ندد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي مجددا الخميس بالموقف “غير المقبول بتاتا” للرئيس السوري بشار الاسد وأكد ان “كل ديكتاتور يتسبب باراقة الدم عليه ان يحاسب” امام المحكمة الجنائية الدولية.

وقال ساركوزي في مقابلة مع قناتي “تي اف 1″ و”فرانس 2” عقب العرض العسكري السنوي لمناسبة اليوم الوطني الفرنسي “موقف الرئيس السوري بشار الاسد غير مقبول بتاتا. لكن، بحسب معلوماتي، لا قرار في الامم المتحدة يطالب بالتدخل”.

واضاف “اعتقد انه يجب تشديد العقوبات بحق نظام يلجأ الى التدابير الاكثر وحشية مع شعبه”، وذلك ردا على سؤال حول الصمت في الامم المتحدة ازاء القمع الدامي للاحتجاجات في سوريا.

واعتبر الرئيس الفرنسي “اننا نعيش في عالم جديد اليوم. لا يمكن لديكتاتور اينما كان ان يتمتع بالحصانة والبلدان الكبرى في العالم تتحمل مسؤولية”.

وتابع: “الديموقراطية، انها حق لكل شعب حول العالم وعلى فرنسا مع شركائها وحلفائها بالاتفاق مع الامم المتحدة ان تدفع في اتجاه احترام هذا الحق (…) كل ديكتاتور يتسبب باراقة الدم عليه ان يحاسب” امام المحكمة الجنائية الدولية. الا انه لم يسم من يقصد بهؤلاء “الحكام الديكتاتوريين”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. ههههههههههههه شر البلية ما يضحك..هلأ انت يا اوزي بدك تحكي عن الرئيس بشار؟؟ لا قال وشو عن الديمقراطية واراقة الدماء..لك صدقني لو في عربي عنده ذرة شرف وكرامة كان بيعمل عكس ما انت والغرب وصهيون بدكن بس للاسف !!!..مين اللي منع النقاب ؟ مين اللي بتعتبر الدين الاسلامي دين ارهاب؟ مين اللي ضيّق على المسلمات والمسلمين؟ عن اي حرية بتحكوا؟ مين اللي احتل سوريا بالزمنات؟ مو فرنسا؟ عنجد زمن غريب عجيب رهيب..مين اللي ساعد باغتصاب فلسطين وقسم الوطن العربي؟؟ مين اللي زرع الفساد بكل الاديان؟ وزرع الجوع والجهل؟
    يمكن انت عم تشير باصبعك ولكن ناسي انه باقي الاصابع راجعات الك..مو شايف يا اوزي؟

  2. عن جد شي بيضحك يا شباب
    مين عم يحكي ساركوزي المرتشي …………يا سلام
    يا شباب بس عن جد شوفو كمان الغرب تعود يعمل ضغوطات يوم الخميس والجمعه
    يعني كمان احنا منصدر الحضاره لعندن
    عاشت سوريا
    عاش الاسد

  3. يسقط يسقط ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الدكتاتور
    يسقط يسقط ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ السفاح
    يسقط يسقطــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الطاغيه
    إلى مزابل التاريخ يا فشّار
    مع الطغاه والمجرمين والسفاحين
    مين بدك تحكم ياجربوع ؟
    تفووووووووووووو عليك يابشار
    الشعب بيكرهك ياحمار
    كل الحمير فهمت إلا انت ياحمار

  4. قولوا لساركوزي ان دكتاتور الشام :

    {{{{{ أسد على شعبه وعلى اسرائيل دجاجه }}}}}}}}

    ((( أسد على شعبه وعلى اسرائيل حشره ))))

  5. اخ اكرم واخت فاطمة نسينا نجيب البيف باف لبعض الحشرات هون كمان شوي راح يكترو هههههههههه..مساكين بشفقو مو ملاقيين جورة منافع ينضبو فيها

  6. روح نام بكير يا …. ، بكره المتظاهرين بسوريا رح يدوخوا كلبكم السعران وينسعر أكتر منو مسعور ان شاء الله بيشوف نجوم الضهر بعز الشمس

  7. لاأحبذ اعدام الارنب أفضل خوذقته شوي شوي بكل مدينة 3 سم الى أن يخرج الخازوق من رأسه

  8. مع اني متفق ان ساركوزي يكره المسلمين و العرب و لا يهمه الا مصلحته الا ان بشار ليس افضل فهو لا يهمه الا بقاؤه على كرسي الحكم ،اللهم انصر الشعب السورى الحبيب

  9. وهي أحلى هدية لأحلى ثوار على النت وخلونا نشوف شي عمل بهالقيمة من الارانب الخائنة

  10. بيجوز ساركوزي بيحاول يكفر عن خطأه بعد مااكتشف حقيقة الارنب الارهابية وخاصة دور ساركوزي في اعادة الارنب الى حظيرة المجتمع الدولي بعد اتهام الارنب باغتيال رفيق الحريري والخروج المهين لجيش الارنب من لبنان الحرة.
    وعقبال ماتتحرر لبنان من عصابات حزب القتل ونكران الجميل

  11. اللهم انصر الشعب السوري من ابو رقبه طويله اللهم امين تقتل شعبك ياعميل ايران

  12. خمس دول لو يختفوا كان العالم بخير وهي اسرائيل امريكا بريطانيا فرنسا وايران المنافقه اللي تظهر الاسلام وتبطن الكفر

  13. ضحكتني و أنا ماني طاااايgة يا sarcophage
    أنسيت أيها الصهيوني جرائمكم في حق الجزائريين و شلالات الدماء التي سالت على أرضنا أكثر من قرن الزمن…أنسيت مجازر سطيف – قالمة – خراطة..نحن لا ننسى أوساريس, ماسو, بيجار..لا ننسى القتل الجماعي و حروب الإبادة التي خاضتها فرنسا في حق شعبنا ولا ننسى جرائم 20 أغسطس 1955 و لا ننسى جرائم موؤيس بابون في 17 أكتوبر 1961..و لا ننسى و لا ننسى…و لن ننسى
    و الله عندكم وجه و تتكلمون عن حقوق الإنسان و الدكتاتورية و عن إراقة الدماء…لكن العيب ليس فيكم بل في الحكام العرب حيث رخس عندهم دم أجدادهم وآباءهم و إخوانهم!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *