لقي 12 شخصاً على الأقل مصرعهم، وأُصيب نحو 25 آخرين، بعدما أطلق شخص مسلح النار بشكل عشوائي في عدة مناطق بمقاطعة “كمبريا” في شمال غرب إنجلترا بالقرب من الحدود مع اسكتلندا، وفق ما أكدت الشرطة البريطانية الأربعاء.

وبعد نحو ساعة من البحث، عثرت الشرطة على جثة المشتبه به، ويُدعى ديريك بيرد، ويبلغ من العمر 52 عاماً، وقالت الشرطة المحلية إنها تعتقد أن بيرد قام بإطلاق النار في ثلاث بلدات تقع بالقرب من ساحل بحر أيرلندا، حيث عثر المحققون على سلاح ناري بالقرب من جثته.

كما قال نائب قائد شرطة كمبريا، ستيوارت هايد، إن المحققين يعتقدون بأن بيرد أقدم على الانتحار بإطلاق النار على نفسه، وتابع قائلاً: “لم أعرف في حياتي أمراً مماثلاً على الإطلاق، شخص ما يقوم بالسير في الشارع ويقتل العديد من الناس، في مكان جميل كهذا، وخلال وقت قصير جداً.”

وأفادت الشرطة بأنها ما زالت تعمل على تحديد هويات القتلى، وإبلاغ ذويهم، كما دعت، في بيان رسمي، كل من لديه أقارب يعيشون في غرب كمبريا إلى الاتصال بهم للاطمئنان عليهم، وأشارت إلى أنه تم العثور على جثة بيرد في منطقة معزولة ببلدة “بوت”، بأقصى شمال غرب إنجلترا.

وأبلغ بيتر ليدر، الذي قال إنه صديق للمشتبه به، CNN بأن بيرد قال له مساء الثلاثاء، : “لن تراني مرة أخرى.”

وقالت السلطات: “تركيزنا الآن ينصب على تحركات السيد بيرد خلال ساعات الصباح”، وتابعت: “تعازينا إلى أهالي ضحايا هذه المأساة، ونطلب من أي شخص لديه معلومات التقدم لمساعدتنا في كشف ملابسات ما حدث خلال ساعات صباح هذا اليوم.”

وفور وقوع إطلاق النار طلبت السلطات من العامة البقاء في منازلهم حتى إشعار آخر، ولم يتم رفع التحذير إلا بعد العثور على جثة المشتبه به، وأظهرت مشاهد مصورة من أحد المواقع التي شهدت إطلاق النار، جثة مغطاة وممددة في الشارع.

وفيما أبلغ رئيس الحكومة البريطاني الجديد، ديفيد كاميرون، أعضاء البرلمان بسقوط خمسة قتلى و25 جريحاً في إطلاق النار بشمال غرب إنجلترا، عادت السلطات الأمنية لترفع عدد الضحايا إلى 12 قتيلاً.

المصدر: سي أن أن

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. لأ العنف عندنا فقط ببريطانيا لا يوجد عنف
    يوجد ديمواقراطيه بلعنف
    وهناك من يحلل لها بساحات نورت

  2. القتل الجماعي بهذا الشكل ليس امرا عاديا في اي بقعة من العالم حتى مع وجود المخدرات وغيرها .. الخبر لم يعطينا اني تفاصيل نبني عليها تعليقا مناسبا ، لذا يجب الانتظار حتى نلم بالاحداث ومسبباتها .

  3. مقاطعه البحيرات .. اوLake District من اجمل مناطق بريطانيا وبحدوث مثلب هذه الجريمة الشنيعه اراهن ان االرجل العربي دل طريقها …. اطالب من هذا المنبر الحر اند الديمقراطي الترحم على ارواح الخمسة … ولا تنسو ان بريطانيا الحره الابية ضحت بأمنها حين قررت السماح بدخول اعراق كثيره من اجل مساعده تلك الاعراق ماديا واجتماعايا …فجنت على نفسها براقش…
    http://www.lakedistrict.gov.uk/

  4. ههههه, مو غريبة على الانجليزي المعفّن
    نورت واصلي الأخبار اللي تثبت نظرياتي يوم بعد يوم

  5. نائب قائد شرطة كمبريا يقول لم أعرف في حياتي أمراً مماثلاً على الإطلاق ..فيبدو أنه لم يقرأ عن مايجري في العراق من الرمي العشوائي على الأبرياء في الشوارع وبدون تمييز ولكن ليس من مجانين .. أنها مرتبة من دول الجوار طبعاً ومدفوع ثمنها أيضاً .. تعيش وتسمع بغيرها ياستيوارت

  6. الى مصطفى, Abdelouahab, sbahan انتوا ليه بتعيدو نفس الكلام؟ لو معندكوش حاجة تقولوها متعلقوش احسن او قولوا نوافق راي كذا لكن بايخة اوى تعملوا copy and paste لنفس الكلام ده ملل

  7. bent london britanya fat7hate ababaha lidokhol al3ra9q katira mojmalha moslimin ,litoratiha 3an ta3awenah tam lizar3 dawlat israel bi 9qalb falestine, wa sa3adate ali5khwane lmoslimine linacher tafri9qa wassat al3alam islami ila a5……….moche 7hoban fihim

  8. الحمــــــــــدلله ياجمـــاعه انه مش مسلم..فلو كان مســـلم راهو اقامو الدنيا واقعدوها بسبب الاســـلام

  9. اقول ياليت من اطلق عليكم هالبريطاني المهبول يقضي عليكم ويريحنا منكم !! جاتكووو داهية ناس ماتحترمش اللي (اكبر) منها !!

  10. لو كان هذا المجرم عربي او مسلم لاصبح ارهابي و خرج رئيس الوزراء البريطاني و و ادان و استنكر والصق هذه التهمه للقاعده او حماس او حزب الله . ولا تنسوا دور البيت الابيض ايضا في خروج باراك اوباما و القاء كلمه و ارسال الجيوش و حاملات الطائرات لقتل المسلمين تحت عنوان مكافحة الارهاب لدعم النظام الصهيوني في نظريته ان كل مسلم ارهابي و يجب قتله وتحويل الرئي العام ضد حماس وكان الحق مع اسرائيل لمهاجمة قافلة المساعدات و اعتقال الناشطين . هذا هو سيناريو الصهيوني امريكي اوروبي و التمويل المادي من الخليج

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *