أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية جين ساكي تعليقا على الغارات الجوية المصرية ضد مواقع تنظيم داعش في ليبيا انها ليست في وضع يسمح لها بتأكيد أعمال اتخذتها دول اخرى غير انها تابعت قائلة “ان الولايات المتحدة تحترم حق الدول في اتخاذ قراراتها بشان الدفاع عن النفس والدفاع عن أراضيها”.

واكدت المسئولة الأمريكية من ناحية اخرى ان الولايات المتحدة لا تزال تؤمن بان افصل الطرق بالنسبة للوضع في ليبيا هو العملية السياسية التي تقودها الامم المتحدة .

واشارت إلى ان هذه العملية تحاول تسوية الخلافات بين مختلف الاطراف والكيانات على الارض وان اي تدخل ليس بالتوجه الصحيح.اٍلا ان ذلك يختلف تماما عن شعور اي دولة بتهديدات لمصالح امنها القومي كما هو الحال بالنسبة للتهديدات التي يمثلها تنظيم داعش حسبما قالت.

وكانت مقاتلات تابعة للجيش المصري قد نفذت ضربات جوية صباح الاثنين ضد أهداف لتنظيم “داعش” بليبيا في أعقاب تسجيل مصور بُث على موقع “يوتيوب” الأحد يصور إعدام التنظيم في ليبيا لـ21 مسيحيا مصريا ذبحاً، في حين أكدت رئاسة أركان الجيش الليبي المنبثق عن البرلمان المنعقد في طبرق أن تلك “الضربات جاءت بتنسيق مسبق معه”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. عن جد ؟؟؟؟ اي ساعه هالكلام

    وانا ما بحب الدولة اللي بتوقّع الدول في بعضها

    الله ينتقم منكم

  2. يعني شو الخلاصة من هالحكي المبهم مع القصف ولا ضده ولا عم تبررله ؟
    …تضرب يا اوباما انت وسياساتك المايعة …ما فيه أزمة صارت اتخذت فيها موقف واضح الا بتلف وتدور متل العادة

  3. السعودية، الكويت، الإمارات، يسعون بطريقة مباشرة أو غير مباشرة عبر عملائهم السيسي وخليفة حفتر إلى القضاء بكل الوسائل على كل ما يمث للاسلاميين بصلة حتى تعود ليبيا تحت حكم دكتاتوري عسكري مثلما هو الحال في الجزائر ومصر، لأنهم يخافون من وصول الإسلاميين للحكم خصوصا في الدول النفطية حيث سيفرض عليهم تقاسم الثروة مع الشعب، أما فرنسا وإيطاليا كما الدول الغربية الأخرى فهي دول استعمارية تحارب تقدم الشعوب كي تضمن لنفسها أسواقا لمنتوجات مصانعها و استمرارية الحصول على المواد الخامة المعدنية وغيرها بأثمنة رخيصة جدا مادمنا غير قادرين على تكريرها واستغلالها بأنفسنا.

  4. طبعاً، و إنت عاوز تدين مصر كمان يا أوباما ! دى حتى هتبقى واضحة أوى أن داعش هى أمريكا !!!

  5. اخرسى يا امريكا يا وش البومة
    ماقلتولناش يعنى جمال حشمت ووليد شرابى الاخونجية كانوا بيعملوا ايه عندكوا لما استقبلتوهم استقبال الملوك وعقدتوا معاهم جلسة المباحثات السرية فى الكونجرس ومقر الخارجية !!
    لحد دلوقتى ماردتوش بجواب مقنع يا أس الخراب
    ربنا ينتقم منكو وحسبى الله ونعم الوكيل

  6. يقال
    الحرب العصرية هي أن تجعل خصمك يقتل نفسه بنفسه بدلا ً من أن تكلف نفسك بمشقة قتله

  7. العرب قوم مضحوك عليهم و أمة مخدوعة… نفس المصيدة التي سقط فيها صدام حسين يوم غزا الكويت بمباركة أمريكية بعدما أعطوه الضوء الأخضر،، ثم بعدها انقلبوا عليه ! نفس الخطة ترسم للشحات CC.. و هو يمشي و يسير نحوها واثق الخطى! العرب أمة ”أمية” تساق لمصيرها كالخراف .. ! و مهما تنبههم لا يبالون (((وريه وريه و ايلا عمى سير و خليه))) .. ! أمريكا تدعم حق الدول في الدفاع عن نفسها إن كان يتعلق بالحرب بين العرب و بعضهم البعض… و لكن “حماس و الفلسطينيين” تعتبر دفاعهم عن أنفسهم (((إرهابا))) !!!!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *