دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى وحدة المسلمين الشيعة والسنة، وقال إن الاستعمار والصهيونية العالمية تحاول إثارة الصراع والتصادم بين المذاهب، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

وأشار روحاني إلى ” الأخطار المحدقة بالعالم الإسلامية في ظل الظروف الراهنة، مؤكدا أن الشيعة والسنة، وكافة المسلمين يجب أن يقفوا جنبا إلى جنب، وان يسيروا على طريق تنمية العالم الإسلامي ووحدته” بحسب قوله.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء الأربعاء، حيث هنأ بذكرى المولد النبوي، وقال “إن الإسلام دين يدعو الناس إلى القيام بالعمل والجهد والإعمار والأخلاق والطهارة المعنوية معا” وأكد على ضرورة استثمار أسبوع الوحدة الإسلامية لإرساء الوحدة الحقيقية بين كافة القوميات والمذاهب خاصة الشيعة والسنة.”

وأشار الرئيس الإيراني إلى ما سماه استغلال “أعدائنا في المنطقة للطائفية والخلافات المذهبية والقومية” وقال إن الخلاف أمر طبيعي منذ القرون الإسلامية الأولى، والمشكلة تبدأ عندما يستغل الآخرون هذه الخلافات في وجهات النظر، وأضاف أنه “من الضروري أن نقف شيعة وسنة إلى جنب بعضنا البعض وأن نضع يدا بيد لإقرار الوحدة.” واتهم بعض وسائل الإعلام التي تقوم ببث برامج ضد بعضها البعض بأنه يتم توجيهها “من قبل ايادي الاستعمار بصورة مباشرة أو غير مباشرة.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. كيف تكون هذه الوحدة ؟ وانتم شردتم اهل سوريا ولا زلتم تقتلون في اهل الشام والعراق فقط لانهم سنة ولان الحاكم الظالم شيعي انصيري ؟اجتمعتم على اهل سوريا وكلابكم حتى من أفغانستان عدا حزب الشيطان ؟ ماذا تريدون من المسلمين الموحدين. ؟وعلى من تكذب ياعمو ؟ كيف تطلب بالوحدة وانتم من جلبتم كل الويلات للعراق والشام واليمن وكل دولة فتحت بابها للروافض الا وحل فيها الخراب دون فائدة ترجى لكم سوى مقت المسلمين لكم وكرههم لكم بأفعالكم الخسيسة ؟ على من تكذبون ؟ وأي مسلمين تقصد ؟ ان دين الاسلام ليس هو دين الروافض ؟ دين الاسلام دين التوحيد الخالص لرب العالمين لا غيره ؟ وانتم أشركتم بالحسين وعلي وفاطمة ؟ حتى اصبحتم تعدونهم من أركان الاسلام ، والمسلمين يعدونهم مؤمنين عاديين مثلهم من باقي المؤمنين منهم من اخطا ومنهم من اصاب وكلهم اتقياء ، اي دين التوحيد تريد ايها الروحاني ؟ دين اللطم والتطبير والشتم في الرموز الاسلامية والصحابة وعرض رسول الله ص وتقديس قاتل الصحابة وخلفاء الراشدين ؟ اي دين يجمع الروافض مع المسلمين الموحدين ؟ المسلمين لا يؤمنون بولاية الفقيه وتوكل خزعبلاتكم التي لم ينزل بها الله من سلطان ؟ احترموا انفسكم ودعوا المسلمين بسلام لكم دينكم ولهم دين. والسلام ؟

  2. لا. الوحدة بين المسلمين. فقط وليس مع الروافض. الذين خربوا الوطن العربي. لكم دينكم ولنا دين.

  3. إذا كنتم تُريدون تقارباً بين السنة والشيعه بحق فكفاكم ولوغاً في دماء أهل السنّة .. كفاكم قتلاً وتهجيراً للسنة من أجل اعادة امبراطوريات قديمة .. ولنشر مذهبكم على حساب دماء وأرواح أهل السنّة .. وعلى حساب استقرار بلدانهم من خلال دمى تحركونها لتثيروا الفتن ولتقتلوا الشعوب ..
    كيف تدعون للتقارب وقائد الحرس الثوري الايراني يقول :لدينا في دول عربية – ومنها سوريا – جيوش كبيرة تفوق أعداد حزب الله !!!!!!! .

  4. لا مجال حاليا لا للوحدة ولا للتقارب لابل حتى التعايش اصبح صعب !
    الحل المنطقي حاليا خاصة في العراق وسوريا وأمثالهما هو هدنة حربية بما تعنيه الكلمة كتلك الموجودة بين اليهود والدول العربية !
    اي توقف الشيعة والسنة عن قتل بعضهم بعضا او القيام باي هجمات عسكرية فيما يستمر التراشق الكلامي والإعلامي ! مع عملية فصل بين التجمعات السكانية فحيث ما وجدت أغلبية شيعية او سنية يتم تهجير الأقلية المخالفة منها باحترام وسلام وتبادل الممتلكات ويبقى الحال هكذا لعشر سنوات هدنة عسكرية ويتم إنشاء دول أحادية المذهب في تلك المناطق على شاكلة لومبسبورغ او دول اوروبا الغاية في الصغر ثم يتم توحيدها على طريقة الاتحاد الأوروبي وإعلان وحدة شاملة كما في اوروبا حاليا عملة واحدة حرية التنقل والمعيشة والعمل برلمان موحد ! ورب ضارة نافعة فليس كل مرة التقسيم كارثة فما وحد اوروبا الا تقسيم مدينة برلين نفسها بعد الحرب العالمية الثانية …. فقط مشكلة واحدة محتار في حلها وهي العشاق والعاشقات من مذاهب مختلفة لا أرى لهم الا طريق روميو وجوليت اي الانتحار حبا او نقلهم الى اوروبا للعيش هناك على حساب حكومات دولهم ! تكون مصيبة فعلا ويدعي كل شيعي انه يعشق سنية او العكس وتبقى دولنا بدون شعوب .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *