بعد أن أدار الشاب مصعب حسن يوسف ظهره لأسرته وأبناء شعبه وارتد عن ديانته، عندما أصبح “مخبراً وجاسوساً” لإسرائيل، يواجه ابن القيادي في حركة حماس بالضفة الغربية إمكانية إبعاده عن الولايات المتحدة الأمريكية.

أما الجهة التي قد يتم إبعاده إليها، في حال فشلت جهوده في البقاء في الولايات المتحدة الأمريكية، فهي الضفة الغربية، وهو الأمر الذي يقول مؤيدوه إنه قد يؤدي إلى اغتياله.

لقد “ارتد” مصعب ابن الشيخ حسن يوسف، أحد قياديي حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في الضفة الغربية، إلى المسيحية في العام 2007، وقبل توجهه إلى الولايات المتحدة.

وعندما وصل إلى الأراضي الأمريكية تقدم بطلب لجوء سياسي، غير أن تم رفض طلبه في العام الماضي.

وكان مصعب قد وضع كتاباً مؤخراً بعنوان “ابن حماس” يزعم فيه أنه كان جاسوساً لإسرائيل طوال عقد من الزمان، غير أن حركة حماس أنكرت مزاعمه، بينما يقول فلسطينيون ومحللون إنه ربما يكون قد بالغ في رواياته حول هذه المسألة.

مؤخراً، عبر مركز الأديان والديمقراطية، الذي يتخذ من الولايات المتحدة مقراً له، عن قلقه بشأن التقارير التي تفيد بأنه سيتم إبعاد مصعب وإعادته إلى الضفة الغربية.

وبحسب المركز، فإنه من المنتظر أن تعقد جلسة استماع حول قضية إبعاده في المحكمة في الثلاثين من يونيو/حزيران الجاري.

وقالت مدير برنامج الحريات الدينية في المركز، فايث ماكدونيل، إن مصعب حليف رئيسي و”مصدراً مهماً للمساعدة في فهم ما نواجهه في الإسلام المتطرف.”

وأضافت: “إن وزارة الأمن الداخلي تنوي إبعاده الرجل الذي حمى وأنقذ العديد من الحيوات، بما في ذلك أمريكيين يعملون في وكالة المساعدة الدولية، وذلك باعتباره ‘إرهابياً.'”

وتابعت: “نحن قلقون بسبب عدم عقلانية الوزارة، وكذلك بسبب التهديد الذي تتعرض له حياة مصعب في حال إبعاده. هذا التهديد بإبعاده يخبرنا بقلة عقل الحكومة الأمريكية وقلة فهمها للإسلام المتطرف والجهاد العالمي بفرض الإسلام على العالم كله.”

وحثت ماكونيل الجماعات المسيحية على الاتصال بمدعي عام وزارة الأمن الداخلي في سان دييغو بكاليفورنيا، حيث ستجري وقائع جلسة إبعاد مصعب، في محاولة لإلغاء قرار إبعاده.

وكان القيادي المؤسس في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الشيخ حسن يوسف، قد أعلن في وقت سابق “براءته التامة من نجله مصعب الذي ارتد عن دينه،” بعد تقارير إسرائيلية زعمت أن مصعب عميل لجهاز الشاباك الإسرائيلي.

وقال يوسف في بيان من أحد السجون الإسرائيلية، ونقله المركز الفلسطيني للإعلام التابع لحماس “انطلاقًا من موقفنا المبدئي.. وبناء على ما أقدم عليه المدعو مصعب من كفر بالله ورسوله.. وخيانة للمسلمين، وتعاون مع أعداء الله.. نعلن براءة تامة جامعة ومانعة، من الذي كان ابنا بكرا.. المغترب حاليًّا في أمريكا.”

كذلك وجه القيادي البارز في حماس، أسامة حمدان، انتقادات عنيفة إلى مصعب، الذي كشف تفاصيل تجسسه لصالح إسرائيل على الحركة لفترة عشرة أعوام وتحوله إلى المسيحية في كتابه “ابن حماس.”

وقال حمدان لمراسلة CNN، كريستيان أمانبور، في حديث من دمشق: “الإسرائيليون أصدروا هذا الكتاب كنوع من الدعاية .. عند القول إنه كان يعمل لصالح أعدائه، هذا يعني أنه يكذب على شعبه، ونحن نتوقع أكاذيب كبيرة في هذا الكتاب.”

ولفت إلى أن إسرائيل، من خلال كتاب “ابن حماس” تسعى لرسم انطباع بأن أجهزتها الأمنية قادرة على أن تطال أي مكان والوصول إلى أي كان داخل حماس”، نافياً تأثر الحركة به قائلاً: لا يزعجنا الأمر كما قد يعتقد بعض الإسرائيليين.”

المصدر: سي أن أن

<object width=”640″ height=”385″><param name=”movie” value=”https://www.youtube.com/v/IV8w0WCzAZQ&hl=en_US&fs=1&”></param><param name=”allowFullScreen” value=”true”></param><param name=”allowscriptaccess” value=”always”></param><embed src=”https://www.youtube.com/v/IV8w0WCzAZQ&hl=en_US&fs=1&” type=”application/x-shockwave-flash” allowscriptaccess=”always” allowfullscreen=”true” width=”640″ height=”385″></embed></object>
شارك الخبر:

شارك برأيك

‫52 تعليق

  1. بالتاكيد لن تُبعده الولايات المتحدة ، وحتى لو ابعدته فانها ستبعده الى دولة اوروبية تنتظره على احر من الجمر ،،،، هنا ليس المهم هو ، فهو اختار ما اختار بمحض ارادته وعقابه او ثوابه عند ربه ،،، المهم عدم تضخيم المسألة لان والده له افكار تخالف افكار ابنه ،،، وان ابنه اختار ان يخالف كل ما هو تابع له شعبه ويفخر بذلك في انه ساعد قتلة الاطفال والنساء وطرد الشعب الذي ينتمي اليه رضي ام لم يرضى ،،، المسألة بسيطة وأبسط مما نتصور ، حتى تركه لدينه السابق ودين آبائه لا يجعله هذا مقبولا من المؤمنين بالمسيحية فهم ليسوا محتاجين لمرتزقة … يحدث هذا في كل البلاد وبصورة اكبر ، فالخيانة شخصية وليست عامة …

  2. لا حول و لا قوة إلاّ بالله العلي العظيم.
    اللهم ثبتنا و ثبت أولادنا على دينك
    اللّهم انصرنا على أعدائك
    اللهم حرّر المسجد الأقصى.

  3. واحد متلك مابيشرف اي دين ياعديم النخوة والامانة لابارك الله بامثالك يا عميل اسرائيل وتفتخر(واذا ابتليتم بالمعاصي فاستتروا) مع الاعتقاد انو عمل هيك لحتى يطلع برا غزة بسبب الحصار (الله لايبارك باسرائيل) عم تخلي الناس تاكل بعضها الله يلطف فينا ويفك الحصار عن اهلنا بغزة

  4. لاحول ولا قوة الا بالله،بعد الارتداد عن الاسلام ليس هناك اكبر من هذا الذنب،اللهم تبث اقدامنا على صراطك المستقيم واحمي الاسلام والمسلمين وانصر اخواننا في فلسطين.

  5. tab eeh ili 7hadafo 3al more , rir ili amar mino ,moche batekalem 3an dine, lazem nefham howa 3amal kidah lee w riro kaman ma nesma3 sotehom

  6. خائن هو ميت ومكانها جهنم الى ابدا وحتى ذالك الوقت سيعيش وهو خائف من اي شي وكل شي وهذا عقابها في الحياة القصة ليس تغير دين ان الدين واحد ورب واحد ونحن مسلمون ومسحيون اشقاء باذان اللَة وبصبر والايمان سوف نحربر كنيسة القيامة والمجسد الاقصى وكل فلسطين ان شاء اللة

  7. haha yaaa nas! law kan hatha felistini fa 2ana yabani!

    subhanallah 3ala al gypsies ! ana akrah al 7ayawanaat anate9a 7aythuma kanat!

  8. esse cara pior pecado que ele fez afastar da religiao dele e outra crime pior ainda ser espiao de um povo que no alcorao sao macacos e cachorros como pode ser espiao de um povo desse contra o povo dele um cara desse tem que ser inforcado numa praça publica

  9. واضح ياللي مسمي نفسه خليل الزين ، انك لا لبناني ولا شفت لبنان بعمرك ، انت صهيوني الهوا والهوية ، ومن الواضح انك اصلا تعيش في الخارج ، أو في الدولة العبرية … انظب يا صهيوني …اللبنانيين ، حتى المختلفين مع الفلسطينيين في لبنان عندهم انسانية ولا يقولون عنهم هكذا ….

  10. we7yatak ana mn lebnan w mn jnoub kamen w shi3e 100% bas ne7na ma shefna shi mni7 min falastiniye
    kl 3omron y7arbona w ma tarako 7ada mn sharon…ana 3inde el falastini w yahodde mitl ba3don

  11. انت لست لبناني ، لان ابناء الزين الجنوبيين من اكثر العائلات اللبنانية تعاطفا مع الفلسطينيين ،،، انت تايواني تقليد ….

  12. 3a mahlak la tsade2..bas ma tfaker kl shi byen7aka 3al e3lam howe sa7..
    ne7na 3ishna waylat min falastiniye w souriye kamen..w msh majborin nse3ed hek 3alam ma bibayen ma3on el mni7..
    shof el masayeb mn wen bteji? mn el mo5ayamat ma hek ..w kl shabakat el tajasos b lebnan fihon falastiniye w sirya w s3odiye

  13. هذا الجاسوس الحقير المدعو مصعب حسن حاله غريبه و شاذه من البشر
    جاسوس 0000 ممكن
    مرتد عن دينه0000 بتحصل
    ولكن غباءه لا مثيل له
    يؤلف كتاب و يتفاخر بخيانته لشعبه و اهله و دينه و قضيته
    و الظاهر انه مفلس ماديا” و عقليا” و لشدة يأسه يتخبط بالحيطان بعد ان لفظه
    الاسرائيليين من شدة قرفهم منه
    ربنا لا يبارك بامثاله و اشباهه من اشباه الرجال
    و التحيه للشعب الفلسطيني البطل

  14. طبيعي يقولوا انه اللي ما فيه خير لشعبه ما راح يكون فيه خير لغيره.. وكما قال ضابط الموساد الاسرائيلي في كتاب الموساد عن طريق الخداع: ضابط الموساد يفرح مرتين, المرة الاولي عندما يجند العميل والمرة الثانية عندما يقضي عليه بعد ان يستغله.

  15. ضيع دينه ودنياه والقضية الفلسطينية لايضرها أمثاله والخائن جزاؤه الموت حتى لايفتن الناس بأفكاره وبعد أن خان شعبه وعشيرته سيعيش منبوذا ويموت ممقوتا
    وهو لاهو بالمسيحي ولاهو بالمسلم هو لادين له

  16. 3eeb ya khaleel el zain….to say that about palestinians…….just remember what happened in Gaza last year…..the childrens……how much they suffered…how many people killed there and they are still suffering…Mus3ab is not a good example about palestinians….you have to feel with them and not talking bad about them……I am really disappointed to read u comments……..at leat there are still people fighting for freedom ,,,Arabs should support each other and not standing against others…..tell me did u do or say any thing during the incidents of Gaza…I am sure nothing…..at least the people in Gaza stayed there without food watching their relatived killed infront of them….I saw one time a mother lost all of her 5 kids at once…I advise u to see these programs and documentaries to learn more about palestinian and Palestine rather than watching star academ and these selly programs…when u talk about palestinians 7ot eida 3ala rasak ….aslan elak elsharaf tkon menhom…..

  17. جاتك نيلة مسخمة انت كمان……..؟!!؟!؟!!؟
    مرتد……؟!؟!؟
    ردك الله الى اسفل السافلين بجهنم عالريد كاربت…..؟!؟!
    1+1=3 OMG
    هع هع…..؟!؟!؟

  18. خاين ومرتد عليك لعنة الله والناس والملائكة اجمعين
    إلا ان تتوب

  19. Hitler fe ketabeh kifa7i zakar 3an ha2ola2 algawases w3adam alseqah behem…. Iza lam ekon feh khaeran lesha3behim wwatanehim al2am.alze arda3om wa2ansha2ahom, falam ekono lana khaeran fe almustaqbal alqareb, walan takona lana behem seqah abadan,ejeb 3ala alsultat almukhtaseh an ta3mal sare3an le2zalethom. qabl an enqalebo 3alena , wa3malon lejehet tadfa3 aksar. ha2wla2 khawanah 7ulel damohom.

  20. القوانين الامريكية واضحة وتنفذ باستقلال عن السلطتين التشريعية والتنفيذية , اسرائيل تحاول منع ابعاده بدعوى ان حياته عرضة للخطر .. ولكن سلطة القانون اعلى من اي سلطة .. هنالك فجوة تزداد اتساعا بين امريكا واسرائيل هذه الايام , فعلى العرب ان يتصرفوا بحكمة

  21. بعيدا عن الموضوع الاساسي ….
    المذيع للاسف غير متمكن وكل شويا يقاطع وينط من محور الى محور
    مختلف تماما ,,,, طيب يا اخي اعطيه فرصه يتكلم خلينا نفهم طريقة
    تفكيره في المواضيع اللي سئلته عنها !
    في مذيعيين يرفعون لك الضغط

  22. لا بارك الله فيك ولعنك في الدنيا قبل الاخرة . سبحان الله يخلق من العالم فاجر. لاادري كيف لايرى مصائب كل الامة التى كان سببها الصهاينة ويحرص التافه على الاسرائيلين وكيانهم الغاصب . والله حتى لايعجبنى أعلق على هذا الساقط

  23. يا اخوان…….تذكروا
    اسرائيل تسجن الاف الفلسطينيين ومن بينهم اطفال ( ابتداء من عمر 8 سنين ) وتمارس ضدهم كل وسائل التعذيب والالم والقهروتحرمهم حته من مقابلت اهاليهم.
    وهذا الشاب هو ضحية من ضحايا اسرائيل وهو حته ينصح الشباب ان لا ينخرطو بهذا الطريق ويقول لهم له ضرفه خاص..والله اعلم شنو ضرفه ولكن عموما كان لازم ايكون قوي مثله مثل الابطال من شعبه في السجون.
    يا اخوان لا تنسون ابدا:…
    اكو مجرم كافر وقاتل وحقير هو : اسرائيل…
    اسرائيل التي سلبت حق العرب يوم ما احتلت فلسطين وبدون حق
    اسرائيل التي سلبت حق العرب يوم ما احتلت الجولان و بدون حق
    اسرائيل التي سلبت حق العرب يوم ما احتلت العراق و بدون حق
    واحتلت جميع الدول العربيه وقتلت ابنائه وبمباركت امريكا

  24. ويا اخوان ….تذكروا..تذكروا…
    اسرائيل….. بيناتنه الان واحنه نكتب
    الموت لاسرائيل الجبانه اللقيطه…..والموت لكل فاسد حقير لقيط من له علاقه بهم ويكتب بقلمهم وسياتي اليوم باذن الله ان تطردو من ارض الله وتقتلون كلكلاب وهو بامر الله وهذا ما جاء في القران المجيد

  25. يا رب…يارب…يارب
    بارك بالعرب :
    شباب وشابات….شيوخ واطفال
    في كل بقاعه من سوريا الى الصومال ومن فلسطين الى المغرب
    باركه في جميع اديانه ..مسلمين ومسحيين ويهود وفي كل لهجاته واممه
    وليمت: كل الحاقدين على العرب لهم باس المصير والعنه عليهم ليوم الدين

  26. mido اخي البصاطة في العفة,ياما حن عيش انشاء الله ونشوف هدا الخون المرتد المرتزق فيه كثير مثله .بسم الله الرحمان الرحيم, كل نفس ذائقة الموت ثم إلينا ترجعون. “صدقى المولى.. أحبــــكم في الله…

  27. يؤلف كتاب و يتفاخر بخيانته لشعبه و دينه و قضيته
    ادا بتوليتم فاستتروا،لاحول ولاقوة الا بالله العلي العضيم

  28. لقد قلتم كل ما يمكن ان يقال …. بارك الله فيكم وفي ارائكم وتعليقاتكم ….
    ولكن يا للوقاحه …يؤلف كتابا” …..ما يعمل مسلسل أحسن ويفكّر حاله صار بطل عالمي!! ….. هو يعتقد أن اسرائيل ستحميه ؟؟؟؟ يا عيني يللي ما فيه خير لشعبه ما في خير لحدا …. أصلا” أنت صرت كارت محروق .. وما بتفيدهم بعد …. بكرا بيقتلوك …. وهني ونحنا بنرتاح منّك … يعني كلب وفطس . أجلّكم الله .

  29. bana
    ×××× مساء الخير حبيبتي …
    ما في احد حكى شي على المسيحين …. كلام الكل كثير محترم

  30. مع كل لاراء…. التي تدين هذا الخائن
    ولا تنسو من هو المسؤل الاساس عن هذه الجرائم ..فان ادانتكم للشاب دون ادانة اسرائيل هي مشاركة لاسرائيل في قتل العرب
    كما انضرو الى ماذا كتب في كتابه تمعنو في كتابته وانا ضد بقاء هذا الشاب حي والمفروض يعدم كما تعدم جميع الخونه.
    وفي لقاء اذاعي من ال(بي بي سي ) العربيه قبل شهرين تقريباقالت حماس ان هناك لعبه من اسرائيلفي هذا الموضوع وقال ابيه اذا..( اذا ) كان ابني فعلا خائن فانا بريء منه…..وانا لااقول انه بريء بل ارجو النضر الى ابعد من اقدامكم لان اسرائيل اخطر واقذرواكبر من افكارنا الساذجه التي تتحرك وترى ما امامها فقط.
    وهذا الرجل هو مجرد اعطى اسرائيل كلمه واحده عن بلده فهو خائن لله وللعرب ولفلسطين الام وحكمه الاعدام

  31. سوف اساعد اخواني المسلمين واللعنه
    لعنة الله عليك ايها المرتد
    امته نقيمو عليه الحد
    انا معكم

  32. جميلة مداخلاتكم  أخيليس باشا و تودى و ماريوس 
    هذا الكائن عار على أهله و لا يشرف أي ملة 
    و لكن أراه صغير السن الله يهديه و يهدينا

  33. اخت نادين
    يمكن حسب تصوري انه خايف عندما علمو به انه جاسوس
    تملكه الخوف فارتد يعني طلب يصير مسيحي في تصوره راح ينقذ لاكنهم حقراء خذلوه

  34. ماريوس بني اسرائيل حريصين على مساندة 
    عملائهم المكشوفين لكيلا يخاف باقي العملاء 
    و لكن هذا الغبي يتباهى في كتاب بفعلته واضح أنه خارج نطاق الخدمة
    لا أفهم لماذا يتاجر بتنصره إلا استجداءا ل green card  كما ذكرت 
    و لماذا اختار هذا التوقيت ؟ 
    ليشكك العالم بطغيان الصهاينة بعد أن شهدوه بأعينهم

  35. mafiha chi ida irtad hada ichi bainu u bain rabu . bas ijun nas u agdad u balad u ahl u atfal haida haram. bas ilyahud marah yirtahu ila ida jarbu ugul cul ichabab ilfilistiniyin. lah la isamihum.alahuma unsur alislam walmuslimin

  36. السلام عليكم
    قولوا لي يااخوان هل رايتم المقطع الذي يحمل عنوان الاجزاء المقطوعه من مقابله مصعب حسن يوسف.
    قمه الكفر والغباء والدلال.

  37. اقصد الذل بس كلامه صدمني وخوفني لدرجه لخبطت في الكتابه. للدرجه ديت تاه وغضب ربنا عمى بصيرته.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *