أقلعت طائرتان روسيتان تحملان مساعدات إنسانية صباح الثلاثاء في اتجاه اللاذقية شمال غرب سوريا. وقد تقومان بإجلاء مواطنين روس يرغبون في مغادرة هذا البلد الذي يشهد نزاعاً داميا، على ما أفادت الوزارة الروسية للأوضاع الطارئة.

روسيا
وقالت متحدثة باسم الوزارة إن طائرتي ايليوشين 62 وايليوشين 76 تنقلان 46 طنا من المساعدات، أقلعتا قبل الظهر من ضاحية موسكو وسوف تقومان بإجلاء أي مواطن روسي يرغب في مغادرة سوريا، بحسب ما نقلت وكالات الأنباء الروسية.
يذكر أن الاتحاد الأوروبي اتخذ الاثنين خطوات لتقديم مساعدات إنسانية مباشرة لمقاتلي المعارضة السورية قد تشمل تقديم مشورة أمنية، لكنه لم يقرر رفع حظر السلاح عن سوريا.
ويمثل القرار الذي اتخذ في اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي حلا وسطا بعد خلاف استمر أسابيع بين بريطانيا التي تسعى لتخفيف حظر السلاح لمساعدة مقاتلي المعارضة، وبين عدد من دول الاتحاد الاوروبي الاخرى التي تشعر بالقلق من أن يؤدي وصول مزيد من الأسلحة إلى سوريا إلى تأجيج العنف.
ولم يتم بعد البت في تفاصيل ما سوف يتم السماح به عملياً، لكن دبلوماسيين قالوا إن الحكومات قد تقدم المشورة فيما يتعلق بتعزيز الأمن أو صد قوات الأسد على سبيل المثال.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. في بداية الثورة .. أجبر النظام بعض وجهاء مدينة حمص للتوجه إلى القصر الجمهوري لمقابلة “سيادتو” .. و من ضمن المُجبرين كان أحد شيوخ مدينة حمص الأفاضل .. و توجه بالسؤال إلى “سيادتو”: يا سيادة الرئيس .. ليش ما سجنت و عاقبت عاطف نجيب اللي اعتقل أطفال درعا؟ .. فكان رد “سيادتو”: أي بعدين بتزعل خالتي أم عاطف!!
    يعني تروح البلد عادي .. بس ما تزعل خالتو .. طيب .. خالتك أم عاطف اليوم ماتت .. شو رأيك تلحقا يا سيادتك .. و تطمن .. ما منزعل!

    1. وأنت كنت من بين الوفد من وجهاء مدينة حمص يللي توجه للقصر الجمهوري مشان هيك بتعرف التفاصيل هههههههه أنا والله بس عم إمزح معك………ليلى

          1. قصدك هو من متابعي الأفلام الإباحية ههههههههههههههههههههههههههه …..ليلى

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *