اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن كارثة “تشيرنوبل” قد تبدو حادثة بسيطة في حال تصاعد النزاع في كوريا الشمالية.

وقال بوتين في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: “لا أخفي أن التصعيد في شبه الجزيرة الكورية يقلقنا، لأننا جيران.

GERMANY-RUSSIA-POLITICS-ECONOMY

وإذا حدث شيء لا قدر الله، فكارثة “تشيرنوبل” التي نعرفها جميعا، قد تبدو حادثة بسيطة”. وأضاف: “هل هناك مثل هذا التهديد أم لا؟ أعتقد، نعم”.

وتابع قائلا: “أدعو الجميع إلى ضبط النفس، وحل القضايا التي تراكمت على مدى سنوات طويلة بهدوء وعن طريق الجلوس إلى طاولة المفاوضات”.

وقال الرئيس الروسي إن “الولايات المتحدة قامت بخطوة صحيحة وهامة جدا بإرجائها اختبارات صاروخ باليستي لعدم الاستفزاز. أعتقد أنه يتعين علينا جميعا التقدم بالشكر للإدارة الأمريكية على ذلك.

آمل بأن ينتبه شركاؤنا في كوريا الشمالية إلى ذلك أيضا، ويخرجوا بنتائج”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. بوتين يتمرن في كل الفنون القتالية واوبامة يتمرن وسط النساء الرقص مع الشقروات والعرب لم أجد اسم حاكم أدكره له ميزة عن حكام العالم بعد موة صدام والقدافي

  2. بوتين يتمرن في كل الفنون القتالية واوبامة يتمرن وسط النساء الرقص مع الشقروات والعرب لم أجد اسم حاكم أدكره له ميزة عن حكام العالم بعد موة صدام والقدافي الا ملك قطر أو أميرها أو رئيسها أو بائعها لا أعرف كيف أسميه.حاز على تنظيييييييييييييييم كأس العالم في كورة القدم انه انجاز القرن الواحد وعشرين ولا أحد في العرب يشبهه نعرف واحد في ولاية بشار صنع climatiseurتبرد قاطر كاملة لكي عندما ياتوا اسيادنا للعب لا ترهقهم دلة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *