أكد الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، محمد بن عبد الكريم العيسى، أن الهولوكوست تعد من أبشع الجرائم في تاريخ البشرية، مستنكرا محاولات نفي المجازر النازية والتي اعتبرها جريمة تشويه للتاريخ.

وقال العيسى، في رسالة بعثها، الاثنين الماضي، إلى سارة بلومفيلد، مديرة المتحف التذكاري للهولوكوست في الولايات المتحدة، بمناسبة مشاركة الرابطة في مؤتمر “التصدي للعنف المرتكب باسم الدين”، الذي تنظمه الخارجية البريطانية في العاصمة الإيطالية روما الأسبوع المقبل بمناسبة الذكرى السنوية للمحرقة: “وأود أن أؤكد… حزننا الشديد على ضحايا الهولوكوست، تلك الحادثة التي هزت البشرية في العمق، وأسفرت عن فظائع يعجز أي إنسان منصف ومحب للعدل والسلام أن ينكرها أو يستهين بها”.

وأضاف العيسى في الرسالة، التي نشرها معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى: “لا التاريخ سينسى هذه المأساة الإنسانية التي ارتكبتها النازية الشريرة، ولا أحد سيمنحها مباركته، ما عدا النازيين المجرمين وأمثالهم”.

وتابع مشددا: “الإسلام الحقيقي يحرم هذه الجرائم ويدينها بأقصى درجات العقوبات الجنائية، ويصنفها ضمن أقبح الفظائع الإنسانية على الإطلاق، فأي امرئ عاقل يمكن أن يتقبل أو يتعاطف أو حتى يقلل من حجم هذه الجريمة الوحشية؟ عزاؤنا الوحيد هو أن ذاكرة التاريخ منصفة وحية، وأن العدالة باسم البشرية جمعاء تحزن وتأسف على هذه الجريمة بعيداً عن كل التحيزات”.

ولفت العيسى إلى أن “التاريخ لا يعرف الانحياز مهما حاول المخادعون التلاعب أو العبث به”، فيما أردف: “من هنا نعتبر أن أي إنكار للهولوكوست أو التقليل من تأثيراتها هو جريمة تشويه للتاريخ وإهانة لكرامة الأرواح البريئة التي أزهقت، لا بل هو إساءة لنا جميعا لأننا جميعنا ننتمي إلى الروح البشرية نفسها ونتقاسم الروابط الروحانية حيال هذه الكارثة”.

ومن جانبه، أوضح المشرف العام على الإعلام في رابطة العالم الإسلامي، عادل الحربي، أن هذه المنظمة تؤكد، عبر مشاركتها في مؤتمر روما، أن الهولوكوست جريمة بحق الإنسانية، ومن الخطأ تبرير واقعتها الشنيعة أو التقليل من شأنها كجريمة ارتكبتها النازية بحق الإنسانية جمعاء.

وقال الحربي: “إن الرابطة تستشعر بهذه المشاركة الدولية مكانتها المهمة كمنظمة دولية ممثلة للشعوب الإسلامية تسعى في مبادراتها وحواراتها العالمية إلى بيان رسالة الإسلام الصحيحة ضد التطرف ونشر قيمه الوسطية المعتدلة التي أرادها الله سبحانه وتعالى رحمة للعالمين”.

وتمثل رابطة العالم الإسلامي منظمة غير حكومية لعلماء مسلمين سنة تتخذ من مكة المكرمة مقرا لها وتعتبر الحكومة السعودية أكبر ممول لها.

وتأتي رسالة العيسى في الوقت الذي تحدثت فيه تقارير إعلامية عديدة عن تقارب ملموس بين السعودية وإسرائيل، على الرغم من غياب أي علاقات رسمية بين البلدين.

وأكدت كل من السعودية وإسرائيل مرارا على ضرورة توحيد القوى المعتدلة في الشرق الأوسط من أجل التصدي للتهديد الإيراني، الذي تعتبرانه الخطر الأكبر للأمن الإقليمي، وذلك في موقف تشاركهما فيه الولايات المتحدة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. ما شاء الله المتحدث الرسمى السعودى لرابطة العالم الاسلامى يتحدث بحرارة وكانه حاخام يهودى ولا عزاء للقومية العربية او العالم الاسلامى !

  2. هذا منافق هو لا يؤمن بالهولوكوست لأنه يتعاطف مع اليهود لأنه لز كان حقا كذلك لمنع امام الحرمين من ان يدعوا يوميا على اليهود و النصارى بالموت و بالتالي يفترض ان الهولوكوست تجعل من هؤلاء الشيوخ يرقصون فرحا لحدوثها … هو يتذاكى لمجرد انه يريد ان ينسب جريمة حرق الهولوكوست و كأنها جريمة ارهابية مسيحية ضد اليهود في حين ان الكل يعرف ان اليهود كانوا مكروهين من هتلر لعقد نفسية فيه وهو لم يشن عليهم هذه الأبادة من منطلق ديني فهتلر لم يكن مسيحيا بالأيمان بل بالعكس كثيرا ما نقرأ انه كان متأثرا بالأسلام و هذه ليست فرية مني فكتاب و مؤرخون مسلمون كثر ذكروا هذا الأمر فيه … لذلك محاولتك الخبيثة يا شيخ واضحة و فاشلة خصوصا ان انجيلنا المقدس يخلو من اي دعوة للتعدي على غير المسيحيين بل بالعكس يدعونا حتى لطلب المغفرة لمن يسيء الينا و محبة اعدائنا لذلك فما دام مصدر ايماننا نقي من شبهات التحريض على قتل من يخالفوننا بالدين فبالتالي محاولة الصاق الأرهاب بالمسيحية ستفشل كمن يريد ان يحجب الشمس بغربال.

  3. هتلر متأثر بالإسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههه أنت عربوشي طريح وليس صريح ههههههههههههههه العالم باجمعه يعرف أن هتلر مسيحي يكره اليهود والمسلمين إلا العربوشي الطريح نصدقك ونكدب العالم كله ههههه ؟ ؟؟؟؟؟؟

    1. اشد ما اكره هم الناس الذين يحاولون العناد بالنقاش و يحولوه الى حلقة مفرغة و لكوني لا اكتب شيء الا بالدليل فأقرأ هذه المقالة في هذه الموقع عن هتلر و الأسلام و هناك الكثير غيره نحن لسنا مثلكم نجتر الكاذيب و نصدقها

      https://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=616118

  4. كان هتلر يمتدح علانيةً التراث المسيحي والحضارة المسيحية الألمانية، وأعرب عن اعتقاده في أن المسيح كان ينتمي للجنس الآري لأنه كان يحارب اليهود[6]. وفي خطبه وتصريحاته، تحدث هتلر عن نظرته للمسيحية باعتبارها دافعًا محوريًا لمعاداته للسامية، قائلاً “أنا كمسيحي لا أجد نفسي ملزمًا بالسماح لغيري بخداعي، ولكنني أجد نفسي ملزمًا بأن أحارب من أجل الحقيقة والعدالة”[7][8]
    _
    ونكدب هتلر بنفسه ونصدق يا عربوشي طريح هههههههههههه

  5. محمد علي كلاي تكلم عن هتلر عندما ذكروا له ان بعض المسلمين. ارتكبوا مخالفات فقال ان هتلر اترتكب مخالفات فهل ننسب فعله للمسيحيه ؟!!!

  6. الخارجية الإسرائيلية تعرب عن تقديرها العميق لأمين العام لرابطة العالم الإسلامي , وزير العدل السعودي السابق وتدعو محمود عباس للسير على طريقه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *