أعلن الجيش التركي إنه فقد الاتصال مع اثنين من جنوده كانا يشاركان في العملية “درع الفرات” في شمالي سوريا، موضحاً أن الاتصال انقطع مع الجنديين في حدود الساعة الثالثة والنصف بتوقيت أنقرة (12:30 بتوقيت غرينتش). ولم يذكر بيان الجيش مزيدا من التفاصيل.

من جهة أخرى، أعلن “تنظيم الدولة الإسلاميّة في العراق والشام” (داعش)، المسيطر على مدينة الباب شمالي شرق محافظة حلب، أنه استطاع أسر جنديين تابعَين للقوات التركية الموجودة ضمن عملية “درع الفرات” في ريف حلب الشرقي.

وأكّدت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم في منشور لها أن “مقاتلي الدولة الإسلامية يأسرون جنديين تركيين قرب قرية الدانا غرب مدينة الباببريف حلب”,

ويأتي هذا التطور اللافت بالتزامن مع المعارك التي تشهدها مدينة حلب، حيث استطاع نظام الرئيس السوري بشار الأسد إعادة احتلال القسم الشمالي بشكل كامل من المناطق الشرقية المحررة أصلاً. كما يتزامن بعيد استهداف القوات التركية قبل أسبوع من قبل قوات النظام حيث تم تدمير عربات للجيش التركي المشارك في عملية درع الفرات.

يشار إلى أن عملية درع الفرات التي انطلقت في شهر آب الماضي، وحررت مدينة جرابلس بشكل كامل، استمرت لاحقاً إلى الجنوب والغرب لتصل إلى الراعي واعزاز، وتمتد جنوباً إلى معقل التنظيم في مدينة “الباب”.

وتشارك قوات تركية منذ آب الماضي في عملية “درع الفرات” الرامية إلى طرد مسلحي “داعش” بعيداً عن الحدود التركية، كما تسعى العملية إلى إبعاد المسلحين الأكراد إلى شرق نهر الفرات. وأعلن الجيش التركي مقتل 6 من جنوده شمالي سوريا خلال المعارك الدائرة منذ بداية تشرين الثاني الجاري.

 

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *