دعت منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الأمم المتحدة إلى رفع “الظلم التاريخي” عن الشعب الفلسطيني عبر مساعدته في إقامة دولته المستقلة “القابلة للحياة” على حدود الرابع من يونيو/حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وقالت دائرة العلاقات الدولية في المنظمة -في رسالة وجهتها إلى الأمم المتحدة بمناسبة انعقاد الدورة الخامسة والستين للجمعية العامة الدولية- إنه “منذ 43

عاما وشعبنا الفلسطيني لا يزال يرزح تحت آخر وأطول احتلال في تاريخنا المعاصر”.

وأضافت الدائرة أن الشعب الفلسطيني “تصادر حريته وأرضه وتدمر بيوته ويقتل ويعتقل وتهود مقدساته من قبل الاحتلال وإفرازاته، بصورة تنافي كافة الشرائع والقوانين الدولية”.

وذكرت أن قرار القيادة الفلسطينية بالدخول في مفاوضات مباشرة مع إسرائيل جاء متماهيا مع الإرادة الدولية والعربية، إلا أن إسرائيل ما زالت تضع العراقيل أمام إحراز اتفاق سلام ينهي الصراع ويؤمن حياة كريمة وآمنة للشعبين بمواصلتها للاستيطان وأعمال القتل وهدم المنازل وتهويد القدس.

وطالبت الدائرة الجمعية العامة للأمم المتحدة بالانتصار للقانون والشرعية الدولية، والضغط على إسرائيل لإلزامها بتنفيذ قرارات الأمم المتحدة ولجان حقوق الإنسان التي لا تجيز احتلال أراضي الغير بالقوة وصولا لإنهاء الاحتلال والاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني العادلة.
المصدر: الألمانية

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. بالللللللللللللللله لاتقوليها خير ان شاء لله حبيبتي أنا انشغل بالي عليكي ولله بهاليومين اللي غبتيهن

  2. حاولي ماتعبي حالك هالفترة وظلك متمددة على ظهرك على الأرض او على شيئ متل لوح من الخشب مثلا. بترتاحي شوي

  3. مع السلامة يااحلى ام وردة .. الله يشفيكي أنا رح ضل ادعيلك بالشفا

  4. على سلامه ام ورده
    على كل حال انا الحركات هاي بعرفها عملتي حالك مريضه عشان ما تعزمينا لعندك مره تانيه
    بس على مين

  5. دائرة العلاقات العامه تقول :ان شعبنا يرزح تحت اطول احتلال منذ 43 عاما !!!!!!!! اي منظمه تتفوه بهذه التصريحات ???اظنها منظمة الهاجانا او شاس وليست منظمة التحرير الفلسطينيه!!!ادعوهم ان يطرحوا 1948 من 2010 ليعرفو انها 62 سنه ام هو تكريس للواقع يا ج ح ي ش (عباس) ,ما قول غير الله ايسرلك رصاصه طايشه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *