العربية- حذر الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الجمعة، في جنيف من أن الحل العسكري لسوريا سيؤدي إلى “تفكك” هذا البلد الذي يشهد منذ عامين نزاعاً أسفر عن مقتل 70 ألفاً حتى الآن.

إلى ذلك، أعلنت الأمم المتحدة عن مباحثات بين الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، والموفد الأممي لخضر الإبراهيمي ستجري غداً في جنيف بشأن سورياbrahimi-benkemon.

واليوم طالب وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، المجتمع الدولي بالتكاتف لتحقيق انتقال سياسي للسلطة في سوريا. وأكد كيري خلال زيارته لتركيا أن لا شرعية لنظام الأسد الذي ينكّل بشعبه.

وقال كيري: “نطالب المجتمع الدولي بالتكاتف فيما بينه لتحقيق انتقال سياسي للسلطة في سوريا بمساعدة الشعب السوري، ونحن نؤمن أنه لا شرعية لنظام يقتل شعبه وعلينا العمل جميعاً على التأكد من إيقاف الأسد.

أما على الصعيد الميداني، فقد أفادت لجان التنسيق المحلية بمقتل 70 شخصاً بنيران قوات النظام معظمهم في حلب. فيما قالت هيئة الثورة إن مقاتلي الجيش الحر أسقطوا مقاتلتين تابعتين لقوات النظام، الأولى فوق حلب، والثانية فوق ريف حماه الجنوبي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. .تبت أياديهم و تبت يدا بشار الفسد..
    يا من قتلتم أطفالنا..نسائنا…شيوخنا..شبابنا…إقترب الحساب.حسبي الله ونعم الوكيل.حسبي الله ونعم الوكيل.

  2. صبر جميل وبالله المستعان…الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.
    ساعدونا بالدعاء
    كبروووووووووووووووووووووووووووووووا اقتربت نهايه الطاغيه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *