دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأحد عضوات ديمقراطيات في مجلس النواب من أصول أجنبية لم يسمهن إلى “العودة” من حيث أتين، مما دفع مسؤولين ديمقراطيين رفيعين إلى نعته بـ”العنصري” المصاب برهاب الأجانب.

وأشار ترامب في تغريدة إلى “عضوات كونغرس ديمقراطيات تقدميات”، فبدا كأنه يقصد مجموعة من الشابات ذوات الأصوات الكثيرة واللواتي دخلن مجلس النواب للمرة الأولى مثل ألكسندريا أوكاسيو كورتيز من نيويورك، والنائبة عن مينيسوتا إلهان عمر، ورشيدة طليب من ميشيغن.

ولم يعمد ترامب إلى تسمية أي منهن، لكنه قال “إنهن أتين في الأصل من بلدان ذات حكومات كارثية بالمطلق هي الأسوأ والأكثر فسادا وعدم كفاءة في العالم”.

واتهم النساء بأنهن بكل عزم “يخبرن شعب الولايات المتحدة، أعظم وأقوى أمة على الأرض، كيف يجب أن ندير حكومتنا”.

وأضاف “لماذا لا يعدن ويساعدن في إصلاح الأماكن الفاشلة التي أتين منها حيث تتفشى الجريمة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. ومرتك من وين اجت ؟؟؟؟
    أرجعها من حيث أتت (وخليها من مدير شركة الى اخرى يلمسها او يقضي ليلة معها لحتى تحصل على عمل او صورة على غلاف مجلة)…
    وارجعوا من حيث آتيم وأعطوا اميركا لأصحاب ارضها …)
    اعظم أمة بسبب تكالب حكام الشرق الأوسط على شعوبهم فخلت هذه الدول من التحضر الاقتصادي والعلمي والأمني (واللجوء الى التعامل معكم سواء بالحروب او الأسلحة )…لذلك اصبحتم ما انتم عليه.

  2. ترامب عنصري وأحمق ولا يفقه شيء بالسياسة وأمريكا باسوأ حالاتها سياسيا وازمات مع دول بسبب الأحمق ترامب ، يدعون الحرية والديموقراطية وسياستهم دمرت دول وشعوب وقتلت ابرياء وجوعت أطفال ، أين حقوق الإنسان التي يتكلمون عنها ؟؟ امريكا اصلا قامت على جثث الهنود الحمر وبدايتها مستوطنات ، وهذا الأحمق اصوله أوروبية فليرجع اذا لأصله ، من هنا تحية لكل العضوات وخصوصا الفلسطينية (رشيدة طليب) من ولاية Michigan

  3. ” شُكراً ترامب ”
    جُملة أظن على كُل فلسطيني أن يقولها ففيما قال إعتراف صريح بأن لرشيدة طليب وطن و أن حق العودة مكفول لها و لغيرها ممن ينتمون لهذه الأرض …..
    مأساة الشعب الفلسطيني أنه شعب عاطفي يُفكّر بعواطفه و لا يعرف كيف يستغل الفُرص و يقتنصها ….. حان الوقت للتخلُص من فتح و حماس فالأولى مُنتهية الصلاحية و الثانية مُقالة ….. هزلت !
    !!

    1. سخر كوميدي أمريكي من تصريح الرئيس دونالد ترامب “العنصري” ضد عضوات بالكونغرس، بطريقته، مثيرا تفاعلا كبيرا معه، بسبب ما لاحظه بخطابه الأخير، ولم ينتبه له أحد غيره.

      وكان ترامب أثار جدلا كبيرا بسبب تصريح وصف بالعنصري، بعد أن طالب عضوات ديمقراطيات في الكونغرس من أصول أجنبية، بالعودة إلى بلدانهن.

      ولكن الكوميدي جيرمي ميكليلان، لفت إلى أن ترامب من خلال دعوته العنصرية هذه، لم ينتبه إلى أنه حين يوجهها إلى النائبة من الأصول الفلسطينية، رشيدة طليب، فإنه يعترف بذلك بحق العودة.

      كتب: “من خلال إخبار رشيدة طليب بالعودة إلى حيث أتت، أيد ترامب أخيرا حق العودة الفلسطيني. توبيخ مذهل للصهاينة في كل مكان”.
      …………………………..
      مسا الرود اخر العنقود ..تصديق لكلامك .. هالاحمق ترامب مو شاطر غير بالتنهيق على تويتر بكلام غبي وعنصري متله بدون ما يفكر بمعنى كلامه

  4. ههههههه اخر العنقود اقترح تكوني مستشارة لترامب لانكم نفس النموذج العنصري المتخلف ، حقيقة تعليقاتك دائما عنصرية وتافهة وتعتدي على الآخرين مخك بحاجة لإعادة تأهيل ، اعتقد ما عندك معلومات عن تاريخ امريكا اصلا ومن هم سكانها الأصليين ومن يجب ان يعود قبل فلسفتك الفارغة ، كلامك مجرد حقد ، اذا على حسب كلامك اذا انت بدولة غربية ارجعي انت اولا او ممنوع تسافري قبل ما تتفلسفي على الآخرين ،لو عندك شجاعة تكلمي عن حكومة بلدك قبل ما تتكلمي عن فلسطينين تاريخهم طويل بالنضال مو ناقصنا غير أشكالك تخطط لنا ههههههه? اتحداك تنتقدي حكومة بلدك ههههههه جبناء ببلدانكم وابطال خلف شاشة هذا حال المنبطحين العرب أدمغتهم مغسولة بفكر صهيوني

  5. الغرب عنده إذدواجية أو حالة إنفصام في الشخصية يمنع التسلح النووي وهو يتسلح يمنع الإعتقالات وسجن أصحاب الرأي وهو يعتقل ويسجن يطالب بأن تسمح الدول بالتظاهرات وهو يمنع ويقمع يطالب بنبذ العنصرية وهو العنصري الأكبر في التاريخ يخربيتكم

  6. مااكره العنصريه في كل دين ومع كل لون وفي كل ارض
    العاده العنصري شخص مريض يشعر بالدونيه حتى ولو كان في اعلى المناصب

  7. احذروا المدعو او المدعوه جلمبو يستخدم عدة أسامي بنورت وبالتعليقات إساءة وفتنة وكل اسم يدعي انه من جنسية معينة أحذروا يا قراء نورت ، من الأسامي الي يستخدمها (جلمبو)( واحدهم) (وآخر العنقود )واحتمال في أسامي اخرى ، أوقع نفسه بنفسه لانه يكرر نفس التعليق باسم اخر ههههههه الغبي حتى ما يعرف يتخفى. والله مريض شيزوفرينيا

    1. احدهم هو اخر العنقود ؟؟؟؟
      يا خيبتك ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ما صدقنا نشوف وحدة فلسطونية تشيعت وبالتالي طلعت ما تجمع مثلك ……… وعلى قول الاخوة المصرين هههههههههههههههههههههههههههه جات الحزينة تفرح ما لقيت ليها مطرح ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه اخر العنقود واحدهم ههههههههههههههههههههههههههههههه مثل زوجة تركها زوجها وتزوج عليها اربعة وهي تطارده بصمت ورسائل من تحت الماء بشفرات سرية هههههههههههههههههههههههههههههههههههه راجعي مواضيع نورت القديمة , ومواضيع التبركات لزواج وهب الحسيني والشعر العمودي وغيرو غيرو ههههههههههههههههههههههههههههههههههه جاتك نيلة يا جعبوريشن طلعتي عمرك ما اشتغلتي مهاترات ههههههههههههههههههههههههههههههههه اقصد مخابرات هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه بس مع هذا احبك مثل عمتي ههههههههههههههههههههههههههههههههههه ولو ما عندي عمة ههههههههههههههههههههههههههههههههههه جدتي كانت بس تخلف رجالة للاسف

  8. النائبة المسلمة إلهان عمر حصلت على الجنسية الأمريكية قبل سنوات من حصول السيدة الأولى ميلانيا ترامب عليها.
    اما النائبات ال٣ فهن مواليد أمريكا.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *