حذّر الرئيس الأميركي دونالد ترمب الثلاثاء من أنّ الولايات المتّحدة ستمرّ بأسبوعين “مؤلمين جداً جداً” على صعيد مكافحة فيروس كورونا المستجدّ .

قال ترامب في المؤتمر الصحفي اليومي في البيت الأبيض “سيكون الأسبوعان القادمان عصيبين للغاية، وسنبدأ برؤية النور في نهاية النفق”، مشيرا إلى أن الأعداد ستزداد بكثرة في هذه الفترة، مطالبا الأميركيين بالصبر.

وأضاف أن “صبرنا سيـُختـَبر، لكننا سنواجه هذا بعزم من حديد وعلى الأميركيين أن يعملوا سويا ويلتزموا بالإجراءات الوقائية”، مضيفا أنها “مسألة حياة أو موت”.

وتوقعت منسقة فريق مكافحة الأزمة، الدكتورة ديبورا بريكس وفاة ما بين مئة ألف ومئتي ألف أميركي خلال الأزمة.

وقالت إنه “يتم تقييم النماذج المختلفة وتطورات الأزمة وأعداد الإصابات والوفيات في الولايات المختلفة”، مثلما يتم تقييم تجارب الدول الأخرى والتطورات في إيطاليا الأكثر تضررا، “لنعرف ما قد نحتاج إليه في المستقبل لمكافحة التزايد في عدد الإصابات”.

وقال ترامب “إذا عملنا جيدا والتزم الأميركيون فربما يكون العدد أقل، ونعمل على ذلك”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. لا اله الا الله
    اللهم الطف بحالنا امين…
    حتى استراليا صحيح الوفيات لليوم فقط ٢٠ ومعظمهم فوق الثمانين ومن منهم في السبعينات كان عنده سرطان او أمراض مستعصية ..
    ولكن منطقيًا العدد سيرتفع في الأيام المقبلة (ف معظم من في العناية هم عجَزّ)ولان الجهاز الطبي (واكيد الاعمار بيد الله )هنا قوي ماماتوا بسرعة بس طالما ما يوجد اللقاح وحتى ان وجد لن يتجاوبوا جيدا معه بسبب عمرهم (فسيموتون والله اعلم اكيد)…
    بس شي مخيف ومقلق من اسبوعين كان العدد العالمي للوفيات تحت ال ٧ الاف اليوم تعدى الا ٤٠ الف …
    باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شي في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم ..

  2. يا ريس خلص امريكا سقطت بسبب عمايلك، فقد كان يقال ان اخر رئيس لبلد الأمريكان هو اسود ، ثم تنهار بلادهم ! فإذا صدقت الرواية معناها اوباما الأسود كان اخر رئيس ، اما أنت مجرد طرطور هههههههههههههههههههههههههههههه لا راح ولا جا ، وما ينفعك تفرح بسيقان بنتك او صور مرتك الاباحية هههههههههههههههههههههه ، كما انك فعلت التالي :
    أولا أكلت أموال اليتامى والمساكين الي كان مكوش عليها سلومي الاهبل ،وبدل ما ترجعها للشعوب الغلبانة رحت نهبتها ، مقابل حمايتك لسلومي سلومنيكا وابنه هزي يا رضوعة هههههههههههههه وعليه بلدك راح يتدمر اقتصاديا واجتماعياً واخلاقيا بسبب عواقب كورونا ، وليس كورونا نفسه فهو مرض راح يقتل عدد محدود على أقصى الحالات ، لكن عواقبه وتداعياته وربما الحروب الاقتصادية التي سيجرها سيكون كفيل بتدمير امريكا خلال بضع سنين ، وانت رئيس الدمار ان فزت في الانتخابات القادمة او لم تفز !!
    ثانيا : انك قلبت المنطق والحقيقة من خلال إعلانك ان مسرى الرسول صلى الله عليه واله يهودي الانتماء !! من خلال اعترافك بالقدس عاصمة لإسرائيل !! فويل لك ويل لك ليس من العربان انما من ملائكة السماء !!!
    ثالثا وهي اخطر وآخر ما فعلت ، قتلك لرجال الشيعة وقصفك كوفان الكوفة الشهر الماضي ، التي ما ارادها جبار بسوء الا قصم الله ظهره !! فانتظر وبالا عظيما ودمارا مريعا أنت ومن يتخندق معك !! الموضوع خرج من يدي هههههههههههههههههههههههههههه فانا من جهتي ردت أساعدك وأستر سيقان ايفانوكا ههههههههههههههههههههههههههههه وأعيدها للصواب بدل ما متزوجة واحد يهودي وراحت كفرت بسيدنا المسيح عيسى ابن مريم وصارت يهودية ، وصارت تقول انه المسيح عليه السلام لم يرسل بعد ، بدل ان تؤمن به وبخاتم الانبياء محمد صلى الله عليه واله ، الا انها وإياك كفرتما !!! وذلك من الكبائر التي تستوجب الغير !
    حاول ان تصلح أنت وهي الي صار ، عسى ولعل تمتعون لأجل اخر مسمى والا الهلاك قادم …. على المسلمين حكاما وشعوب ومثقفين ومراكز دعوة إسلامية وكتاب ايصال ذلك لترامب وادارته وللمسيحين المتصهينين الجدد ، عسى ان يفيقوا ويستنقذوا انفسهم قبل فوات الأوان . انا عملت الي علي .

  3. كما علينا كمسلمين ومراكز بحوث و دعوة إسلامية ومفكرين ……… الطرق على الصين كذلك وحكمها الشيوعي وإفهامهم ان الوباء الكارثي الذي حل بهم ، وجعلهم يدفعون ثمن باهض بشريا واقتصاديا ، وانطلق منهم لكل العالم هو بسبب انحرافهم عن طرق السماء ، وإصرارهم على سلخ مسلمي الايغور من دينهم ، كما ان منع الصينين من التحول للإسلام من قبل حكومتهم فاقم الكارثة ، والا ماذا عليهم لو سمحوا بفتح مساجد وحسينيات ، توعي الناس بعدم اكل ما حرم الله مثل الخفاش وبلاوي زرقة كثيرة ، وعمل عقود نوكاح متعة ههههههههههههههههههههههههههههه ؟؟؟ منع ما احل الله والانغماس فيما حرم ينزل البلاء ، كما على المسلمين دولا وشعوبا كذلك ان يفيقوا وان كنت اعتقد ان تاثير الكورونا عليهم محدود او اقل بكثير من امريكا والصين وبقية دول الهشك بشك اسبانيا وإيطاليا تبع أموري اندياموا الا ليتو ههههههههههههههههههههههههههههه سباكيتي مكرونا هههههههههههههههههههههههههه اما السبب ان تاثير هذا الكورونا على الدول الاسلامية محدود ، فانه يعود لان امورهم اصلا خربانة خربانة ههههههههههههههههههههههههه وماذا يخشى المتبلل المتنقع من المطر ؟؟ فموت بضعة آلاف او حتى بضع ملاين ان حصل لا سامح الله فلن يكون له تاثير ، فاصلا شعوبنا ميتة وهي تدب على الارض !! فلا اقتصاد ولا صناعات عظيمة او تصدير للتقنية العالية نفعلها ، امورنا خربانة خربانة …….. لا بل حتى ما اصاب ايران وموت الألاف ، قد يكون ابعد عنها حرب مع امريكا تكلفها مئات الألوف ودمار شامل ، بكلمة ثانية الكورونا أنقذتها !! دولنا الاسلامية خارج المعادلة تماما في هذا البلاء ، وربما ذات تأثير إيجابي على الشعوب ، فمن يموت الى رحمة الله ، والضرر الاقتصادي محدود بل قد يكون تصليحا للخراب الحالي ، اما التأثير سيكون على الحكومات العربية والإسلامية ، واستفراد الغرب بهم اضافة لزيادة النقمة الشعبية عليهم ، وقريبا سنشهد جميع مرضعات نورت ههههههههههههههههههههههه يشتمون سلومي الاهبل وابنه رضوعة ديسكو تمليس من على صفحاتها علنا ، بعدما كانوا يستقتلون في الدفاع عنهم .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *