أصبح وزير الخارجية البريطاني السابق، بوريس جونسون، الرئيس الجديد للحكومة في بلاده بعد فوزه على منافسه وزير الخارجية الحالي، جيرمي هانت، في السباق على الظفر بزعامة حزب المحافظين.

وكانت رئيسة الحكومة السابقة، تيريزا ماي، قد عينته وزيرا للخارجية في عام 2016 غير أنه استقال في 2018 احتجاجا على سياستها في ما يتعلق بتدبير ملف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وكان جونسون مرشحا لرئاسة الوزراء بعد ديفيد كاميرون عام 2016 لأنه القائد الأبرز في حملة الخروج من الاتحاد الأوروبي، إلا أنه انسحب في آخر لحظة، بعدما تخلى عنه زميله، وزير العدل، مايكل غوف، ورشح نفسه لكنه خسر في نهاية المطاف.

وعرف جونسون بتصريحاته المثيرة، وميله إلى الدعابة وتوجيه النقد الحاد، وهو ما جعل كثيرين يصابون بالدهشة بعد توليه وزارة الخارجية.

ومن أبرز التصريحات المحرجة لرئيس الوزراء الجديد، تلك التي قال فيها إن “أصول الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الكينية، جعلته يكره تراث بريطانيا وتاريخها”.

كما شبه المرشحة السابقة للانتخابات الرئاسية الأمريكية، هيلاري كلينتون، “بممرضة سادية تعمل في مصحة للأمراض العقلية”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. هذا خبر اليوم عن جدارة مع ان فوزه كان متوقع و بوريس جونسون كان اوفر حظا بكثير من منافسه جيرمي هانت

  2. كمل النقل بالزعرور هههه مو كافي ترامب الاهبل بأمريكا هلأ صاروا تنين بس منضل نحن سابقينهم بالشرق عنا 3 سفهاء بدل 2 الله يعيننا

  3. لا هذا كويس راح يطلع بريطانيا من اوروبا الغجر ههههههههههههههههههههههههههههه وراح يلغي قدوم الخليجين والخليجيات الى بريطانيا دون كفيل هههههههههههههههههههههههههههههههههه واحتمال يطالب بوضع امريكا تحت التاج البريطاني , كان عمدة لندن سابقا , وحقيقة وقتها كان يحب المسلمين واسمع عنو قصص كثير هههههههههههههههههههههههههههههههههههه كل حرامية بغداد الي في السلطة مرو تحت ايدو من كان عمدة ههههههههههههههههههههههههههههه يعني اي لاجيء يقعد الو يومين في لندن يرجعو رئيس لدولته ههههههههههههههههههههههههههههههه رجل مبروك بصراحة

  4. حتى الجو تغير في بريطانيا هذه اليومين هههههههههههههههههههههههههههههههههه شكلو عامل اتفاق مع الشمس لرفع درجة الحرارة ههههههههههههههههههههههههههههههههه الحر مو طبيعي , كانه بغداد مو لندن تبع الضباب والمطر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *