أعلن مرشحو الحزب الجمهوري لانتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأميركي عزمهم على تقديم إجراءات غير محدودة لدعم إسرائيل، لا سيما على صعيد المساعدات المالية.

فقد أكد النائب الجمهوري إيريك كانتور إنه سيعمل مع زملائه -في حال سيطرتهم على الأغلبية في مجلسيْ النواب والشيوخ في الانتخابات النصفية المقبلة- على فصل المساعدات المخصصة لإسرائيل عن ميزانية العمليات الخارجية.

ونسبت وكالة “يو.بي.آي” للأنباء إلى كانتور قوله في تصريح لوكالة تلغراف اليهودية أن الجمهوريين -في حال سيطرتهم على مجلس النواب- سيعملون على وقف التمويل للدول التي لا تتوافق مع المصالح الأميركية، حتى ولو كان ذلك يعني رفض ميزانية الرئيس للمساعدات الخارجية.

وأضاف كانتور -وهو النائب الجمهوري اليهودي الوحيد في مجلس النواب- أنه سيسعى لحماية المساعدات لإسرائيل في حال أوقفت ميزانية العمليات الخارجية.

ميزانية خاصة

وأوضح أن جزءاً من المعضلة هو وضع إسرائيل في دائرة المساعدات الخارجية، معتبرا أن الحل لتجنيب المساعدات المخصصة لإسرائيل من أي رفض مستقبلي لميزانية المساعدات الخارجية، يستلزم وضع تلك المساعدات تحت بند مختلف دون الخوف من رفض الميزانية التي يقدمها الرئيس للكونغرس.

وأعرب كانتور عن رغبته أيضاً في ربط المساعدات للسلطة الفلسطينية باعترافها بإسرائيل كدولة يهودية.

ولفتت الوكالة اليهودية -كما نشر على موقعها الإلكتروني الاثنين- إلى أن تصريحات كانتور تعد مؤشرا على استعداد قيادة الحزب الجمهوري للقبول بتوجهات اليمين المتشدد على هذا الصعيد.

المرشحون الجمهوريون

وذكرت الوكالة أن أعضاء التيار المناصر لإسرائيل داخل الحزب الجمهوري سبق وطالبوا بالعمل على فصل المساعدات العسكرية لإسرائيل عن ميزانية المدفوعات الخارجية لا سيما بعد أن أعرب العديد من مرشحي الحزب المدعومين من قبل حزب الشاي نيتهم -في حال فوزهم بالانتخابات المقبلة-لرفض ميزانية المساعدات الخارجية.

يشار إلى أن العديد من استطلاعات الرأي والتحليلات السياسية توقعت أن يحقق الجمهوريون تقدما كبيرا في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأميركي والتي ستنطلق في الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وتشتمل الانتخابات المقبلة على اختيار كامل أعضاء مجلس النواب و37 نائبا من أصل 100 في مجلس الشيوخ، وسط تقديرات بأن ينجح الجمهوريون في استعادة الأغلبية في مجلس النواب على الأقل.
المصدر: الجزيرة + وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. نحن المسلمون لا ترهبنا ولن تقلقنا الحروب النفسية والسياسية وحتى العسكرية من اليهود او النصارى أمر محتوم ومسلم به لدى المسلمين هذا ما يحدثنا به القرآن . لكن ما يقلقنا فعلا ويؤرقنا هو المنافقين الذين بيننا ومن ابنائنا . الله خير شاهدا .

  2. الجمهوريون اتباع بوش مستعدين ان يبيعوا روحهم للشيطان في سبيل العودة الى السلطة !!! هذا لو فرضنا ان عندهم روح اصلا ممكن ان يفكر الشيطان بشراءها لانه في الاساس ممتلكها !!!!

  3. اخت مغربية ، اليهود وفهمناها ، ما دخل المسيحيين بموضوعنا هنا ؟؟؟ ثم انا اشم رائحة المدعو ابو المنذر في تعليقك هذا عن منافقين مسلمين والكلام الاكبر منك هذا ،،، كوني منطقية في تعليقاتك ولا داعي للكلام الغير مجدي مثل صاحبنا اياه !!!!

  4. اخي top انا لم ادكر المسحيين في كلامي و انا لا علاقة بيني وبين اخ احمد عطيات في تعليقاتي وهو نعم الاخ و احترمه ومن هدا الحديث ابلغه السلام

  5. النصارى هم المسيحيين كما نعلم جميعا ان البعض يسميهم هكذا ،،، الرجاء البعد عن طريقة حبيبكم المدعو ابو المنذر هنا لاننا لا نريد فتح جروح ليس لها داعي بعد ان ارتحنا منها ،

  6. اخي انا على ما اظن انني قلت لا ترهبنا ولن تقلقنا الحروب النفسية والسياسية وحتى العسكرية من اليهود او النصارى أمر محتوم ومسلم به لدى المسلمين هذا ما يحدثنا به القرآن . لكن ما يقلقنا فعلا ويؤرقنا هو المنافقين الذين بيننا ومن ابنائنا افهم كلامي اخي قبل ان تتهمني بشيء وانا لم اهن المسحين و عندي اصدقاء مسحيين هنا في مصر فلا داعي للتجريح رغم انني في كثير مواضيع اتفق معك في الراي

  7. والكلام ليس اكبر مني اخي لأني دارسة حقوق و اعرف كل مااقول فلا داعي لكلام ليس له معنى المشكل في نورت انه الكل يتدخل في تعليقات الناس الثانية و انا بعلق في كل منتديات الاخبار و لا احد يتدخل في تعليقي ولكن هنا الكل ينتظر اي كلمة لكي ينط عليك الكل

  8. الحزب الجمهوري معروف بانتمائه الاسرائيلي
    أما ما يقوله هذا المرشح فهو مناورة سياسيه الهدف منها
    جمع المال لتمويل حملته الانتخابيه و حصد أكبر عدد من الا صوات
    من المتطرفين المعاديين للعرب مجرد زوبعه في فنجان !!!!!!
    القرار ليس بيده لوحده

  9. عادي شي طبيعي وين غرابة بي هيك موضوع يعني خليهن يدعمو لشوف وين راح يوصلووووو!!!!
    مسيحين واسلام ضد الظلم والحقد والغل ويلي بدو يحمي اسرائيل لا بدو جنسية ولا طائفة واكبر داعمين ومناصرين لا اسرائيل هم مسلمين خلينا ساكتييييين اشرف

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *