وجه عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب الليكود “داني دانون” رسالة لوزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون طالب فيها واشنطن باعتبار تركيا “دولة راعية للارهاب”.

وقال “دانون” إن: “تركيا أصبحت أكثر قربا من إيران وهي تشكل امتدادا مباشرا لمحور الشر”..مطالبا الحكومة الأمريكية بالتعامل مع المشكلة التركية قبل فوات الأوان.
وأضاف دانون: “إن الأتراك تجاوزوا الحد..فقد دعموا الأسطول (أسطول الحرية الذي استهدف فك الحصار عن غزة العام الماضي) ويدعمون الإرهاب ثم يتجرأون بمطالبة إسرائيل بالاعتذار لهم”.
وطالب دانون بفرض عقوبات اقتصادية ودبلوماسية على أنقرة “إلى أن تغير من توجهاتها وتنبذ طريق الإرهاب”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. تركيا واسرائيل اسم مميز في عالم الارهاب .. ستجدون لديهم احدث ماركات القتل .. وانواع التعذيب والقهر والكذب

  2. وليه نحكم على تركيا ونقارنها مع اسرائيل، ونتناسى انظمة الدول العربية وتعاملهم الارهابى مع ابناء بلادهم.
    على الاقل تركيا بتعمل لصالح ولخدمة ابنائها

  3. ولا تزعل ياابوفاروق تركيا واسرائيل ومعهم الدول العربيه جميعها هي مصانع للارهاب اضف اليها ايران .. واذا حابب تضيف باكستان فهذه متروكه لك _*

  4. وهل قتل تركيا للاكراد واستعبادهم .. واضطهاد عرب تركيا .. واحتلال تركيا للاراضي العربيه في سوريا .. ومحاولتها المستميته لاحتلال كركوك وضم الموصل .. وقطع مياه الفرات ودجله عن العراق والتلاعب بها . كل هذا مبرر لتركيا ونفي صفة الارهاب عنها !!!!

  5. لا لكن اللى فيه عيب مايعبش على الاخرين.
    يعنى العرب نصهم بيكرهوا النصف الاخر، وبعضهم تقاتل مع الاخر لسبب من الاسباب… فمانسيبش كل ده ونقول تركيا فيها وفيها، ودولنا العربية بما فيها بعض افرادها بيعملوا كده وانيل من كده.

  6. ولو كان العرب ايدهم واحدة، ومتقدمين وبيخافوا على بعض، ماكانتش لا تركيا ولا غيرها عملت كده ولا اقل من كده.
    احنا العرب اللى مرخصين نفسنا بسبب عمايلنا فى بعض وتخاذلنا فى كل شئ.

  7. فاتي الخبر يقول تركيا دوله راعيه للارهاب وما دخل العرب بالموضوع .. نعم اختى الدول العربيه راعيه للارهاب والمصيبه ارهابهم فيما بينهم .. لكن لماذا هذه الاستماته في الدفاع عن تركيا !! لو كان فيها خير لما لفظتها اوربا وتبراءت منها .. هم يقتلون ابناء شعبهم فما بالك بجيرانهم !!

  8. اول مره تعرفين ان هناك عرب في تركيا!! يعني هل نقول لعرب ايران ارجعوا الى اراضيكم!! هل نقول لعرب اوربا ارجعوا الى ارضيكم !! هل نقول لتركمان العراق ارجعوا الى اراضيكم !! هل نقول لشركس الاردن ولبنان ارجعوا الى اراضيكم !! هل نقول للبلوش والعوضيه والكنادره المولودين منذ السنين في الخليج ان يرجعوا لاراضيهم !! هم يااختنا في تركيا منذ مئات السنين وتقريبا منذ الدوله الحمدانيه وغيرها ..

  9. انا مش مستميتة فى الدفاع عن تركيا.
    كل اللى بقوله قبل ما ننقدها نشوف نفسنا الاول، وحتى لو كانت دولة ترعى الارهاب( وده كلام لا اتفق معه لانه صادر من صهاينة) فعلى الاقل كرامة بلدهم ومواطنيهم عندهم فى المقام الاول.
    اما عن لفظ اوربا لتركيا، فليس لشئ الا لخوف الغرب من اسلمة اوربا بدخول تركيا لاتحادها.

  10. انا بقول اول مرة اعرف ان العرب فى تركيا مضطهدين، وماقولتش اول مرة اعرف ان فيه عرب فى تركيا.

  11. فعلى الاقل كرامة بلدهم ومواطنيهم عندهم فى المقام الاول.
    …………………………………………………. اذا كان هذا المنطق ينفي صفة الارهاب عن الدوله ف اسرائيل ايضا حسب منطقك كرامة بلدها ومواطنيها عندهم في المقام الاول وبكده تكوني انصفتي اسرائيل !! تركيا خلعت طربوشها ولبست اليونيفورم الاوربي وحلفت ب سيدي جابر ان لاعلاقه لها بالاسلام لامن قريب ولابعيد .. وانشاءت جمعيات للاعتراف بالشواذ والشاذات .. والسياحه الجنسيه وشؤاطئ العري مفتوحه على مصراعيها لمن يرغب فهل هذا الاسلام اللذي تحمله تركيا وتخشى منه اوربا !!!!

  12. صباح الخير فاتي
    للاسف يدافع بعضنا عن ايران وايران تحتقرنا, يدافع بعضنا عن الاتراك والاتراك ايضا يحتقروننا!!!

  13. ساهر اسفة على تأخرى فى الرد، النت فصل.
    صباح الخير جنتل… والله احنا العرب اللى السبب فى كل اللى بيحصلنا.

    يا اخ ساهر ترمكيا التى تتحدث عنها هى تركيا اتاتورك، تركيا الجيش والقضاء والاعلام العلمانى، وليس الشعب.
    الشعب التركى مختلف عن اللى بتسمعه او بتشوفه فى المسلسلات والافلام والميديا بشكل عام.
    اوربا لاتخشى من اسلام الحكام، ولكنها تخشى من الشعب التركى نفسه.

  14. عزيزتنا فاتي.. الاتحاد الاوربي معياره الاساسي للالتحاق بهذا الاتحاد هو قوانين الدوله .. ديمقراطية الدوله .. انفتاح الدوله .. تسهيلات الدوله للاستثمار .. الاتحاد الاوربي ليس لديه مجهر ليكشف عن قلوب الشعب !! والاتحاد الاوربي يعلم علم اليقين ان الاتراك يدعون صباح مساء للانضمام لهذا الحلف ليتسنى لهم العمل بحريه والتنقل بحريه وهذا من حقهم طبعا .. لكن بما ان تركيا تحتل جزء من قبرص .. ولان تركيا لديها نقاط سوداء في مجال حقوق الانسان .. ولان تركيا ترفض حتى الاعتذار عن ماضيها الاسود بحق الشعوب والارمن بالتحديد . ف كل هذا يجعل اوربا ترفضها وليس لان اوربا خائفه من اسلام تركيا ..

  15. قوانين الدولة لم يضعها الشعب التركى.
    وهل النظام التركى هو الوحيد الذى اجرم؟؟؟؟
    كل الانظمة مجرمة وعلى رأسهم نظام بوش وانظمة الاتحاد الاوربى، ليه هم كمان مايقدموش اعتذارات عن ما ارتكبوه فى حق الشعوب الاخرى؟ ولا على تركيا الاعتذار وباقى اوربا لا؟؟؟؟
    نركيا لو عارفة ان الاعتذار هايجيب نتيجة هاتعتذر.
    اما بالنسبة لمجازر تركيا فى حق الارمن فدى موضوعها طوووويل وفيه مبالغات كثيرة من قبل الغرب.
    وللمشاكل بين تركيا والاكراد بصراحة مش مطلعة قوى على القضية دى وبالتالى مش هاعرف اتكلم فيها… لانى مش عارفة تفاصيلها.
    واحتلال تركيا لقبرص لى وجهة نظر خاصة قد لا تعجب البعض، فبلاش اتكلم عنها افضل.
    واسفة مرة تانية على التأخر فى الرد

  16. انا لم اتكلم عن بوش وعن المجازر اللتي حدثت في العالم بالتحديد.. قلت هناك جمله من الاعتراضات لدى الاتحاد الاوربي لانضمام تركيا ,, من بينها قضية قبرص وحقوق الانسان في تركيا .. هاتين النقطتين كفيلتين بجعل تركيا تتوسل وهي تقول والنبي تقبلونا ..على العموم شكرا لكي .. اتركك في رعاية الله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *