قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء: “إن استبعاد متسابقي ألعاب القوى الروس من أولمبياد ريو دي جانيرو بسبب مزاعم مخالفة قواعد المنشطات قرار تمييزي، وإن هناك حملة سياسية أطلقت ضد الرياضيين الروس”.

وأضاف بوتين ـ الذي التقى أعضاء البعثة الأولمبية الروسية في الكرملين ـ: “إن القرار الذي اتخذه الاتحاد الدولي لألعاب القوى بعدم السماح لبعض الرياضيين بالمشاركة في الأولمبياد، يتنافى مع الحس السليم والقوانين”.

وتابع: “الحملة المتعمدة لاستهداف رياضيين اتسمت بما يسمى ازدواجية المعايير وتفضيل العمل بفكرة المسؤولية الجماعية، وهو لا يتناسب مع الرياضة والعدل بصورة عامة أو أبسط قواعد القانون”.

وقال الرئيس الروسي: “إن الفضيحة الناجمة عن مزاعم تستر الحكومة الروسية على مخالفات المنشطات لسنوات، استهدفت على نحو ظالم العديد من الرياضيين الذين لم يواجهوا أي اتهام محدد يمكن إثباته”.

وواصل حديثه قائلاً: “هذه لطمة للرياضة العالمية بأسرها والألعاب الأولمبية، وبالطبع غياب الرياضيين الروس سيؤثر على قوة المنافسة وينقص من قيمة المنافسات بالنسبة للمتفرج”.

وأكد بوتين أن قيمة الفوز بأي ميدالية في ريو في غياب متسابقي ألعاب القوى الروس ستكون أقل كثيراً مقارنة بمشاركتهم، وأن مذاق هذه الانتصارات سيكون مختلفاً تماماً.

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. باراكا من الفلسفة الخاوية و انقصوا من المنشطات !

    1. مساء الخير مريوم ، أتمنى أن تكوني بألف خير
      مش عارفة وين أسلم عليكِ خايفة تيجيكِ قذيفة بسبب نقدك و أروح فيها 🙂 🙂 🙂

      1. مساء النور سنفورة …. ههههههههههه ضحكتيني انا اتعودت على القذائف و لا تخافي انا عندي ادرع واقية ضد الرصاص بعطيك واحد … ! كيفيك انتي؟ انشاء الله تكوني تمام و بخير. يا سنفورة اكتبي الي انتي مقتنعة به و يرضي ضميرك أما إرضاء الناس فهي غاية لا تدرك. هذا شعاري دوما.

        1. الحمدلله بخير ……
          نصيحتك مقبولة عزيزتي ……..نهارك سعيد
          تحياتي لبنات بلدك وئام و أمونة و لطيفة و imi و مغربية و لمن قلبي لها عُنوان marocaine

          1. تسلمي يا سنفورة و شكرا على سؤالك الدائم و الآن مضطرة اترككم… نشوفك يا سنفورة على خير إن شاء الله و ديري بالك على حالك.
            تشااااو..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *