريفي انتقاد كل القنوات المشابهة في النهج كـ LBC التي يظهر بها.

وأقسم الكلباني إنه ليس بينه وبين العريفي أو غيره من الدعاة ما يظنه الشارع من عداوة أو غيرة أو حسد، مشيراً إلى أن لكل منها خطه وأنه لا ينتهج طريق المحاضرات والندوات حتى يغير مثلا من جماهيرية العريفي.

وتابع أنه دائما يدعو لكل من يعمل للإسلام، سواء كان يتفق أو يختلف معه بأن يعينه الله قائلاً: “لا يُنتقَد إلا من يعمل، وأنا أدين الله بأنني أحب الشيخ العريفي، وهذا لا يعني أنني معه في كل ما يعمل، أو أنساق خلفه وأن أصفق له في كل ما يقول

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *