قال وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو في مؤتمر صحفي الثلاثاء لدى عودته إلى أنقرة بعد محادثات مع الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق إن تركيا طالبت الحكومة السورية بوقف قتل المدنيين، وقال داود أوغلو إن حكومته ستراقب الأحداث في سوريا على مدى الأيام القادمة.

ونقلت وكالة “أنباء الشرق الأوسط” عن أوغلو وصفه محادثاته مع الرئيس بشار الأسد بأنها صريحة وودية، قائلاً إن حكومته ستظل على اتصال بكل أجزاء المجتمع السوري، وقال داود أوغلو إن تركيا تأمل في أن تشهد سوريا عملية انتقال سلمية تتيح للشعب السوري صياغة مستقبله.

وكانت تركيا قد دعت الأسد بشكل متكرر إلى وقف العنف وإجراء إصلاحات عادلة بعد تفجُّر احتجاجات شعبية مناهضة لحكمه قبل خمسة أشهر.

وكانت وكالة سانا السورية قد اعلنت ان الرئيس السوري بشار الاسد اكد خلال لقائه وزير الخارجية التركية داوود اغلو ان سوريا لن تتهاون في ملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة م:ن أجل حماية استقرار الوطن وأمن المواطنين لكنها مصممة أيضا على استكمال خطوات الإصلاح الشامل التي تقوم بها وهي منفتحة على أي مساعدة تقدمها الدول الشقيقة والصديقة على هذا الصعيد”.

ووضع الأسد أوغلو حسب سانا بصورة الأوضاع التي شهدتها بعض المدن السورية نتيجة قيام المجموعات الإرهابية المسلحة بقتل المدنيين وعناصر حفظ النظام وترهيب السكان.

بدوره أكد اوغلو كما نقلت عنه الوكالة السورية أنه لا ينقل أي رسالة من أي أحد وأن تركيا حريصة على أمن واستقرار سورية مشددا على أن المراحل التي قطعتها العلاقة الاستراتيجية بين البلدين جعلت قيادتي البلدين تشعران بأن أي أمر يحصل في أي منهما هو بمثابة شأن داخلي لدى الآخر فكما تعتبر تركيا ما يجري في سوريا شأنا داخليا تركيا فإن سورية أيضا لديها نفس الاعتبارات في أي حدث تتعرض له تركيا.

وشدد أوغلو على أن سورية بقيادة الرئيس الأسد ستصبح نموذجا في العالم العربي بعد استكمال الإصلاحات التي أقرتها القيادة السورية مضيفا أن استقرار سورية أساسي لاستقرار المنطقة.

حضر اللقاء وليد المعلم وزير الخارجية والمغتربين والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية وعبد الفتاح عمورة معاون وزير الخارجية والمغتربين والوفد المرافق للوزير داود أوغلو.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫44 تعليق

  1. والله اذا هل الخبر صحيح
    بيكون اوغلوا نزع قناع الشهامة اللي كان لابسه وعلى كل كتار منا ما كانوا مصدقينه

    على كل سابق الحكم الان الخبر ما نشر في القنوات العربية

  2. حتى نعرف اذا كان الخبر صحيحا ام لا فيجب ان نقرأ اسم من نشره (وكال سانا الحكومية ) !!! ماذا ننتظر من موظف حكومي ان يقول غير الكذب أو تحوير الكلام ،،، سانا ،،،، بيعيها براس مالها ،،، هذا اذا كان لأخبارك راس مال اساسا !!!!

  3. عن جد WTF….!!
    انه وين الرسالة الحازمة على اساس لوووولز… شكله الرئيس بشار سمعو كم كلمة اشد حزما متل ما قالت بثينة … انا بديت اشك بانه تركيا مصابة بانفصام شخصية حاد جدا جدا جدا جدا جدا……!!
    اردوغان بيحكي شي وغل بيحكي شي وكل واحد يغني على ليلاه…تبا لكم…!
    هع بخ….!!

  4. هههههههههههههههه ………..كفى يا ناس اعقلوا هل ترون فعلا بتركيا حامي حمى الاسلام

  5. هذه النكتة مهدية الى حبيب قلبي اخيليس وكمان الى اوغلوا
    ———————————-
    في واحد مدلع جداً .. ارسلوه اهله للجيش ..ساله القائد : اذا شفت العدو وش تسويله؟ .. قال: ارمي السلاح في وجهه واقوله اكرهك اكرهك اكرهك !!!!
    ______________________________

  6. يا جماعة تركية مثل جنبلاط كل يوم بثوب جديد
    اتذكرو مافي دولة بالعالم قلبها على شعب سوريا
    فقط مصالح مصالح
    انا عن نفسي اثق في بلدي وشعبي
    وعجبي

  7. لك لحتى تعرف العالم كلووووووووووووو انو الاسد تاااااااااج راس العرب غصب عن كل خاين ومنباع وبلا شرف

  8. وشدد أوغلو على أن سورية بقيادة الرئيس الأسد ستصبح نموذجا في العالم العربي بعد استكمال الإصلاحات التي أقرتها القيادة السورية مضيفا أن استقرار سورية أساسي لاستقرار المنطقة
    ………………………………………………………………..

    هاد بوق للنظام

  9. الى كل المعارضين والمعترضين
    لن تروا شيئنا بعد يا اخوتي في الوطن لن تروا ما سيحدث لا زلنا في اول الطريق تذكروا كلامي سياسة الاسد لتخضع كل من اساء الى سوريا سيرجعون الى ابوابنا والى الكرسي يجانب الاسد بتشاورن معه .. الاسد وسوريا يمتلكان الاوراق الاقوى في المنطقة ولو ان الكلام لا يعجبكم بل هي حفيقة نظام سوريا هو صمام الامان في المنطقة وان كانت اوروبا واميركا رجال … فالينزعوا هذا الصمام وسترون الشرق الاوسط تحول الى جحيم راينا ملف الشهيد الحريري كيف اداره الاسد وهاهو مرة اخرة يعيد الكرة النصر لك يا ابن الاسد

  10. اخي اكرم هل شي يلي مش عرفينو بس رح يشوفو كلون وبعيونون انو كل مين كان عم يتلاعب على سورية من جوا البلد او براتها رح يغير موقفو ويبوس الايادي ويرجع يمسح جوخ كرمال ينرضى عنو لسبب لهو انو رح يعرفو لو وصل راسون بعلي جبل بس يفيقو لحالون رح يشوفو انو هل علي لهنا فيه موصل لعند حذاء سوري شريف
    وربنا مع الحق والله يحيمه بشااااااااار الغالي

  11. اسمعوا ماذا قال ابن النيل شعبان عبد الرحيم بأحداث سوريا : خلصنا الصبر كله ………. وبرده ما فيش حلول
    اهي وصلت البهامة ينجروا ورا العرعور
    ينجروا ورا العرعور
    اييييييييه …. اييييييييه
    اهي وصلت البهامة ينجروا ورا العرعور
    …ينجروا ورا العرعور
    ………..
    برئ اسلامنا منو وكلامو الكداب
    اسلامنا دين محبة مش ظلم ولا ارهاب
    اسلامنا دين محبة مش ظلم ولا ارهاب
    اييييييييه …. اييييييييه
    ………..
    فى النار هتبؤوا لمّة مع بعض كلكوا
    والولعة فى كل لمّة هتحرء وشّكوا
    هتحرء وشّكوا
    اييييييييه …. اييييييييه
    ………..
    حؤول ومش هاسكت والناس هتؤول معاي
    خلصنا يا بشار ودّيهم في الباي باي
    خلصنا يا بشار ودّيهم في الباي باي
    ودّيهم في الباي باي
    اييييييييه …. اييييييييه
    ………..
    والبس البدلة يا ماهر دا جيشك جيش جبار
    والبس البدلة يا ماهر دا جيشك جيش جبار
    دا جيشك جيش مغوار
    اييييييييه …. اييييييييه
    اييييييييه …. اييييييييه

    بس خلاس…….

  12. اوووووووووووووووووووف
    شو نبحوا
    ولوا
    ههههههههههههههه
    ما حدا كان مصدق على كل لا اوغلوا ولا غيره
    وعلى كل لسانا في الطريق

  13. الله ينصر بشار وسوريا لان بسقوط الرئيس بشار سوف تتقسم المنطقه بما يسمى الشرق الاوسط الجديد وانا متاكد مليون بالميه بان الرئيس بشار قادر على السيطره على الوضع وراح تشوفو

  14. SANA what a credible news agency lololololol you make sick, Syria will be at its best when Bashar is behind bars him and his gangs all wearing red uniform and their papers was sent to the MOUFTI in sha’ALLAH

  15. يا الله بجاه هل شهر الكريم يا الله تحمي سورية من كل أعداء الله أمريكا وإسرائيل وعملاءهم العرب من السعودية لا قطر لا خليج لا تركية بس الهيئة الأتراك أذكى من العرب إذا هيك رأين ،،،ولسسة الخير لا إدام يا حارة اللوز يا مسلحين يا عملاء إسرائيل ،،وسورية ب يدها أوراق لم تستخدمها ولها حلفاء اوفياء نشالله مش متلكن يا عملاء أمريكا يا مبارك وغير ،،ل أن سورية تحالفاتها تحالف مقاومة وقومي وعقائدي ،،تفو على كل عربي يقف بوجه هذا النظام الذي لم يسلم الإسرائيل وهو الوحيد ،،له سيئاته ولكن من الأول أعلن الاصلاحات والغة الطوارئ ووعد ف لماذا كل هذا ،، لان كل ما يحدث بتأمر دولي على سورية وعندما تخرج نشالله سورية من هل ازمه ستخرج أقوى والكل حادث حديث

  16. اخي اكرم ومساك يا غالي
    احمد عبدالله لو عنا عضم زتينالك بس حتى لو فيه خسارة فيك العضمة

  17. يلتقيان في أحد مساجد التظاهر كما كل يوم جمعة و قبل بدء الخطبة يدور الحديث التالي : *- السلام عليكم *- و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته .. اشتقنالك *- و أنا بلأكتر … سكوت يا زلمة والله قضيت الاسبوع الماضي بالفرشة … من ضربة الشمس الجمعة الماضية …. الله يحمينا هلجمعة *- و أنا كمان … هلخمسمية ليرة اللي عطونا ياها حطيتا حق ادوية و سيتامول *- اليوم 44 درجة بالظل *- لكا انشوينا *- أخ لو بعرف أقرا كنت عرفت اش عبكتبولنا علكرتونة البيضا اللي عبيعطونا ياها *- أكيد شي مشان اسآط النظام متل ما عبنصيح *- ابو عبدو … اش معناتا اسآط النظام *- يمكن شي متل هد بناية بالساكنين فيها أو هيك شي *- حكو علينا بالجزيرة الجمعة الماضية …. بس يا زلمة كنا شي 200 واحد طالعونا شي ألفين واحد و معبيين الساحة الرئيسية *- بيكون مو نحني *- لك نحني … النافورة بالنص و الصورة مغبشة و الساحة معباية علآخر بس الغريب انو الصوت مو مغبش *- انتي مخربط بيكون نافورة بتشبه نافورتنا *- يمكن … على كل حال الله يخليلنا الدكتور بشار و الله مافي رئيس متلو بكل الدنيا … قولك ليش شحطوه للي صاح الله سوريا بشار و بس هديك المرة ؟ *- علمي علمك … يمكن لانو قالها بصوت خفيف *- أجا امبارح عديلي و طالعلي قناة فيها شيخ … اش شيخ يا أبو عبدو … نسيت اسمو … بس اسمو بيبشبه شي حشرة …. بس اش بدك .. حكى حكي بياخد العقل …. و أنا أسكّت القرود الولاد مشان أسمع و هنن ما عبيسمعوني شي الا طراطيش … *- اش حكى … *- قال خللي يروح ثلث الشعب السوري *- لوين يروح *- عالحج أكيد … عبقلك دقنو طولها شبر … و أكيد هاجم السعودية لأنو ما عبتاخد ثلث الشعب السوري علحج … هدول القرود الولاد ما خللوني أسمع غير طراطيش … و حتى عصّب و قال خللي 100 ألف حلبي كمان يروح … عبقلك شيخ … بياخد الروح … *- اييه الله يطعمنا الحج تبدأ خطبة الجمعة و الصلاة و آخراً التسليم …. الله أكبر الله أكبر …. الشعب يريد اسقاط النظام …. و من بين العشرين شخص صاح أبو عبدو و بأعلى صوته … الله… سوريا … بشار و بس … جمدت الناس خارج المسجد و ساد الهدوء … و سكتت الهتافات …. عاد أبو عبدو و بصوت وصل لآخر الشارع … الله ….سوريا ….. بشار و بس و على مسافة قريبة منه صوت آخر … الله سوريا بشار و بس …. اثنان … خمسة …. عشرة … خمسون … مائة …. 300 … كلهم بصوت واحد …. الله … سوريا …. بشار و بس …. تنكس الكرتونات و القماشات …. و تقع الخمسميات على الأرض لا شعورياً و تستمر الحشود لمدة ساعة و تنفض و يعود أبو عبدو لفراشه ليقضي اسبوعه في ضربة شمس …. أما الجزيرة … فالخبر الأول … مظاهرة في ؟؟؟؟؟؟ في منطقة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ … و يظهر فيديو بصوت مختلف هذه المرة …..

  18. ماحدا انصدم بهيك لقاء غير يلي عاطي اكتر من حجموا..
    من المرة الماضيه اعرفنا تركيا ..شو مرة وحدة العالم بتجرب الواحد ..
    على سيرة صمام الامان بالشرق الاوسط ..فعلا سوريا بقيادة البعث هي صمام الامان تبع اسرائيل هيك جماعة النظام عم يقصدوا..

  19. من بعد سوريا وساسية سوريا مالكم كل مين كان بشد ظهرو فى تركيا خلص تركيا سلمت وبدور على مصالحة على فكرة اوغلو اجا سوريا فقد عشان يترجا الاسد ابن الاسد علىانى يترك الحدود مغلقة وما يسمح لى الاكراد ينفذو عمليات عشان بعدها سمعت تركيا تيجي الارض المهم مافى غير حل واحد لى هدول المعارضين اني يدخلو الحوار وراح وراح تكون سوريا بخير اما يهيحو الناس فى الشوارع ماحد بيخسر غير سوريا ويالى عم يموت فقد سوريا الله حميها وفيها جيش بروح بيفديها

  20. خلينا ننتظر قليلا يا شباب لنشوف نتائج الزيارة بع اللقاء في تركيا مع اردوغان نننننننننننننننننننننن …………………… الله سوريا و حرية و بس

  21. akram anta tafehhhhhhhhhhhh jiddan…massiak inschallah massir kol monafe9 fi syria.alassad jabaaaaaaaaaaaaannnnnnnnn.

  22. لك لحتى تعرف العالم كلووووووووووووو انو الاسد ح م ا ر العرب غصب عن كل خاين ومنباع وبلا شرف

  23. يا كنعان يومك ويوم نظامك المجرم البعثي العلوي انتهى ومعكم حزب الشر حزب الشيطان

  24. يمكن نسيتو تذكروا بأن أوغلو أضاف بان على الاسد نقل السلطة سلميا
    بس مو أوغلو يلي حيطلع الارنب الخائن برة, الشعب السوري راح يزته بره هو و شبيحته

  25. حبيبي كنعان خليك عم تشوف قناة الدنيئا وافلامها
    كم يوم وبتشوف الارنب الجبان على خازوق المرجة

  26. سلام عليكم اخوان الله يخليكم حافظو على سوريا لان سوريا جنة على الارض والله يحميك يارب يابشارالاسد ويخليك لنا ولا ضيعون بلادكم مثل العراق

  27. ya khalid 7ezbollah ma ello da5el wla tgeeb seerto ya3ne bel3arabi sed boozak bshe sormaye a7san

  28. حبيباتي لاتنسو ولاتقسو على اوغلو لاانو كل شي انذاع كان من الفنوات السوريه الكاذبه المنافقه سمعتو شي من القنوات العالميه يعني الارني ذاع الخبر متل مابدو هههههههههههه الله يلعن ابوك في قبرو ياارنب ياجردون المجاري بشار

  29. انا بديت اشك بانه تركيا مصابة بانفصام شخصية حاد جدا جدا جدا جدا جدا……!!
    اردوغان بيحكي شي وغل بيحكي شي وكل واحد يغني على ليلاه…تبا لكم…!
    هع بخ….!!
    thats right

  30. سلام عليكم اخوان الله يخليكم حافظو على سوريا لان سوريا جنة على الارض والله لا يحميك يارب يابشارالاسد ولا يخليك لنا ولا ضيعون بلادكم مثل العراق

  31. انكشف ان اصحاب المعرفات السابقه هم لا يتعدون الـ 2 (:
    يحزنني فن الإختبآء وإن كان على صواب

    النصر للثوره وهذا واقع لا محالة وللأسد وأتباعه نقول الدُنيا دول ^^
    ومن سره زمن سآئته أزمان , سقط الذين هم أقوى وأكرم وأنفع منك فما المانع في سقوطك وسقوط كل من هم على شاكلتك من حكام العرب المستسلمين وليس المسلمين .

    النصر لله ولرسوله وللمؤمنين

  32. أصحووو يا شعب سوريااا وبلاااش تخربووو بلدكم , يعني ممكن افهم ما الذي تريدونه؟
    هل هي مجرد تقليد لما يحصل في البلدان العربية المجاورة ؟ نحن معروف عنا العرب بنحب نقلد كل شيء , اذا كانت هنالك مطالب معقولة فالتطالبووو بهاا بسلاااااام و أسدكم بشار سوف يحقق مطالبكم وبلااااش تخسروووو أسدكم يا سوريااا بلااااش تخسروه وتندمووو مش حيجي قائد يقود سوريااا زي بشار .

  33. هذا الكلب المسعور ميئوس منه ومن صلاحه

    تركيا اتركيه يغرق في شر أعماله

    فاااااااااااااااالج لا تعاااااااااااااااالج

  34. sudan في أب 10, 2011 |

    مريام بقية تقولي بشار ربنا اعلئ وبس

    قالوها ومشي الحال ومو بس هيك كمان سجدوا الو لنشوف شو راح يصيبن من رب العالمين لعبدة البشر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *