(CNN) — نفى ناطق باسم الفاتيكان، الثلاثاء، مزاعم قيام الحبر الأعظم، فرانسيس، بطقوس طرد أرواح شريرة من رجل مريض في ساحة القديس بطرس عقب قداس الأحد، إلا أن المتحدث لم ينكر الواقعة تماماً.

وقال القس فيدريكو لومباردي: “ليس للبابا المقدس أي نية للقيام بطقوس طرد الأرواح الشريرة .. وبدلا من ذلك، فإنه في كثير من الأحيان يفعل للمرضى والأشخاص الذين يعانون ما يطلبون منه.. إنه ببساطة يصلي للأشخاص من يُحضرون له.”gal.pope.francis.papal.appe.jpg_-1_-1

وبدأت تكهنات بمشاركة بابا الفاتيكان في طقوس طرد الأرواح exorcism عقب نشر TV2000 – قناة كاثوليكية مقرها إيطاليا – شريط فيديو للعملية، ورواجه على شبكة الإنترنت.

ويظهر في الفيديو بابا الفاتيكان وهو يبتسم ويضع يديه على رأس رجل على كرسي متحرك، لم تكشف هويته، قبل أن يضع يديه على رأس المريض الذي تحولت ملامحه وتيبس جسده وفغر فمه.

وأيّد الأسقف توماس بابروكي وهو خبير أمريكي مختص في طقوس طرد الأرواح الشريرة ، الفاتيكان بقوله: “الوقت كان قصيراً للغاية.. معظم طقوس طرد الأرواح تستغرق ما بين 20 إلى 30 دقيقة من تلاوة صلاوات والكتاب المقدس واستخدام أدوات أخرى كالمياه المقدسة.”

ويشار إلى أن طرد الأرواح الشريرة – كما يُعرف بالعامية المس- ليست طقوسا مقصورة على الكاثولوكية بل طوائف أخرى ميسيحية، بجانب ديانات أخرى كالإسلام والهندوسية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. مبقاش بابنو ولا مشعوذ خاص نفخ والفخر والبخور ويقول دستور …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *