أمرت السلطات الإسبانية سكان مدينتين في شمال شرق البلاد بالبقاء في منازلهم بعد أن أسفر انفجار كيميائي في مستودع عن انتشار سحابة سامة كبيرة برتقالية اللون فوق المنطقة.

وقالت متحدثة باسم قسم الإطفاء في إقليم كتالونيا إن الانفجار وقع الخميس عندما اختلطت منتجات كان يتم توصليها إلى مستودع في منطقة إيغوالادا، مما أسفر عن انفجار وإشعال النيران في شاحنة.

وأضافت أن شخصين أصيبا اصابات طفيفة.

ونقل الصليب الأحمر عن رجال إطفاء قولهم إن الكيماويات المنتشرة هي حمض النتريك وكلوريد الحديد.

وأوضحت المتحدثة أن رجال الإطفاء يحثون نحو 40 ألف من سكان إيغوالادا ومدينة أودينا المجاورة البقاء في منازلهم حتى انقشاع السحابة.

وقالت إنه يجري أيضا فحص أنظمة المياه في المدينة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. صبانيا.. ناااري قريبة للماروك
    اقترح على الحكومة المغربية و المهتمين بالبيئية ان تجند الشعب المغربي من شماله الى جنوبه للخروج في مسيرات النفخ في السماء للدفع بالسحابة بعيدا عن سماء المغرب 🙂

    1. اهلا وئام
      اذا جندوهم بش ينفخوا فالهوا راهم غادي ينفخوا باش يجيبوها للمغرب حيت كلشي معكاز مكرهوشي حتى هما الحكومة تقولهم بقاو فالدار متمشيوش للخدمة 🙂

      1. salam IMI o Weam
        hhhhhhh la brat bnadem idoukh be kateret nfikh
        we t9oul ra se7aba lli daret lihom doukha
        hhhhhhhhhhhhhhhh
        yalla le9aw sebba bach iraje3o lin asebta we mlilia

  2. عند وقوع هذه الحوادث يجب علي الأشخاص القريبين من مكان تسرب الحمض المبادرة إلى ترك المكان وفتح النوافذ لتساعد علي تهوية المكان ويلاحظ أن الأشخاص الذين يتعرضون لاستنشاق هذه الغازات والأبخرة قد لا تظهر عليهم الأعراض مباشرة بل بعد مضي ساعات ولذلك يجب وضعهم تحت الملاحظة إذ ربما تظهر الأعراض فجأة بهيئة سعال وضيق التنفس وزرقة في الوجه واختناق قد يؤدي إلى الوفاة العاجلة من التهاب الشعب الهوائية الحاد.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *