اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني أن بلاده «عرين أسود»، متعهداً أن مواطنيه «سيقاومون المعتدين حتى النهاية».

أتى ذلك خلال إحياء إيران أمس، الذكرى الـ38 لانتصار الثورة، نُظمت خلالها مسيرات ضخمة في طهران ومدن أخرى.

وحمل متظاهرون صوراً لترامب ولرئيسي الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والبريطانية تيريزا ماي، كُتب تحتها «الموت لثلاثي الشيطان» و «لا نخشى التهديدات».

ورفع متظاهرون لافتات كُتب عليها «الموت لأميركا» ودمى لترامب، وداس بعضهم أعلاماً أميركية ضخمة. لكن آخرين رفعوا لافتات كُتب عليها «ليسقط النظام عاش الشعب الأميركي» و «شكراً للشعب الأميركي لدعمه المسلمين»، في إشارة إلى رفض أميركيين مرسوماً أصدره ترامب يحظّر موقتاً دخول مهاجرين ومواطني 7 دول شرق أوسطية، بينها إيران، الولايات المتحدة.

واعتبر روحاني أن «مشاركة ملايين الإيرانيين في التظاهرات دليل على قوة إيران وردّ على أكاذيب المسؤولين الجدد في البيت الأبيض»، مضيفاً: «على الذين يهددون حكومتنا وقواتنا المسلحة، أن يعلموا أن شعبنا موحّد وسيقاوم المعتدين حتى النهاية».

وتابع مخاطباً حشوداً في ساحة «آزادي» (الحرية) في طهران: «تهدد شخصيات عديمة الخبرة إيران. حريّ بها أن تدرك أن لغة التهديد لم تفلح أبداً مع إيران. عليها أن تتعلّم التحدث مع الشعب الإيراني باحترام وأدب. سنواجه بكل قوة سياسات التلويح بحرب».

في غضون ذلك، قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة سيرغي كيسلياك إن موسكو تعتزم إقامة حوار مع واشنطن في شأن الاتفاق النووي المُبرم بين إيران والدول الست، لافتاً إلى أن الخلافات بين الجانبين في هذا الصدد تتعلق بالأسلوب، لا الجوهر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. بلد شو ؟ الاسود ! وانا اشهد.. اسود بالهريبة والجبن ..لسه ما نسينا خان طومان وعوائكم على فطايسكم هونيك ..انتوا متل القنبلة الصوتية صوت بدون فعل واسألوا اهل سوريا عن جبنكم ..
    .لسه من كم دقيقة سمعت واحد من مطاياهم بالعراق عم يقول قال ترامب عمل الحظر على ايران واتباعها خوفا من المقاومة يعني هنن هههه نفس الغباء قص وتلزيق ايران ومطاياها
    اسعد الله صباحك اخي سليم

  2. وصباحك سعيد سيدة نور
    كلهم صاروا أسود، انعدوا من بشار لا تقرفي، حتى يللي بدو يوصل صواريخو لحيفا صار أسد ووصلها لبعد حيفا، عشنا وشفنا…ماكان الكثير يحزرون ماذا تعني بعد حيفا أنها تعني أنها الأرض التي سترت عوراتهم في ٢٠٠٦ ، ولذلك انصدموا… لكن من يعرف دين الشيعة قبل أن يجعلوه كتابا مفتوحا ومن كان يعرف تاريخهم لم يفاجئه هذا،،،

  3. صباح الخير اخ سليم ونور والجميع و عودا احمدا لنور وبلو
    ايران دائما تحارب باوكاله من قبل زميره وحشدها الشعبي فهي تقاتل السنه بالعرب الشيعه وشجاعتهم كشفها اهل سوريا فقتلى حزب اللات في سزريا فاق قتلاه في حرب 18 سنه مع اسرائيل

  4. الظاهر ان جميع الاقوام والاجناس من يهود ونصارى وشيعه وغيرهم من الاقوام والأديان على خطأ وكفرة وكلهم في النار وفاسقين ومتضامين مع إسرائيل وامريكا والطائفه الوحيدة التي ضامنه الجنه بدون لا حساب ولا تدقيق هم اهل السنه ماشاء الله ضامنين الجنه لنفسهم واحتلوها وكتبوا عليها لائحه ممنوع الدخول محجوز فقط للسنه

  5. مرحبا عبد المهيمن
    انت تتكلم كلام عشوائي ومن دون معنى وتتهم اتهامات زائفه ولا اقول بكفر الخميني لعنه الله وحشره مع ابي لهب فما بالك بغيره ,اهل العلم المعتبرين من السنه هم من يفتون ” والعلماء لهم راي في الشيعه عامه في عوامهم وعلمائهم ومعلوم ان الشيعة يختلفون في تشددهم وزيغهم ومعلوم ان شيعه علي كان خلافهم حول حق علي بالامامه رضي الله عنه مع احترامهم للشيحين ابي بكر وعمر رضي الله عنهما عكس كثير من شيعة اليوم .
    اخيرا لم نسمع لك صوت استنكار فيما يفعله زميره وروافض ايران ضد الابرياء في سوريا والعراق واليمن وغيرها التي افسد فيها بنو جلدتك .
    تحياتي

    1. هذا نحن اهل السنه والجماعه
      عرفنا من انتم عبدالمهيمن
      انتظر الفديو الخاص بكم؟

  6. سلام اخ احمد انا لا اتكلم كلام عشوائي وارجو منك ان تراجع تعليقاتك وتعليقات الاخوه والاخوات من السنه وسوف تتأكد كيف انكم تكفرون جميع الروافض وجميع النصارى وجميع اليهود بدون استثناء ولا يشفع مثلا للنصارى انهم احتضنوا اللاجئين السوريين والعراقيين واقوام أخرى من المسلمين في الوقت الذي تخلى عنهم جميع المسلمين سنة وشيعه فمجرد ان تعلق الأخت العراقيه وافتخر تنزلوا على جميع النصارى بالسب وبالشتم وتكفيرهم موثقين ذلك بأيه من القران واما بالنسبه للروافض حدث ولا حرج فهم اناجس وفجره وكفرة والكل أولاد متعه ومرتدين عن الإسلام فيااخي في موقع نورت مجموعه من المعلقين والمعلقات يرفضون الراي الاخر والذي يخالفهم هو او هي كافره ويطبق عليهم حد السيف بدون تشبيه منطق الدواعش يكفرون أي شخص يخالفهم الرأي اما بالنسبه لرفضي تصرفات ايران واعوانهم فأنا ضد كل من يظلم أي بريئ وكثيرا ما شجبت ورفضت ضرب المدنيين الأبرياء ارجع لتعليقاتي واعيد واكررها ان ايران تستخدم الطائفيه والدين لمصالحها الشخصيه كما الحال مع بقية الدول الاخرى سنه وشيعه فالسياسه والسياسيون ليس لهم لا دين ولا اخلاق والختام سلام مع ايه الكريم قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (53)

  7. صباح الخيرات اخي سليم واحمد وبنت الرافدين والجميع ان شاء الله تكونوا بخير
    الله يحسن حمدك احمد ويسلمك
    اي والله صدقت يا اخ سليم ..قبل حرب الشام ما كنا نعرف عنهم شي ولا نعرف خبثهم وحقدهم الاسود وكرههم النا
    ..انا بالذات اول ما دخلت على نورت تخانقت مع واحد لبناني مشان زميرة الخبيث
    كنا نظن انهم متلنا وندافع عنهم ونقول على كل مين بيهاجمهم انه متشدد اتاري نحن اللي كنا سذج وعيوننا مغمضمة ما كنا مجربينهم وعارفين خبثهم .
    .لك زميرة الملعون كنا نقول عنه مجاهد ومسلم متلنا اتاريه صهيوني وحاقد علينا اكتر من الصهاينة ووجههم الحلو معنا اتاريه تقية بتخبي وراها حقد اسود ..اول كلمة نعتوا فيها السوريين يا احفاد هند اكلة الاكباد
    ..اذا حرب الشام ما فيها اي ميزة غير انها كشفت وجههم وعرفتنا عدونا من صديقنا ..كافي هالميزة علينا
    يا احمد.. خان طومان بالذات حبت ايران تخلي حرسها البقري يشارك حتى تفرجينا بطولاتهم لهالجبناء قاموا دبحوهم فيها ثوارنا الله يسلم دياتهم ..ليش ما شفت بكائهم ونواحهم على فطايسهم فيها وغضب اهلهم ..
    من بعدها تركوا القتال لمطاياهم العرب حتى اذا حدا فطس منهم مو مهم بالنسبة الهم

  8. صباح الخير نور والجميع
    المشكله نور ان السنه لايوجد لديهم اي اهداف لانهم مع الخيل ياشقراء حتى على المستوى الاسري والفردي
    عكس الايرانيين والشيعه والاكراد لديهم اهداف حتى على مستوى الاسر والافراد
    هذا هو الفرق
    الشيء الاخر ان الايرانيين لديهم حقد لاينسى والسنه لديهم طيبه ساذجة لاتوصف.
    تحياتي

  9. اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني أن بلاده «عرين أسود»، متعهداً أن مواطنيه «سيقاومون المعتدين حتى النهاية».
    ============================
    آره شماها مملکتو بخورین بعد دردسرا رو بزارین به عهده ملت

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *