أشارت دراسة للجيش الإسرائيلي إلى تزايد الانتحار في صفوف الجيش بشكل غير مسبوق حيث بلغ عدد الجنود المنتحرين خلال النصف الأول من العام الحالي 19 مقابل 21 خلال العام الماضي بأكمله.

وزاد هذا الارتفاع من قلق أوساط جيش الاحتلال الإسرائيلي خاصة وأن معظم الجنود المنتحرين هم من الجيش النظامي.

وقال مراسل الجزيرة في رام الله وليد العمري إن عدد حالات الانتحار بلغ ذروته عام 2005 حيث سجلت 35 حالة بينما كان 30 حالة عام 2000.

وفي سعيه لمعالجة هذه الظاهرة، وضع الجيش الإسرائيلي خطة للحد من ظاهرة انتحار الجنود عبر برامج مخصصة لقادة الوحدات هدفها التعرف على من يعاني من أزمات نفسية وتقديم المساعدة له.

وتراجع عدد الجنود المنتحرين في الأعوام 2007-2009 إلى ما بين 19-24.

لكن رغم جهود القيادات العسكرية في تخفيض حالات الانتحار على مدار السنوات الثلاث الماضية، عاودت الارتفاع خلال العام الحالي.

وقال مسؤولون بالجيش الإسرائيلي إن فحصا عميقا أظهر أن الانتحار في غالبية الحالات ليس مرتبطا بالخدمة في الجيش، بل بالضغوط النفسية العديدة التي تزيدها الخدمة العسكرية تدهورا.
المصدر: يو بي آي+الجزيرة

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. يارب ينتحرو كلهم ولا يبقى منهم واحد آمين يارب اجعلهم عبرة لمن اعتبر وافرحنا بزوالهم عن قريب آمين

  2. الله يزيدن……وطبعا العدد مضروب بعشرة لان الاسرائيليون معتادون على اخفاء فشلهم وتورية الحقائق,,على كل عندما تعلن اسرائيل حربا جديدة العدد سيرتفع لانهم يعرفون ان مصيرهم الموت مذلولين تحت اقدام المقاومين بكل الاحوال….يللا موتوا لحالكم يا شاطرين تتوفروا علينا شوية سلاح…انا بشجعكم

  3. hazehe esrael awhan men bayte 3ankabot,mojarad eltafkir be hazimeton fi janob lebnan w cho 3emlet fihom elmokawama 3ameyt3arado la nawbat wa azamat nafseya,fa akidi hela2 3amefakro kif beda tkon nehayeton encha2a elah 3ala edayn elmjahedin el abtal fi 3amyente7ro.esra2il sakatat b ezen elah ta3ala

  4. سبحان الله المعاناة مشتركة بيننا و بينهم،ولكن فرق بين من يعاني في سبيل الله والحق،و بين من يعاني في سبيل الظلم والطاغوت،وصدق الله العظيم في قوله”وَلاَتَهِنُوا فِي ابْتِغَاءِ القَوْمِ إِنْ تَكُونُوا تَأْلَمُون فَإنّهُمْ يَأْلَمُونَ كَما تَأْلَمُونَ وَ يرْجُونَ مِن َاللهِ مَالاَ يَرْجُونَ”.

  5. شو ما كان السبب في انتحار الانسان فهذا حرام وراح يدخل النار ، ماني فاهم ليه بينتحروا ؟ هو في اصعب من الموت ؟

  6. Uroubah

    i liked your comment it is so funny

    Sara
    i like to say to you, yislam timek
    wa sadaqa Allah al Aeziim

    wa inshaa Allah kuluhom bi yemoutu muntahiriin
    wa masiiruhom juhanam wa bi3sa al masiir
    Allahoma Amin

  7. تزايد الانتحار بالجيش الإسرائيلي!!!!!!!
    الله يزيد ويبارك ….. موفقين …. ان شاء الله كل رفاقهم بالجيش بيتشجعوا كمان

  8. فعلا سارة
    (ولا تهنوا في ابتغاء القوم ان تكونوا تالمون فانهم يالمون كما تالمون وترجون من الله ما لا يرجون وكان الله عليما حكيما ) … صدق الله العظيم  
    اللهم انتقم منهم لضحاياهم الأبرياء 

  9. شكراً نادين للتصحيح و أعتذر عن خطأ غير مقصود(و تَرْجُونَ مِنَ اللهِ مَالاَيَرْجُونَ)

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *