(CNN) — قال المرشد الإيراني، علي خامنئي، إن ما يجري في سوريا ليس حربا بين السنة والشيعة بل بين “أنصار المقاومة ضد إسرائيل وأعدائها” ودافع عن الحكومة السورية التي قال إنها “ليست شيعية”، ولكنها تواجه “معارضة “علمانية معادية للإسلام،” ليهاجم بعد ذلك نظيرتها البحرينية قائلا إن “الأغلبية” في ذلك البلد مظلومة.

وقال خامنئي، في كلمة ألقاها الاثنين أمام مؤتمر ديني في طهران، إن أخطر ما يواجه ما وصفها بـ”حركة الصحوة الإسلامية” هو إثارة الخلافات ودفع الحراك نحو صدامات دموية طائفية ومذهبية وقومية ومحلية، مضيفا أن وسائل الإعلام “التابع والمأجور” على حد وصفه يصور الحرب بسوريا بأنها “نزاع سنّي ــ شيعي.”gal.ali.khameni.jpg_-1_-1

وتابع خامنئي، الذي يعتبر من أبرز حلفاء الرئيس السوري بشار الأسد: “النزاع في سوريا ليس بين طرفين سنة وشيعة، بل بين أنصار المقاومة ضد الصهيونية ومعارضي هذه المقاومة” وأضاف: “ليست حكومة سوريا حكومة شيعية ولا المعارضة العلمانية المعادية للإسلام مجموعة سنية.”

وتطرق المرشد الإيراني بعد ذلك إلى الوضع في البحرين قائلا: “هذه الموجة الإعلامية تؤدي دورها بشكل آخر في البحرين لاختلاق الكذب والخداع. في البحرين هناك أكثرية مظلوم.. ترى هل يصح أن نعتبر الصراع شيعيا سنيا لأن هذه الأكثرية المظلومة من الشيعة والحكومة المتجبرة العلمانية تتظاهر بالتسنّن ؟!”

وحض خامنئي على التنبه للأوضاع في ليبيا ومصر وتونس وباكستان والعراق ولبنان، معتبرا أنها “تعاني” من ما وصفها بـ”النيران الخطرة” التي تحتاج للبحث عن العلاج.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. واخيرا خرجت من جحرك…
    الان من يعارض النظام النازي الغازي الفاشي السوري اصبح برآيكم كافر وضد الاسلام؟
    ومن يقتل السوريين ويذبحهم هو الي مع الاسلام..
    من يوم يومكم تصدرون الفتاوي التي لا اصل لها ضد كل من يقف ضدكم…

  2. هههههههههههههههه شوف على هل جرذ يلي عم يحكي
    ما عساس متشددين و متطرفين و مدري شو هلأ طلعو علمانيين
    قلك كيف بتعرف الكذبه من قد ما سمينة

  3. الـشــيـعـة هي النسخة الاسلامية من الماسونية العالمية , وهي حركة سياسية وليست دينية وانما تستخدم الدين في ادواتها . لها نفس كذب الماسونية ونفس الاهداف ونفس الرتب والتقسيمات والدرجات والاسرار , وهما في جانب واحد بالنسبة للمسلمين .
    فالماسونية لا تستطيع التاثير على المسلمين بشكل مباشر فتفشل و فتفضح نفسها , فكان البديل الحركات الشيعية لهدم الدين والمكر بالمسلمين .

  4. هااها النظام السورى أصلا نظام علمانى كان الجميع يعيش مع بعض ولا يسأل الأخر ما طائفتك أما اليوم بعد دخول المغول الجدد أصبحت الناس تسأل عن طائفتها لتأخد للذبح لعنة الله على مدعى الجهاد وزاعمى الأسلام على يدمرون المساجد ويكبرون فوقها الله أكبر …………………الجزائر

    1. هاها قرد ولووو
      نحنا صحيح كنا عايشين بدون طائفيييه بس الطائيفي العلاوي ييه كانت الأولى بالأمتيازات
      طبعا مو الكل من كان من جلد النظام اما المغول يا سيد كمال هم ليسو من يكبرو ويوحدو الله
      المغول من بدأ بسفك الدم لأن صار انهارا

  5. سئل سؤال الرجل بما معناه هل يجب القول أن ما يجري بالبحرين هو إعلان حرب على الشيعة وعليه يدعى للجهاد الشيعي في البحرين(تماماً كما تفعلون في سوريا) ??? جاوبو يا خيي جاوبو , ما بتعرفو الا السباب والشتائم , مش عم افهم ليش بتتفاجئو وقت منغلط فيكم هه !!!

    1. الظلم ليس له دين , فقد يكون الظالم مسلما , مسيحيا , يهوديا , بوذيا , هندوسيا , او شيوعيا .
      والظلم منبوذ على كافة المستويات وتحت اي غطاء , والله حرم الظلم علة نفسه وجعله محرما بين عباده . وقد يكون هناك اسباب للظلم , كسب مادي او احتفاظ بالملك , او مرض نفسي او استئثار بشيئ ما او اسباب اخرى .
      ولكن ان يولد المرء ظالما فهذا لا يوجد الا عند الشيعة , يحملون الظلم في نفوسهم كما يحملون ارواحهم , لانه في صلب نفوسهم وافكارهم وعقيدتهم يحملون الكره والنتقام لاهل السنة يرضعونها من لبن امهاتهم ويتغذونها ويتوارثونها جيلا بعد جيل .
      في سوريا كانوا حاكمين فانظر الى حال اهل سوريا حتى قبل الثورة .
      وفي العراق كانوا محكومين ثم انظر الى حال اهل العراق بعد ان اصبحوا حاكمين .

  6. اعوذ بالله من هذا الشيطان الرجيم
    اللهم إنا نعوذ بك من شرورهم و ندرأ بك في نحورهم
    اللهم أشغلهم بأنفسهم ورد كيدهم إلى نحورهم
    نعوذ بالله من شياطين الإنس و الجن

  7. ايران عبادان
    انتو طلعو منها وسوريا بتعمر اصلا لولا شيطانكم الذي اوحى لكم ان سورية ممكن ان تكون ولاية
    تابعة لكم بعد ماشاف الدمار الي وصلت له سوريا تبرآ من فكرته وانتم ما زلتم مستمريين بالحلم
    لأنكم اخبث من الشياطيين الله ينتقم من كل من تدخل بسوريا لدمارها

  8. ههههههههههههههههههههه
    يقلك إيران تتوعد اسرائيل وتضرب سوريا
    إسرايئل تتوعد إيران وتضرب فلسطين
    ايران المجوس الشيعه اين كان هم بذره يهوديه صناعها النصاره زرعت وارتوت في ايران

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *