المتأمل في تصميم المجمّع السكني الذي عاش فيه بن لادن في باكستان يراه شبيها إلى حد بعيد بخارطة فلسطين المحتلة، خصوصا موقع البيت من المجمّع السكني، فهو كما موقع القدس المحتلة من الخارطة أيضا، فهل هي صدفة وتوارد أفكار، أم أن نظرية المؤامرة تفرض تساؤلات يثيرها هذا الشبه الكبير بين الخارطة وآخر بيت عاش فيه زعيم “القاعدة” الراحل؟.
من التساؤلات ما أثاره موقع JSSNews الفرنسي للأخبار على الانترنت الثلاثاء 3-5-2011 حول الشبه بين تصميم المجمّع والخارطة، حتى أن الزاوية الرئيسية من أرض البيت تجد موقعها فيه كما وكأنه موقع قطاع غزة بجانب الخارطة، كما في داخل المجمّع السكني مبان صغيرة تجد شبيهاتها في مواقع مدينة حيفا أو بحيرة طبريا، كما وتل بيب ومنتجع إيلات السياحي على البحر الأحمر.

ولم يطرح الموقع أي تساؤلات، بل أشار فقط إلى الشبه بين التصميم الهندسي للمجمّع وخارطة فلسطين المحتلة، وربما كان الشكل خارطة فلسطين المحتلة، وموقع القدس فيها، مطبوع في اللاشعور العام للباكستانيين، باعتبار أن مصمم البيت هو مهندس باكستاني بالتأكيد رأى أن أرض المجمّع شبيهة الشكل تماما بخارطة فلسطين المحتلة فراح وبنى البيت داخلها بحيث يقع من الأرض في الموقع الذي تقع فيه مدينة القدس المحتلة.

أو ربما، وما زلنا ضمن تساؤلات نظرية المؤامرة، صمم هذا الشكل الهندسي بالذات لتتمكن المخابرات الباكستانية من التعرف على موقع البيت من الجو بسهولة، هذا إذا كانت السلطات الباكستانية على معرفة مسبقة بأن زعيم “القاعدة” الراحل رغب بالعيش على أرضها فأوعزت إلى مصمم المجمّع بأن يبنيه في 2005 شبيها بخارطة فلسطين المحتلة، وقد اتضح أن بن لادن كان يقيم في ذلك البيت الذي بلغت كلفته مليون دولار منذ ذلك التاريخ تماما.

وقد يكون بن لادن نفسه طلب تصميم المجمّع بحيث يأتي شبيها بخارطة فلسطين المحتلة، واختار للبيت موقعا من المجمّع ليصادف موقع القدس من الخارطة  تماما، خصوصا أن والده الراحل ترك له ولإخوته فيللا جميلة كان يملكها في المدينة المحتلة وصادرتها إسرائيل بموجب قانون أملاك الغائبين، ثم باعتها لمحام فلسطيني  الذي طلب لقاء بيعها لمن يرغب أكثر من 10 ملايين دولار.

وسلسلة الأسئلة المستوحاة من الشبه بين الشكلين لا تنتهي تقريبا لمن يميل لنظرية المؤامرة، ومعظمها قد يبدو مقبولا، أو أن كل شيء هو مجرد صدفة وتوارد أفكار.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. ايه و شو عمل للفلسطينيين من غير انه بنا بيته شبه الخريطة ؟؟؟؟

  2. بغض النضر عن هذا فالرجل شهيد مند زمن
    ولكن بن لادن رجل لم تلد مثله النساء من زمن في عصرنا هذا
    عندما كان في بلاد الحرمين كان ينوي اعادة بناء فناء الاقصي و لكنه طرد قبل ان يفعل, تماما كما فعل للحرم(وهذا ما لايعرفه الكثيرون , ان معضم البناء في الكعبة و المسجد النبوي كانت من اموال بن لادن)
    وهو من يستحق اسم خادم الحرمين

  3. 1. mounia في أيار 4, 2011 |
    ايه و شو عمل للفلسطينيين من غير انه بنا بيته شبه الخريطة ؟؟؟؟
    …………………………………
    يا اختي مونيا… الرجل يدعي انه يعمل للاسلام وفلسطين ليس هي الاسلام بل هي احدى قضايا المسلمين… وفلسطين لن تَحرر وتعود الى الى اصحابها الا اذا قامت للمسلمين دولة تحرك الجيوش لتحريرها ولن يكون ذلك الا بعد القضاء على الانظمة التي تقوم بدور الحارس للدويلة المسماة اسرائيل
    واعني يذلك الانظمة في الاردن وسوريا ومصر وهذا ليس بمقدور رجل ولا منظمة…وتحياتي لك!!

  4. mounia في أيار 4, 2011 |
    ايه و شو عمل للفلسطينيين من غير انه بنا بيته شبه الخريطة ؟؟؟؟

    وانتِ ماذا فعلتي لـ فلسطين او ماذا سـ تفعلين !!!!!!!!!!!!!!!!!
    مقارنة بما فعله اسامه بن لادن او فعله شهداء فلسطين وشهداء المسلمين ؟؟
    سوى هذا التهكم وراء الشاشات !!!!!!!!!!

  5. mounia في أيار 4, 2011 |
    ايه و شو عمل للفلسطينيين من غير انه بنا بيته شبه الخريطة ؟؟؟؟

    طبعاً سؤال وجيه ولا تتهربوا من الجواب عليه….إذا عن جد هو اللي ضرب أمريكا هالضربة وجاهد هون وهون وهون…صعبة عليه على الأقل شي ضربة متل ضربة مركز التجارة العالمي لإسرائيل؟؟؟؟بلا ما نتخبى ورا إصبعنا ونقول لازم الأنظمة تتحرك …هو مظبوط لازم تتحرك بس إذا ما تحركت الأنظمة الشعوب بتتفرج؟؟؟؟؟؟وين المنطق ؟؟؟شو ما شاف الفلسطينيين واللبنانيين شو عم يعملو بإسرائيل؟؟؟شو عملن وكيف دعمن وللا نسينا شو قال بحرب تموز على لبنان:أمة الكفر تقاتل بعضها….

  6. اعتقد ان بن لادن نفسة لم يكن يعرف شكل بيتة من الاعلى … مجرد صدفة .. وقد صمم على هذة الشاكلة كاحتياطات امنية لا اقل ولا اكثر .

  7. # صدام في أيار 4, 2011 |

    بغض النضر عن هذا فالرجل شهيد مند زمن
    ولكن بن لادن رجل لم تلد مثله النساء من زمن في عصرنا هذا
    عندما كان في بلاد الحرمين كان ينوي اعادة بناء فناء الاقصي و لكنه طرد قبل ان يفعل, تماما كما فعل للحرم(وهذا ما لايعرفه الكثيرون , ان معضم البناء في الكعبة و المسجد النبوي كانت من اموال بن لادن)
    وهو من يستحق اسم خادم الحرمين

    *************************************

    — عندما كان في بلاد الحرمين كان ينوي اعادة بناء فناء الاقصي و لكنه طرد قبل ان يفعل, تماما كما فعل للحرم(وهذا ما لايعرفه الكثيرون , ان معضم البناء في الكعبة و المسجد النبوي كانت من اموال بن لادن) —

    اوافقك في هذا الشطر يا الدلايلو صحيح انه ينحدر من عائلة غنية و قد استخدمت اموالها في خدمة الكعبة و زوارها لكن ليست امواله الشخصية بل اموال العائلة … و عائلة بن لادن مشهورة جدا حتى قبل ان يظهر هو للعالم … يالله الله اعلم بمصيره الله يرحم جميع موتى المؤمنين الخطائين منهم و الغير خطائين رغم انه لا يوجد انسان لا يخطىء .
    انا مع اي مسلم ضد امريكا و اتباعها . تسقط امريكا و القرد اوباما

    اما عن التصميم اي و شو يعني ؟؟؟ المفيد !

  8. libnane,نعبد البشر أحسن ما نعبد الاصنام,و لو لنه افتراء منك,نحن لا نعبد إلا الله الواحد القهار.رحمة الله عليك أيها البطل,ارتحت من هم هذه الدنيا.اهم شيئ عملته هو انك لم تستسلم الدنيا حاربتك,اخر شيئ قاومت و استشهدت.

  9. ما ضيع فلسطين إلا أمة العرب الخربانة باعوها من زمان و هلا بيطلعوا علينا كل مرة في التلفزيون يولولوا زي النسوان.

  10. bin laden erhabe kalb 3amil l amrika w israil l tashwih alislam w khidmat masalihon w halla2 khlos shoglo katalouh,,,w ba3d fi nas min doun 3aakl takoul mojahed????????????????ayr……b sharafkon..mojahed min ya ekhwat shar……..,,,, ,,,

  11. min ayn lah kolll hazihi alamwaaal,,,min 3amaleh ma3 alamrikaaaan min awwwal nash2ateh ila akhereha,,,wallllah ana akhjal ykoun fi bashar b 2011 habla mitel ba3d al3arabbb ..mojaheed 2aaaal 3amil min aktar l3omala2 l darro alommma wl islammm w l mantaka b bashareha w shajareha w khayrateha w kolll shi ,,,w 7attta law lam yakon bin laden kano sanna3o shakhs akhar laken kan bin laden w ismo tim osman bil mokhabarat alamrikiye,,, ,

  12. ma hayda l habal mkhallina heeeek,,,l 3amil b 2oul l 3arab 3anno mojahed wl mojahed 3amil,,,,akid 7a ykoun 7alna hek,,w laken alshorafa2 almojahidoun allazin jahadou w katalou w nasarahom allah l anahom 3ala sarat almostaqim almontasiroun fi alnihaya w sa yakhroj kol almohtallin w koll 3omala2ahom yawm la rahma fih yajeb an yakoun hata 3ala al3arab alqa3ida w fi alkhalij w fi koll makan fih 3omala2

  13. المجمع السكني صوره عن خريطة فلسطين المحتله من الصهيوصليب,والجهاد ليست فريضه خاصه بإسامه بن لادن فهي شريعه الاهيه على جميع المسلمين لنهي عن المنكر ودفع الاعداء ومحاربت المفسدين والمجرمين والارهابيين,وامريكا والغرب دول ارهابيه مارست الاحتلال والمجازر والنهب وما زالت الى يومنا بإسم اللاشرعيه الدوليه التي تصب فقط في مصلحة دولهم وشعوبهم على المستوى العالمي وعلى وجه الخصوص الاسلامي,فليس جهاد اسامه الا دفعا للمجرمين والارهابيين الذين استباحواالبلاد والاعراض والثقافات والارواح,الحروب تحصد معها الابري

  14. الارض تنبت ثائرا والوحش يقتل الف ثائرا يا كبرياء الجرح لو متنا لحاربت المقابر اذا اسامة قتل سوف ينبت مليون اسامة

  15. وانتِ ماذا فعلتي لـ فلسطين او ماذا سـ تفعلين !!!!!!!!!!!!!!!!!
    مقارنة بما فعله اسامه بن لادن او فعله شهداء فلسطين وشهداء المسلمين ؟؟
    سوى هذا التهكم وراء الشاشات !!!!!!!!!!
    ………………………………………..
    ما عم بتهكم و لا شئ اما فلسطين فالله وحده يعلم مدى عشقي لها ولن احكي ما تبرعنا بيه لاهلنا بغزة لانه دالك كان في سبيل الله ودالك هو ما قدرت اعمله لانني في الاخير عبد ضعيف اما انت انا سالت سؤال وكان فيك تجاوبني من غير ما تتهكم عليه لعلمك انا من اعماق قلبي تمنيت انه كان عمل ولو حتى محاولة لاختراق اسرائيل و لكن هيهات اتدكرو الشاب الصومالي اللي منو تابع لاي تنضيم من حاله تسلل لاسرائيل وفيها لقى حتفه المس كين ربنا يرحمه ولا واحد فيكم دكره ولا حتى ترحم عليه بطلو هجا الاسلوب القديم ترفعو الكبير لسابع سما حتى ولم يعمل شئ و تحتقرو الصغير مهما عمل و انا هنا انتضر جوابك عن سؤالي

  16. هل هذه نكتة ؟؟؟؟!!! لم يستطع الوصول لفلسطين ليحارب هناك لا هو ولا احد من مؤيديه ! فاخترع بيتا على شكل خارطة لفلسطين يحارب من خلاله !!! من الاهبل الذي كتب هذا وصوره ..!!؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *