طالب 6 برلمانيين من الحزب الديمقراطي، مدير مكتب التحقيقات الفدرالي كريستوفر راي، بالتحقيق في تسريب جاريد كوشنر، معلومات سرية لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وقالت شبكة “سي أن أن” الأمريكية: إن “المطالبة تأتي بعد أن ذكرت مجلة (ذا إنترسبت)، نقلا عن ثلاثة مصادر، أن الأمير السعودي أخبر أشخاصا مقربين منه، عقب لقائه مع كوشنر العام الماضي أن الأخير ناقش معه قضايا متعلقة بأمراء سعوديين”.

وجاء في المذكرة التي بعثها الديمقراطيون: “نطالب مكتب التحقيقات الفدرالي بفتح تحقيق فوري لمعرفة، ما إذا كانت التقارير التي نشرنها الموقع صحيحة أم لا؟ واكتشاف مدى تعريض المعلومات والمصادر للخطر”.

وأشارت المذكرة، إلى أن “الرئيس وحده يملك صلاحية إزالة السرية عن المعلومات ونشرها، لكن مستشاريه ليست لديهم هذه الصلاحية”.

وبحسب مجلة “ذا إنترسبت” الإلكترونية، فإن “شخصا وثيق الصلة بالسعودية والإمارات أخبرها، أن ولي العهد السعودي تفاخر أمام ولي العهد الإماراتي، بأن (جاريد كوشنر في جيبه)”.

وأضافت المجلة أن معلومات عن كون أمراء سعوديين غير أوفياء لـ”بن سلمان”، حصل عليها الأخير من الإيجاز الصحفي اليومي الخاص بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وهي وثيقة تقدم للرئيس كل يوم ولم يعد في إمكان جاريد كوشنر الحصول عليها بعد أن غير كبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي قواعد التصاريح الأمنية مطلع العام الجاري.

وأنكر بيتر ماريغانيان، المتحدث باسم محاميي كوشنر، التقرير على الفور، وقال: “بعض أحاديث وسائل الإعلام كاذبة وسخيفة، لدرجة أنها لا تستدعي ردا عليها، وهذا التقرير أحدها”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. الدول العُظمى وخاصتاً امريكا مُستحيل ان تتعامل مع السعوديه او اي دوله عربيه بشكل ندي او تبادل وجهات النظر سياسياً بل تفرض اوامرها وبالاضافه تتعامل مع الدول العربيه الغنيه كالسعوديه والامارات وقطر بطريقه ابتزازيه همها الاول والاخير الاستيلاء على مليارات الدولارات وما اتوقع ان يكون هذا البـغل محمد بن سلمان مُحنك سياسياً وقادر على كسب ثقة الامريكات ويقنعهم بسياساته ومشاريعه السياسيه المُستقبليه , ترامب اول ما أجتمع بهِ قدم لهُ منيو الاسعار للاسلحه الامريكيه

  2. الامريكات = الامريكان
    الي هُم الامريكانز
    الشعب الامريكي يمتلك نسبه كبيره من الغـباء وما يعرفون غير امريكا الاغلبيه طبعا وليس الكُل
    ان شاء الله مخيمين بتاريخ 5\10 بصحراء تيكساس لمدة 4 شهور والاجمل امريكانز يخدمون علينا مُطيعين للي يدفع لهُم

  3. من غير ماتصرح معروفين السعوديين بأنهم خدام لامريكا وإسرائيل وطول عمرهم لحاسين احذية الامريكان من يوم مااسسوا مملكتهم الشؤم ومعروفين بأنهم خبراء بالاسقاط والفبركه يسقطون عفونتهم على الاخرين لانهم وسخين والوسخ يرى الكل وسخ مثله هذا بالاضافه الى ان السعوديين جبناء عمرهم مادخلوا حرب ولحد الان ابن سلمان يتوعد الإيرانيين بالكلام اما الفعل فهو فعل حرض الاهوازين على ان يحاربوا عوضا عنهم بالرز مهو هذه هي إمكانية السعوديين والجيش التابع لال سعودالسعوديين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *