(CNN)– كشف والد المشتبه بهما في تفجيرات ماراثون بوسطن، تامرلان وجوهر تسارناييف، عن اعتزامه التوجه إلى الولايات المتحدة، في وقت دعا فيه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مزيد من التعاون بين روسيا والولايات المتحدة، فيما يتعلق بـ”محاربة الإرهاب.”

وقال آنزور تسارناييف، في تصريحات للصحفيين في داغستان، إحدى جمهوريات روسيا الاتحادية، إنه قد يتوجه إلى الولايات المتحدة في وقت لاحق الخميس، دون أن تتضح وجهته على الفور.

وأبدى والد المشتبه بهما، في وقت سابق، استعداده للتعاون في التحقيقات التي تجريها السلطات الأمريكية حول التفجيرات التي هزت مدينة بوسطن، بولاية ماساتشوستس منتصف أبريل/ نيسان الجاري.

من جانبها، قالت والدة المشتبه بهما إن مسؤولين أمريكيين “أبلغونا بأنهم لن يسمحوا لنا برؤية جوهر”، الذي يرقد بأحد مستشفيات بوسطن، في حالة حرجة، والذي وجهت السلطات اتهامات رسمية له بتنفيذ الهجوم، بعد مقتل شقيقه الأكبر تامرلان، أثناء مطاردته من الشرطة.

وكانت زبيدة تسارناييف قد ذكرت لـCNN في وقت سابق، أنها تعتقد أن التفجيرات “ملفقة”، واتهمت مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي FBI، بأنه كان يتعقب ابنها تامرلان منذ خمس سنوات، وهي الاتهامات التي سارع المكتب إلى نفيها.

إلى ذلك، دعا الرئيس الروسي بوتين، في مؤتمر صحفي عقده بموسكو الخميس، الولايات المتحدة إلى “توحيد الجهود في محاربة الإرهاب”، مشيراً إلى أن بلاده أصبحت هي الأخرى “ضحية للإرهاب العالمي”، وفق ما نقلت وكالة “نوفوستي” للأنباء.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *