وجهت #كوريا_الشمالية، تهديدات شديدة اللهجة إلى #إسرائيل، عقب هجوم وزير دفاعها، #أفيغدور_ليبرمان، عليها.

ونشرت وزارة الخارجية الكورية الشمالية، مساء السبت، بياناً رسمياً، عبر وكالة الأنباء المركزية الرسمية، هددت فيه إسرائيل بما وصفته بـ”عقاب لا يرحم”.

وقالت بيونغ يانغ في بيانها إن “إسرائيل تشكل عائقاً في منطقة #الشرق_الأوسط، وتحتل مناطق عربية، وتنفذ جرائم ضد الإنسانية”.

وأضاف البيان أن “وجهة نظر كوريا الشمالية، تقوم دوماً على العدالة والسلام، لذلك موقفنا واضح تجاه الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، هو أن الفلسطينيين على حق في نضالهم لنيل حقوقهم في الأراضي المحتلة، وإقامة دولتهم الخاصة بهم”.

وأشار إلى أن “إسرائيل هي الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تمتلك #أسلحة_نووية بحماية من #الولايات_المتحدة”.

ولفت البيان إلى أنه من “المستحسن أن تفكر إسرائيل مرتين في العواقب التي ستترتب على حملتها التشويهية ضد بلادنا”.

وقبل أيام، اعتبر ليبرمان في مقابلة أن الزعيم الكوري الشمالي حليف رئيس النظام السوري بشار الأسد.

ووصف قادة كوريا الشمالية وإيران وسوريا وحزب الله بـ”المتطرفين والمجانين” الذين يعملون على “تقويض الاستقرار في العالم”.

وتوصف العلاقات الكورية الشمالية الإسرائيلية بالعدائية، حيث إن بيونغ يانغ لم تعترف مطلقاً بدولة إسرائيل، وتدينها بوصفها “تابعا إمبرياليا” للولايات المتحدة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. هددها جمال عبد الناصر برميها في البحر فرمته بصواريخها في ستة أيام، هددها أنور السادات فنجحت في جعله يعترف بها و يفتح سفارة لها، هددها صدام حسين فانتقمت منه بجره من حفرة كجرذ أمام شاشات العالم، هددها حزب الله فلقنته درسا جعلت السنيورة يبكي و حسن نصر الله يتوجع و يندم و يتحسر على ما فعل و تمنى لو مسك ايديه قبل أن يأسر الجنديين الإسرائيليين، هددتها إيران بمحوها من خارطة العالم فها نحن نرى ايران تمحو الشعب السوري، هددها أردوغان فبعثرت كرامة ”سفينته المرمرية ” في شواطئ غزة، و اليوم يهددها قزم كوريا الشمالية فالله أعلم اي نوع من الخطط تطبخ له (( غادي يديروا له شي بلان )).. و منذ الآن إلى ذلك الوقت هاهي العرب سوف تفرح و تجعل من قزم كوريا الشمالية ((الشيوعي)) البطل و الزعيم و الثوري القادم يهتفون بحياته إلى أن تنزل عليهم صدمة لن يتوقعها لا هو و لا هم هههه على قولة عبد الهادي بلخياط ((المعتزل حاليا)) الصدمة كانت قوية .. الصدمة كانت قوية.. كفاكم متاجرة بقضية فلسطين يا أوغاد يا أوباش…تكذبون على هذا الشعب أشبعتموه تهديدا ووعيدا لاسرايل و ما في شيء طالع بإيدكم. تعيشونه في حلم جميل بأنكم سوف تمحون إسرائيل لتمر الأيام و يستفيق على أنه كان مخدوعا ليس إلا و كان عايش في شعارات خداعة أيها المخادعين.

    1. مساء الخير مريم ، أتمنى أن تكوني بخير ….
      فقط أُريد أن أُصحّح نظرتك للشعب الفلسطيني ، مع أتفاقي معكِ على أن الوعود العربية بالنسبة لفلسطين فارغة و هزلية و لا تتعدى بعض الأشعار و الأغاني و الدعم المادي الذي لا يصل لمُستحقيه و الذي يتبعُه مِنيّة و مُعايرة و لكن لن أتفّق معكِ على أن شعبي يعيش على الأحلام الوردية و الأمل أن يُحرّر أرضُه جارٌ قد باع أو أخٌ قد تخلى، لو كُنَّا كذلك لما أُستشهد منا من أُستشهد و لما أُسِّرَ منا مَن أُسّر و لما تيتم أطفال و ترملت نساء …. بلدنا لن يُحررها سوى سواعد رجالنا و أمعائهم الخاوية و دمائهم الزكية و أما نحن الفلسطينيات فسنقف دائماً هُناك هاتفات لرجالنا “إن تُقبلوا نُعانق و نفرش النمارق أو تُدبِروا نُفارق فراق غير وامق” …… و ما كانوا و لن يكونوا مُدبرين !
      تحياتي
      !!

  2. كلام غريب من رجل مجنون !!
    يا سيد كيم
    تعيش الخراف ( الخرفان ) طوال عُمرها تخاف من الذئب وبالاخر يأكُلها الراعي !
    هذا ينطبق على الشعوب العربيه
    تعيش الشعوب العربيه وبداخلها بُعبُع وعدو مُسمى اسرائيل وبالاخر يُيقتل الشعب على الرئيس !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *