وجه الرئيس التركي ” رجب طيب أردوغان ” رسالة تهديد إلى الرئيس الفرنسي ” إيمانويل ماكرون ” خلال كلمته التي ألقاها في فعالية أقيمت في ” جزيرة الديموقراطية والحريات ” الواقعة في بحر مرمرة بمناسبة ذكرى الانقلاب العسكري في تركيا عام 1980 .

ووفقا لوكالة الأناضول التركية التي نقلت عن أردوغان تهديده لماكرون متوعدا إياه بمزيد من المشاكل معه شخصيا .

فقال : ” لا تمتلك معلومات تاريخية وتجهل حتى تاريخ فرنسا فدعك من الانشغال بتركيا وشعبها ” .

وتابع : ” لا تعبث مع الشعب التركي لا تعبث مع تركيا .. سيد ماكرون سيكون لديك المزيد من المشاكل معي شخصيا ” .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫53 تعليق

  1. ماكرون هذا يعتقد ان كل البلاد تشبه مستعمرات فرنسا في افريقيا، يتحكم فيها و يأمر و ينهي! ان شاء الله اردوغان يوريك حجمك الحقيقي! تركيا كانت ستكون خاتم في اصبعكم لو وافقتم على طلب انضمامها للاتحاد الاوربي ، لكن الآن هي فهمت الدرس جيدا !

    1. لو كان اردوغان حاكما عربيا لما استطاع ان يوجه هذا الكلام لماكرون !
      عندما يصدر الحاكم الغربي أوامره يقول الحاكم العربي : آمين !

      1. إذا عطست أمريكا فإن أوربا تمسح لها أنفها أما العالم الثالث فيقول لها: الله يرحمك يا سي الفقيه ………………….عبد الإله عاجل فنان مسرحي مغربي

  2. كلامك غير صحيح لطالما قال القذافي لأمريكا طز ، وصدام كان يسمي بوش بالصغير الحقير ، وتاتشر بالعجوز الشمطاء ….. وراحوا في عز شبابهم وأردوغان لاحقهم قريبا وياخذون منه إسطنبول القسطنطينية في اي حرب قادمة .

    1. تركيا عضو في الناتو، القذافي عضو في خيمة بدوية، صدام حسين جعجعة و لا أرى طحينا و اشقاؤه العرب باعوه في أول مفرق !
      اردوغان مش ملاك، داخل هو الآخر وسط اللعبة القذرة ! على الاقل سيخرج منها بأقل الخسائر!

  3. هو ابنهم أتوا فيه ليحققوا غايات معينة منها انتزاع استنبول ، وبعدين يرموه في القمامة ، والا من حيد الجيش التركي المعروف بانقلاباته وإعدام رؤساء وزارات تركيا السابقين ؟؟ اردوغان هذا اكبر لعبة في العالم الإسلامي ، وغدا يعرف كل شيء ، اما الاخونجية والمغفلين الذين يصفقون فعادي هذا حالهم من زمان .

    1. هو أكبر خدعة لمن يعتقدون انه زعيم الأمة أو سيحرر فلسطين ! هو رجل سياسة و السياسة لعبة قذرة لكن يعرف قواعدها و كيف يلعب !
      أنتم لا تنتظروا منه شيئا ، لكن على الاقل يحاول جاهدا أن يغير من مستوى بلده و شعبه! اما العسكر التركي لما كان حاكما لتركيا كان اقتصادها في الحضيض و المهاجرين الأتراك يملؤون أوربا ! هو حيد الجيش عن الحكم لأنه بلاء و مصيبة على البلد !

  4. تماما مثلما ما حدث في بلدكم المغرب ،فرنسا تنهب خيركم و اغتصبوا العديد من أطفالكم قبل ثلاث أو أربع سنوات
    لكن ملككم الشاذ أبى أن يتفوه ولو بكلمة ناهيك عن الجزر المغتصبة من قبل اسبانيا راويني شنو سوا مللكم من أجلها
    يعني مللكم المفدّى الذي تركعون له من دون الله مثل بقية الحكام عيوني كلهم في سلة واحدة??????????

    1. الامازيغ فتحوا الأندلس بقيادة طارق بن زياد و محمد بن عبد الكريم الخطابي الامازيغي حرر الريف، و العرب فرطوا في سبتة و مليلية و فلسطين و الجزر الإماراتية و مزارع شبعا و الجولان السوري و قريبا سيفرطون في اقليم كوردستان ان شاء الله .

      1. والشيعة العرب في زمن انكسار الشعوب حرروا أراضيهم وما عاد عندم متر واحد محتل ، فسقط الفن السياسي على اياديهم ، وكلها بضع سنين ونعيد دولة الأدارسة كذلك من رياضي في مراكش ✌️✌️✌️✌️✌️✌️✌️✌️✌️ وتهتف الدنيا لبيك يا حسين .

        1. صدقت يا جلمبو, شيعة العراق حرروها و سلموها على طبق من فضة لإيران العجمية ولية نعمتهم !
          انت بعدك فاكر الأدارسة ههه لم يتبقى منهم الا ضريح في إقليم ادريس زرهون !

          1. نحن ومن في ايران واحد ….
            فهم من أصول عراقية عندما شيعنا ايران قبل خومسمية سنة ، تركنا فيهم رجالنا وأحفادهم يحكمون الان ايران ، ولهذا القوميون الفرس يعيرونهم انهم ملالي واحفاد علي عليه السلام ، ويقولون ان ايران تحت حكم العراقين الشيعة ، مثلما تقولي انتي العراق تحت حكم ايران ، نحن وهم واحد مثلما نحن العراقيون ونص الشعب الأمازيغي واحد ، من يوم سيدتكم كنزة الأمازيغية تشعبطت بمولاي إدريس على سنة الله ورسوله صلى الله عليه واله ، فاكثر الذراري الامازيغ من خلفتها .

    2. أرى انك تعيدين ما أكتبه… انتي لا تأتين بجديد، ، فرنسا هي المسيطرة على كل مستعمراتها، هذا شيء تعبت و انا أكتبه! سياسة عربية يا حاجة علياء،،طلعتي و الا نزلتي هي سياسة عربية ! من أين أتانا اصلا هؤلاء الحكام؟ أليس من العراق؟ شقاق و نفاق و سوء أخلاق!

      1. لا أعلم من تكون علياء على العموم أعتذر لها لان البربرية المسترجلة العانس أساءت لها
        يا عانس لم نسمعكي يوما تدينين السياحة الجنسية في بلدكي على العكس تتباهين بها والدعارة المرخصة من الحكومة او الركوع للملك الشاذ او أقلها أديني الاغتصاب الحماعي لاطفالكم من قبل قس فرنسي أو على الاقل طالبي باسترجاع أراضيكم لكن ليس وراء هاتفك انزلي للميدان طالما عندكم قوم بربري

        1. ماذا تقصدين يا بنت في السياحة الجنسية ؟؟ هل هو شيء مقارب للتزحلوق الجليدي ؟ وانتي منذ متى تعلمت هذه الأشياء ؟؟ باللغة العربية يسموها رحلة البحث عن امرأة ليصيبها بالحلال وليس سياحة ، يا متعلمين يا تبع المدارس .

        2. على فكرة مغتصب الأطفال هو اسباني من أصل عراقي يا علياء A، تعتذرين لنفسك يا جلف الصحراء! ههه انا على الاقل ادين أوضاع بلدي من هاتفي و انا في بلدي و في قلبها، لكن انتي تدافعين على طاغية متجبر مقبور من هاتفك و تولولين على وضع بلدك المهتريء من أمريكا، ليش ما تنزلي للعراق و تغيرين الوضع بدل اللجوء للبلد الذي دمركم و عذبكم في ابو غريب، تقدرين يا علياء ان تديني أمريكا التي مسحت فيكم التراب؟ و الا لأنك عايشة على الإعانات ما تقدرين، لقمة عيشك مرة جدا ممزوجة بالإهانة الامريكية ! قبح الله سعيك يا مسترجل نايف علياء!

  5. كل اوروبا يتمنوا الاطاحة باردوغان لانه الرئيس المسلم الوحيد اللى واقف لهم فى حلقهم وكمان كرههم للاسلام والمسلمين .

    1. يتمنوا مين يا عم ؟؟ اصلا هو الحاكم بأمرهم ، ولولاه لما احترقت سوريا ، ولا طبعت الامارات والبقية كما طبعت تركيا ،

  6. مين علياء يا مجنونة
    مجنونة وعانس وبربرية وقليلة حيا وكفى بها شتيمة ?????
    بذمتك أي ادانة هاذي التي تتحدثين عنها لو تتفوهي بربع كلمة ملككم الشاذ يقطك وراء الشمس

  7. البلد المهترئ الذي تتحدثين أنهكته الحروبات والسرقات
    ماشاء الله على بلدكم الذي يكسب رزقه من السياحة الجنسية وزراعة الحشيش
    حاشا أخياره وشرفائه أما انتي وقومكي خاصة وان كانوا نفس أخلاقك فأعوذ بالله منكم ???

  8. جلف الصحراء السياحة الجنسية الي بتحكي عنها عندكم باسم المتعة مع زوار إيران، ما حدا يقدر يفتح فمه الخايس!
    جلف الصحراء أقصى أمانيك ان يعود نظام صدام الطاغية المتجبر للحكم و يذل الي خلفوكي، ، تتمنين فقط بلدا آمنا يخلو من تفجيرات و سيارات مفخخة لا غير ! اما نحن فلدينا ما تتمنين و لكن نتمنى أن تكون لنا ملكية برلمانية مثل اسبانيا حيث الملك يسود و لا يحكم! فهمتي و الا من أين لك بالفهم يا جلف الصحراء ! تشااااااو.. ضيعت الوقت بما فيه الكفاية مع قربة مخرومة و محرومة !

    1. و الحشيش يزرعه لكم حزب الله في لبنان و يصدره لمحشيشكم تستهلكونه ثم تصدرونه مرة أخرى للتكسب ،
      لديكم سياحة جنسية باسم المتعة !
      و بلاها عبارة حاشا الشرفاء و الاخيار ،! تقصدين بهم خطيبة اخوكي المغربية الي حكيتي عنها و قلتي بتعلمك مغربي، و ليش اخوك يترك العراقيات و يخطب من المغرب مادام البلد مش عاجبك ، ليش هارب من العراقيات شو فيهن؟ مجدامات و الا مجرابات؟
      على رأي المثل الديب حرام و مرقتو حلال !
      زمان قالت إنها اعتمرت و حجت، شكله الشيطان هو الي رجمك و تلبس فيك ! اعوذ بالله من عجوز الغابرين هذه !

      1. قبل الذهاب خذي هذا، يا جلف الصحراء على زمن الطاغية صدام حسين، الي يحكي كلمة مصيره المقابر الجماعية يندفن حي و الي يقتلو صدام يبعث لأهله عشان يؤدون ثمن الرصاصة التي انقتل بها الكلب حسب تعبيره، مدن بأكملها قصفها بالكيماوي، هذا لم يحدث في اي مكان الا عندكم!
        اما الان فالملالي نفس الشيء من يقول كلمة مصيره القتل و التفجير و التفخيخ و الاعتقال و الاختفاء القسري و التهمة خاءن للحسين!
        يا جلف الصحراء اقترف صدام الهوايل و انت تدافعين عنه انت شريكته في الطغيان قبح الله سعيك تناصرينه و لو بكلمة معناها انت مجرمة !
        انا عكسك لا اناصر احدا على الطغيان و لا اؤيد سياسة أحد كي لا أكون شريكة معه في الظلم!
        لكن أمثالك يا جلف الصحراء يستاهلون الطغاة وجهك وجه الحبس و الاعتقال و الميزيريا ! تستاهلين صدام حسين و الحجاج بن يوسف الثقفي و الخامنئي جعلهم الله لك دخرا و ملاذا و جعلهم مخدة تحت راسك، هذا هو سهمك و هذا ما تستحقين و ماضيك في الدفاع عن صدام يشهد لك !

        1. حاليا ما في طغاة في العراق ، والشعب كله ايدو الو ، وعلى مزاج المواطن في الصباح يمدح ايران وفي الليل يشتمها ، جلمبو شخصيا يشجع اللعبة الحلوة إذا كانت من برشلونة او ريال مدريد ما في فرق. وهذا ما حير امريكا وايران والعالم ، فاحكمي بالعدل امازيغو

    2. شنو فيها المتعة يا بنت يا امازيغو ؟؟ لطالما حلت أزمات مستعصية ونعمة من الله ، عندك اعتراض اعترضي على القران اذ يقول :
      قَوْلُهُ تَعَالَى: ( فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ ) ، او قول اسماء بنت ابي بكر اخت السيدة عائشة لابنها ابن الزبير : فعلناها على عهد رسول الله صلى الله عليه واله ، لن تعرفي بركتها حتى تذوقين حلاوتها قريبا بمشيئة الله ، اروح اشوف شغلي احسن واحنطر او لا احنطر عليكم بكيفي .

      1. اما ليش اخو العراقية يخطب من المغرب ولا يخطب من العراق ؟ فانا أجاوبك ، السبب هو يا ستي انه تعدد الزاويا التزحلوقية في حياة الرجال ضرورة ، فكما اركب الخيل الصعبة الجموح أقود الطائرة والغواصة والسيارة ، يعني تقدري تقولي التنوع النوكاحي هنا من باب الثقافة الموسوعية العامة ، هل عندك اعتراض ؟

          1. موسم تزاوج نوكاحي ، يوم الي الك واشوفك في بيت العدل الي هو.

    1. مرات عندي احساس الولد فرك هو كاكا دلشود الكوردي ، لكن ناسي سرواله في البيت ! فلا يوجد مصري يكتب اسم فرج بالكاف اي فرك ؟؟!! نعم المصرين يلفظون الجيم كاف لكن لا يكتبوها ، فقط الاكراد يكتبوها ولا يلفظوها !! ما شاء الله عليهم كاملين مكملين ، وربما اكون واهم ويحتاج بحوث إضافية معمقة.

  9. للمرة الالف اقول انا لا علاقة لي بالاخت علياء ولا أعرفها
    المجنونة البربرية العانس المسترجلة قليلة الحيا هي من تصر ان أكون علياء
    على العموم نعود للموضوع قلت على الاقل أشجبي على الميدان أقلها بمظاهرة او انك تخافين تنزلين انت فقط تدينين وتسبين من وراء الهاتف من ثم تمسحين التعليقات مخافة الملك الشاذ فقط تخرجين للميدان للركوع له لا غير
    أما عن حزب الشيطان فعلا هو من يصدر الحشيش للعراق وبعض الدول أما انتم صنع محلي وأكيد تصدرونها لبعض الدول
    أما عن خطيبة اخ علياء أظن والله أعلم مغربية عربية ليست بربرية مثلك والعياذ بالله منك ومن أخلاقك ومن قبح لسانك ??

    1. انا عمري ما مسحت تعليقاتي هنا في نورت!اسألي الموقع ، ماتزال تعليقاتي شاهدة هنا عني هههه اما انت متأكدة مليون بالمية انك علياء A نفس اسلوبك مع ستار موروكو، لأنك خسيسة كنت صديقتها على الخاص و مع أول اختلاف بينكما، بدأت تفشين أسرارها هنا بالموقع !
      لو تحلفين على المية تجمد انك مش هي ما بصدق !
      لعلمك كاظم الساهر زوجة ابنه طبيبة امازيغية مغربية تسمى نورا و في العرس كان كاظم الساهر و ابنيه يرقصون على انغام فرقة اودادن الأمازيغية!
      ترك كل عربيات العراق و المنطقة و جاي يتزوج أمازيغية! الله غالب ، مالنا ذنب في ذلك! الله من له سلطان على القلوب !
      راح اخرج للميدان اليوم الذي أراك رجعت الى العراق للتظاهر ضد الملالي الإيرانيين بدل النباح من أمريكا! أو عندما أراك تناهضين أمريكا التي اذلت الي خلفوكي و العالم كله شهد ابو غريب، و رغم ذلك تسبحون بحمدها ليل نهار،، يا عبدة الطاغية صدام !
      اما انت يا جلمبو على من تضحك ، مع اول مظاهرة لكم ضد إيران كان القناصون في انتظاركم من فوق اسطح المنازل! قال حرية قال، اصلا علياء الحمقاء كل مناها يعود البلد لعهد صدام بلا تفجيرات ان شاء الله حتى يجوعكم و يحط السلاسل في اعناقكم و يسحبكم وراه مثل الكلاب معندهاش مانع المهم تقدر تتفسح في بغداد بأمان هذا أقصى امنياتها !

      1. انتي متوهمة يا امازيغو ، جلمبو لا تخيفه ايران ولا غيرها ، نعم احب الإيرانين كشعب موالي للامام علي وبنيه عليهم السلام ، لكن عندما تكون ايران عملت سياسة غلط ولا أراها نافعة فاني انتقدها بعقر دارها ومجالس اتباعها ، وبصراحة يحبوني ويمشوها الي من دون خلق الله ، آه آه آه آه آه ، بناتهم مغرمات في من زمان بس انا مطنش ، وناوي ان ادخل في امازيغية اولا ، ونشوف قصة بقية العجميات بعدين .

  10. يلا عيوني شنو تنتظري روحي تظاهري على زواج المثليين في بلدكم وآخرهم البارحة زواج مثلي اسباني من مثلي مغربي ?? كل الصحف تداولت الخبر ،عيوني انتي بس لسان وتعليق وراء شاشة هاتفك القديم حتى تظاهرة تزحلوقية على قولة جلمبو المتعوس أمام حكومتكم الراكعة للملك الشاذ ما تقدرين عليها
    اما عن الخسة التي تتحدثين عنها أكيد لن تصل الى خستك ونذالتك والا نسيتي كيف كنتي تتباهين بكثرة أصدقائك الاولاد وتقولين انهم بعدد شعر راسك يا عانس
    اخيرا و للعلم زوجة ابن كاظم عربية مغربية حتى هو يقول هذا الا اذا كانت تستحي تقول انها بربرية ?قال سلطان على القلوب قال اما قومكم انتم والعياذ بالله نسائكم مسترجلات قبيحات اللسان لهذا أغلبهن عانسات وحقودات ???

    1. هههههه زوجة كاظم الساهر طبيبة امازيغية اسمها نورا و اصلها من عاءلة امازيغية تنحدر من اقليم تزنيت الامازيغي بجنوب المغرب، تقدري تتحققين من اليوتيوب و تشوفين العرس الامازيغي و كيف كان كاظم يرقص على الانغام الأمازيغية ، العنوسة في العراق ثمانون بالمية يعني لا داعي ان تحرجي نفسك! لعلمك في المغرب الشباب العربي يشترط زوجة امازيغية للزواج! مع احتراماتي للاخوات العربيات، لكن هذا هو المطلوب الآن و رغم ذلك سأقول الزواج نصيب !
      اما اني عندي اصدقاء اولاد هداك شغلي أنا لن يمنعني ذلك من اني ابهدل الي خلفوكي هههه على اساس العراقيات ما عندهم البوي فريند، احنا دافنينو سوى يا جلف الصحراء!
      المثلي المغربي تزوج مثلي اسباني في مليلية المحتلة و ليس في الاراضي الخاضعة للسيادة المغربية، و يا ريت تنقلين طلبك هذا لجيرانك الأردنيين الذين احتفلت عندهم فتاتين بزواج مثلي و الخبر منشور هنا على نورت اطلبي منهم يتظاهرون ضد الكينغ عبد الله المعظم!
      اما الشواذ في بلدك العراق فعلى قفا مين يشيل و حفلاتهم الصاخبة يندى لها الجبين اذا بدك، نبعثلك الفيديوهات تحت أمرك ، تظاهري ضدهم خلينا نشوف، هو انت تقدري تعترضي على الملالي لو فيك خير لبلدك ما هربت منها !
      اما القباحة و الاسترجال انت عنوانها و الدليل كم الشتاءم التي تشتمين و البذاءة التي بها تنطقين و اسم نايف الرجالي الذي تعلقين به ، من كل الاسماء اخترتي اسم رجل يا هيك المسترجلة يا بلا ههههه اما اذا لم تكوني علياء و لست نايف فأكيد انت بين الاثنين، يعني جنس ثالث أو بوية و ما أكثرهن عندكم!
      لكن رغم ذلك انت علياء و اسمك الثاني A و الطبع يغلب التطبع يا جلف الصحراء!

      1. تصحيح : ابن كاظم الساهر، أما كاظم الساهر خطيبته تونسية ! ها لي هربان للمغرب هالي هربان لتونس !

  11. شئنا ام ابينا شيعة ايران فخر لكل مسلم بل لكل الإنسانية منذ زمن سلمان الفارسي الذي قال عنه رسول الله صلى الله عليه واله : سلمان منا ال البيت !! اما في الزمن الحديث لو تزورين ايران وتجدين التطور والنظافة والرقي فيها والثقافة ، لحسبتي انك في أوروبا بل اجمل وكما وصف شاعرنا الشيعي المتنبي احد مناطقها شيراز وحلواتها ، فما حققته ايران أعجوبة خلال الأربعين سنة الماضية من ثورتها ، لكن العربان طايحين حظ ، بدل ما يتعاونون معها مثل ما تعاون الاسد بالقليل رغم انه بعثي ، اصبحوا يحاربوها ويطورون المذهب الرضاعي لذبح الشيعة ، نعم لدى ايران وحكوماتها أغلاط ، وهذا من باب صعوبة المرحلة والضغوط عليها ، لكن بالإمكان ان تتصلح وتعيش المنطقة في امن وامان بدل كل يومين ايفانوكا عاملة زيارة ، وتاخذ الجمل بما حمل ، لولا الشيعة في ايران والعراق ولبنان لكان جهاد النوكاح والسبايا وصلوا الى أوروبا فلهذا الإنكليز يحترمون الإيرانين والشيعة عموما ، اما عندما يسمعون انه وهابي في زيارتهم ، فانهم يسألوه بكم الرضعة لو سمحت ؟.

  12. امازيغو كافي لا تنسين انا كمان عراقي ويمكن يبهذل حالك . نعم عندنا بط ومشمشات عراقيات ، لكن اقل بلد فيه هذا الشيء ليس في العربان بل في كل العالم ، لان ايدي رجالنا والذبح على طول ، اما العنوسة فهي ايضا قليلة مقارنة بغير بلدان إذا أخذنا الحروب ومقتل ملاين الشباب ، فلولا الحروب وعيون رجالنا الزايغة على الامازيغيات وغيرهن ، ما كان عندنا عنوسة نهائيا في العراق ، لكن قدرنا ان نكثر النسل النوكاحي في جبال اطلس ، رغم احتياجاتنا الوطنية.

  13. يلا كل وحدة تبوس راس الثانية وخلوني اروح انام ، وما اريد اسمع نفس ، والا أغير خططي المستقبلية واتجه جنوب غرب اسيا.

    1. اركن انت على جنب يا جلمبو، او روح اعمل شاي !

      الولية القرشانة العراقية الي اسمها علياء الحمقاء جلف الصحراء على شو اصلا بتفتخر؟ فرحانة باصلكم الإرهابي الداعشي، كل الارهابيين عرب من السفاح الحجاج إلى صدام حسين إلى ابوبكر البغدادي إلى أسامة بن لادن و الظواهري و ابو مصعب الزرقاوي و غيرهم، شو انتجتوا للبشرية الا الإرهاب و الدواعش قال جاية تديني دروس في الانسانية و التحضر سليلة الإرهابيين قتالين القتلاء، انت اصلا جيناتك إرهابية مش بعيد تنفجري هنا في الموقع المفروض في كل خطوة تخطينها في أمريكا يفتشوكي لتكوني حاملة لحزام ناسف أو عبوة!
      اما انت يا جلمبو فأنا أعلم أن كل بلد فيه الصالح و الطالح لكن على طول ناسيين طالحكم و مركزين عل طالح غيركم! برافو انك اخيرا عرفت ان بلدك فيه هذه الآفات لأنك زمان كنت تقول انه بلدكم بلد الأطهار و الشرفاء فقط! ثاني مرة الي يدق عليا راه يدي جوابه معه، كما قال حديدان الله يذكره بالخير، جوابي في نابي و الي حك نحاسي نوريه باسي،، يلاه تصبح على خير ..

  14. يا بنت يا مزمزيغو ، نحن فعلا جمجمجة العرب ورمح الله في ارضه كما قال الخليفة الثاني ، وبالتالي لا يقاس بنا احد ،، لكن في أشياء لا تعجبنا تحصل في المجتمع رغم وجود اعداد كبيرة من الاخيار ، فهذه الدنيا ما تخلو .والفساد اصبح سلعة عالمية ……. وهي اقل ما تكون في العراق !!
    وخليكي من حديدان هذا الي ما اعرف من وين ، وأريدك تركزي على مقولات امازيغية احلى مثل :
    الزين للنساء ، والنساء لخبرة الرجال !
    وزين النساء في السترة ! والراجل ينقاس بالهدرة ( اي بكلامه ، وهو من أقوال الامام علي عليه السلام وحتى الأحاديث النبوية تقول شيء مشابه)
    وتذكري انه إذا تعاشر النحل ما تشكي من لسعاتو ! وما تخالط ما تقول انا غالط ، خلاص اعلمك الثقافة الأمازيغية الي زرعناها فيكم زمان ، فصرتن حلوات.

  15. أمازيغو والله لم أقرأ تعليقاتك نظرا لضيق الوقت بس ومع هذا تبقين عجوز النار
    قليلة الحيا مسترجلة عانس وبربرية وكفا بها شتيمة ??
    عدد رفقاء السوء قد شعر راسك لو كان لقوا فيك ذرة خير كان اتستروا عليك بس يعرفوك بربرية متحولة تركوك تمسحي جوخ مع جلمبو المتعوس
    حتى انه يسب الصحابة وأمهات المؤمنين ولم نسمع منك ولا كلمة انتي فقط اختصاصك تنزيل فيديوهات دعارة وشواذ واختصاصك الدفاع عن المغتصبين و والفسدة خاصة من بلدك يا بربرية اما دينك لا يهمك شأنك شأن ملككم الشاذ
    متعودة ???

  16. تتبنى تركيا المتمثله بأردوغان سياسه مغوليه قديمه يمكن تشبييها بسياسة الضباع في مناطق نفود غيرها، تهاجم بأصوات عاليه مكشرةً عن أنيابها بإقدام يوحي باستماته وجرأه عالية لكن عند شعورها بأدنى مقاومه تتراجع وتهرب وتتغير أصواتها إلى نبرة عواء واستعطاف، كأسرع مخلوق يتحول من حالة الهجوم إلى الانهزام.
    ورأينا ذلك في الكثير من المواقف، على سبيل المثال لا الحصر الطائره الروسيه والقس الأمريكي وآخرها اليونان.

  17. انا مو فاهمة شنو الموضوع بس للمدعوة مريم ماجدولين باي حق يا غب ية تتهميني باني نايف هذا قسم للقراء اولا ولكي ان كنتي مسلمة وتامني بالله الواحد الاحد قسم بالله العلي العظيم وباغلى مااملك بحياتي وبصحتي انا مو نايف والان حتى فتحت نورت كنت مشغولة والدي شوي تعب وانشغلت الله يتمم عليه الصحة والعافية والي اسمه نايف ولا بطيخة ان كان عندك شرف وتخاف ربك اقسم انك مو انا A
    انا ماقريت التعليقات زين بس لمحت اني متهمة باسم نايف يصير عندي مجال ارجع اقر وارد عليكي يا مريضة

    1. مرحبا أخ أو أخت A
      والله أنا حلفت لعجوز جهنم اني لا أعرف علياء او A حلفت لها في هذه الصفحة وفي غير صفحة بس هي مو راضية تصدق خليك منها العنوسة وحقدها على العرب أعموا بصيرتها طالعة نازلة تشتم في جميع الشعوب العربية وبلدانهم و تستهزئ بلهجاتهم حتى انها وصفت احدى اللهجات العربية بتعويذة ابليس لكن لو عكسنا الآية لنفترض ان احدى الاخوة والأخوات وصف لهجة بلدها بتعويذة ابليس او ان أحد يسيء للسكير المغتصب سعد او لخرابة البيوت فقمة …..ستقيم الدنيا و لا تقعدها بألفاظها القبيحة
      قاعدة تمسح جوخ مع المتعوس جلمبو هو يسب صحابتنا الكرام دون ان تكلف نفسها العناء للدفاع عن ديننا هي بس اختصاص فساد بربرية قليلة تربية و عديمة النخوة والوجدان
      أعتذر للأخت علياء وللأخ A لان المسترجلة أقحمت أسمائهم وأنا والله لا أعرفهم

      1. البنت نيوف مندمجة تماما ، وقاعدة تلطم كيف جلمبو يشرشح بعض الطلقاء الذين قاتلوا رسول الله صلى الله عليه واله وآذوا المؤمنين ، ثم لبسوا لباس الصحابة وهم طلقاء منافقين دمروا الإسلام قتلوا ال بيت النبوة عليهم السلام ، جعلوا الخلافة وراثية في الخربانين ونعاني من عملهم الى اليوم !!! ، انا اعرف انها ليس همها الصحابة ، لكن تريد اعزف لها قصيدة غزل انفراجية على الربابة ؟؟!!! امشي يا بنت اتزحلقي بعيد ، انا من مدة الشعب الأمازيغي قرأ فاتحتي وأصبحت مربوط رسمي.

        1. جلمبو المتحولة لا لا عيوني القصيدة أعزفيها للمسترجلة البربرية الي ما تستحي الي قاعد تمسح معاها الجوخ ٢٤/٢٤ و ترمون بعضكم بألفاظ نوكاحية بطريقة مباشرة و غير مباشرة
          أعوذ بالله ??

          1. لا تحكين عليها فقد طلبتها زوجة على سنة الله ورسوله صلى الله عليه واله وسلم ، امام عيون عشائر عربان نورت والأمور بخواتمها ، ومن حقي ان أقول فيها شعر ( حلالي) ، اما انتي صفي في الطابور ، وإذا كان لك قسمة ونصيب تاخذيهم ثالث مثلث ، ما يحتاج تلطمين يا بنت يا نيوف . بعض النسوان يحقدون على الامة اجمعها إذا طار من أيديهم العريس …. عيب يا ولية الي تعمليه امام العالم .

      2. قريت تعليقاتك يا هبلة وضحكت عليكي رغم اني شوي منزعجة والله ماتستحقي الرد شكلك انسانة ياءسة وبائسة بحياتك وكل الاتهامات الي كتبها لك نايف قايمة تكتبيها لي وانا قسما برب العالمين انا مو نايف وهو الظاهر نفس الشي قسم بس انتي مصرة تشتمي وتتهمي شخص غير موجود انا خليتك لله شكلك انسانة مريضة نفسيا وحقودة الله اعلم بظروفك …..نايف انا لايهمني تحب عرب ولاعجم هذا شي يخصها يمكن عندها مواقف سيءة ليش ادخلوني بشجاركم التافه بعدين مو كل العرب ملايكة ولا كل القوميات شياطين خليك ريلاكس عادي هم العرب مايحبو نفسهم ليش تجبر باقي القوميات على حبهم امرك غريب كل انسان حر بما يحب او يكره

  18. ثم واحدة امازيغية كيف تريدوها ان تحترم الذين اتخذتموهم أربابا ، وهم يقولون عن قومها البربر فيهم تسعة وستين جزء من الشر الذي عدد أجزاءه سبعين ؟؟ وينقلون ذلك عن عثمان ابن عفان ؟؟!! وهو من سرق خمس خرج أفريقيا وأهداه لاخيه من الرضاعة ؟؟!! كما انه سرق اكبر جوهرة في العالم كانت عند الامازيغ وأهداها لزوجته اليهودية او المسيحية الأصل نائلة !!! بينما المسلمين جاعوا خاصة في الأمصار !! فاجتمع عليه المسلمون وقتلوه ، حتى ان الامام علي عليه السلام وصفه بانه ثالث القوم بقوله : إِلَى أَنْ قَامَ ثَالِثُ الْقَوْمِ نَافِجاً حِضْنَيْهِ بَيْنَ نَثِيلِهِ وَمُعْتَلَفِهِ وَقَامَ مَعَهُ بَنُو أَبِيهِ يَخْضَمُونَ مَالَ اللَّهِ خِضْمَةَ الْإِبِلِ نِبْتَةَ الرَّبِيعِ إِلَى أَنِ انْتَكَثَ عَلَيْهِ فَتْلُهُ وَأَجْهَزَ عَلَيْهِ عَمَلُهُ وَكَبَتْ بِهِ بِطْنَتُهُ . ، يعني الامام علي عليه السلام الذي لا يقول باطلا قالها صريحة ، بان عثمان وإخوته أكلوا مال الله ، ومقتله من وراء التخمة الي حصلت له من اكل مال الله بالحرام ، يعني اترك قول الامام علي عليه السلام واصدق ابن الي تقول ان تقدموا نعانق ونتزحلق على النمارق وأحبك آه اسيبك لأ ؟؟؟

  19. جلمبو ألف مبروك مناسبين بعض انت متعوس و سنك فوق الخمسين وهي عانس مسترجلة شارفت عن الخمسين
    عسى تريحنا من حقدها ومن شرها تكسب فيها ثواب بلا الطموا أقصد استعجلوا فقد فاتكم القطار ??????

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *